أهالي (دمان) يستنكرون سحب مشروع تعليمي من منطقتهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> حمل أهالي منطقة دمان بمديرية لودر محافظة أبين المجلس المحلي للمحافظة المسئولية كاملة تجاه ما قد يترتب على خلفية القرار الذي اتخذه المجلس مؤخرا والمتضمن احالة المجمع التربوي الخاص بمنطقتهم (دمان-الخزجه) الى المسيمير بالمحافظة.

ورد ذلك في مذكرة شكوى بعث بها أهالي دمان الى الأخ م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين، حملت توقيعات 100 مواطن وتلقت «الأيام» نسخا منها عبروا خلالها عن استيائهم الشديد لاتخاذ السلطة المحلية بمحافظة أبين هذا القرار الذي وصفوه بغير المنطقي.

وأكد الأهالي في سياق شكواهم بأنه لا يجوز سحب مشاريع اعتمدت لمنطقتهم لمناطق في مديريات أخرى كون المشروع المتمثل في مجمع تعليمي يتكون من 12 فصلا دراسيا وملحقاتها هو عبارة عن تمويل مركزي وليس لمحافظة أبين أية علاقة بتمويله إنما هي جهة اشرافية فقط. وأكدوا في مذكرتهم تمسكهم بحقهم في هذا المشروع التعليمي وعزمهم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها ايصال الحقيقة إلى الجهات الرسمية المختصة.

يذكر أن منطقة دمان إحدى المناطق النائية وقد حرمت في مراحل سابقة من أبسط المشاريع الخدماتية مما دفع الأهالي إلى مناشدة الجهات المختصة إنهاء معاناتهم بهذا الصدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى