سيينا يفرمل الانتر ويقدم خدمة ليوفنتوس وميلان

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ميلان يهزم بارما بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة غنية بالأهداف وقوية بالأداء
ميلان يهزم بارما بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة غنية بالأهداف وقوية بالأداء
قدم سيينا الحادي عشر خدمة الى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بتعادله سلبا مع ضيفه انتر ميلان صفر-صفر أمس الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم,واوقف سيينا، الذي رفع رصيده الى 22 نقطة، الانتصارات المتتالية لانتر ميلان والتي بلغت 6 وحرمه من اعادة الفارق بينه وبين السيدة العجوز الى 8 نقاط كما انه خسر المركز الثاني بعد فوز جاره ميلان على ضيفه بارما (4/3).

ورفع ميلان رصيده الى 40 نقطة مقابل 49 ليوفنتوس الذي كان تغلب على مضيفه باليرمو 2-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وعلى ملعب "لويجي فيراري" في جنوى، تابع ليفورنو عروضه الجيدة وفاز على مضيفه سمبدوريا بهدفين لكريستيانو لوكاريلي في الدقيقتين 8 و90.

ولعب سمبدوريا بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه فرانشيسكو فلاكي (72).

وعزز ليفورنو موقعه في المركز الخامس برصيد 34 نقطة، فيما تجمد رصيد سمبدوريا عند 25 نقطة وتراجع الى المركز التاسع بعد فوز قطبي العاصمة روما ولاتسيو، اللذين باتا يتقاسمان المركز السابع برصيد 27 نقطة لكل منهما مع افضلية لروما بفارق الاهداف.

وعلى ملعب "اوموبونو تيني"، انتزع روما فوزا ثمينا من مضيفه تريفيزو بهدف وحيد سجله البرتو اغينو (36).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، حقق لاتسيو فوزا كبيرا على اسكولي صاحب المركز الخامس عشر 4-1.

وتغلب كييفو على ليتشي الثامن عشر 3-1 على ملعب "بينتيغودي".

ورفع كييفو رصيده الى 30 نقطة في المركز السادس مقابل 12 نقطة لليتشي.

وخسر اودينيزي امام مضيفه كالياري التاسع عشر 1-2.

وفاز ميسينا السابع عشر على مضيفه امبولي الرابع عشر على ملعب "كارلو كاستيلاني" 3-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس49 نقطة من 18 مباراة

2- ميلان40 من 17

3 - انتر ميلان39 من 18

4- فيورنتينا37 من 18

5- ليفورنو34 من 18

رونالدو لعب وهو غير جاهز وخرج مصابا من جديد
رونالدو لعب وهو غير جاهز وخرج مصابا من جديد
اوساسونا يهدر اول نقطتين على ملعبه
أهدر اوساسونا الثاني ومفاجأة الموسم أول نقطتين على ارضه عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينغ سانتاندر 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل بواسطة الفرنسي لودوفيك دلبورتي في الدقيقة 29، بيد ان الضيوف ردوا بهدف التعادل عبر بيريز انطونيتو في الدقيقة 44. وهو التعادل الاول لاوساسونا في 10 مباريات خاضها حتى الآن على ملعبه "ال سادار"، وفشل بالتالي في اعادة الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر وحامل اللقب الى نقطتين، وبات يبتعد عنه بفارق 4 نقاط.

وكان برشلونة تغلب على جاره ومضيفه اسبانيول 2-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وانتهت مباراة القمة بين فياريال وريال مدريد بالتعادل السلبي، فتراجع الاول الى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، والثاني الى المركز السادس برصيد 30 نقطة.

وحقق اشبيلية فوزا ثمينا على ضيفه ملقة بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وفاز سلتا فيغو على ريال سوسييداد بهدف وحيد ، وقادش على خيتافي بهدف من ركلة جزاء. وخسر الافيس امام سرقسطة بهدفين نظيفين .

وتعادل مايوركا مع بيتيس بهدف مقابل هدف .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة43 نقطة من 18 مباراة

2- اوساسونا39 من 18

3- فالنسيا32 من 17

4- ديبورتيفو كورونا 32 من 18

5- فياريال31 من 18

هلجيرا لم يستطع السيطرة على أداء الارجنتيني ريكيلمي
هلجيرا لم يستطع السيطرة على أداء الارجنتيني ريكيلمي
كأس انكلترا: هواة بورتون يحققون انجازا تاريخيا بتعادلهم مع مانشستر يونايتد حقق فريق بورتون البيون (هواة) انجازا تاريخيا بتعادله السلبي مع مانشستر يونايتد أمس الاحد في الدور الثالث من كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

وكان حارس مرمى بورتون ساول ديني نجم المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بيريلي"، وخصوصا في الثواني الاخيرة حيث انقذ هدفا محققا لنجم مانشستر يونايتد والمنتخب الانكليزي واين روني، الذي شارك في الشوط الثاني الى جانب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفشل مانشستر يونايتد بطل هذه المسابقة 11 مرة في هز شباك خصمه رغم المحاولات العديدة طيلة المباراة والتي تناوب مهاجموه على اهدارها خصوصا الفرنسي لويس ساها، الذي اضاع اكثر من فرصة سهلة كانت كافية بتجنيب فريقه خوض مباراة ثانية في 18 يناير الحالي على استاد "اولدترافورد" في مانشستر.

ولم يشرك الاسكتلندي اليكس فيرغوسون العديد من نجوم مانشستر يونايتد على رأسهم هداف الفريق الدولي الهولندي رود فان نيستلروي والويلزي راين غيغز والقائد غاري نيفيل وبول سكولز، في حين استعاد فريق "الشياطين الحمر" خدمات النروجي اولي غونار سولسكيار العائد من الاصابة، والذي لعب الشوط الاول قبل ان يترك مكانه وشارة القائد الى بديله روني.

وودع فولهام المسابقة مبكرا بخسارته المفاجئة امام ليتون اورينت من الدرجة الثانية 1-2.

ولم يكن حال توتنهام افضل من فولهام وودع المسابقة بخسارته امام ليستر سيتي 2-3. وبدوره حقق سندرلاند فوزا سهلا على نوريتش بثلاثية نظيفة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى