محاكمة ابو حمزة المصري تبدأ اليوم في لندن

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
ابو حمزة المصري
ابو حمزة المصري
تبدأ اليوم الاثنين في لندن محاكمة الاسلامي من اصل مصري ابو حمزة المصري امام مسجد فينسبري بارك الذي اعتبر لفترة طويلة معقلا للاسلاميين المتطرفين في شمال لندن,ويمثل ابو حمزة المصري امام محكمة اولد بيلي الجنائية في لندن ويواجه 16 تهمة بينها 10 تتعلق بالتحريض على القتل. وهو متهم ايضا بالتفوه بتهديدات او شتائم او تصرفات تنطوي على تهديد وبحيازة تسجيلات او وثائق خطرة.

وسيخصص اليوم الاول من المحاكمة التي سبق ان ارجئت مرارا لاختيار هيئة المحلفين وستدخل المحكمة في صلب القضية غدا الثلاثاء او بعد غد الاربعاء على ما افادت مصادر قضائية.وكان يتردد على مسجد فينسبري بارك الكثير من الاسلاميين المتشددين بينهم ريتشارد ريد الذي اوقف عندما كان يستعد لتفجير طائرة تقوم برحلة بين باريس وميامي بواسطة حذاء مفخخ في ديسمبر 2001 وزكريا موسى الموقوف في الولايات المتحدة في اطار اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

واغلق المسجد في يناير 2003 واقيل ابو حمزة المصري من منصبه واعتقل في مايو 2004 في اطار طلب استرداد من الولايات المتحدة لقضايا تتعلق بالارهاب.

ويواجه في الولايات المتحدة تهما اخطر قد يحكم عليه في اطارها بالسجن مدى الحياة او حتى الاعدام. فقد وجه القضاء الاميركي الى ابو حمزة المصري 11 تهمة بينها السعي الى اقامة مخيم تدريب ارهابي في اوريغن (شمال غرب الولايات المتحدة) وخطف 16 سائحا غربيا قتل اربعة منهم في ديسمبر 1998 في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى