يوفنتوس يعزز موقعه في الصدارة والانتر ينتزع المركز الثاني من جاره ميلان

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البرازيلي مانشيني يضع كرته بإتقان في مرمى ميلان
البرازيلي مانشيني يضع كرته بإتقان في مرمى ميلان
عزز يوفنتوس حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ريجينا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعانى يوفنتوس وحارس مرماه جانلويجي بوفون، الذي لعب مباراته الاولى كأساسي هذا الموسم منذ تعافيه من العملية الجراحية التي خضع اليها مطلع الموسم على كتفه، الامرين في الشوط الاول برغم الافضلية النسبية لفريقه.

وكاد الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه يفتتح التسجيل في مناسبتين من تسديدة لامست القائم وكرة رأسية بجوار القائم، قبل ان ينجح القائد اليساندرو دل بييرو في هز شباك الحارس نيكولا بافاريني اثر تلقيه كرة من تريزيغيه سددها على الطائر بقوة من 12 مترا (45).

وهو الهدف ال186 لدل بييرو مع يوفنتوس علما بانه كان بات الثلاثاء الماضي افضل هداف في تاريخ السدية العجوز عندما سجل ثلاثية في مرمى فيورنتينا خلال مباراة الفريقين ضمن الكأس المحلية ماحيا الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم جامبييرو بونيبرتي.

وتسلم دل بييرو قبل المباراة جائزة فخرية بهذه المناسبة وقوبل بتصفيقات جمهور النادي.

وهو الفوز العاشر ليوفنتوس في 10 مباريات خاضها حتى الان على استاده "ديللي البي" والسابع عشر هذا الموسم مقابل خسارة واحدة وتعادل واحد فرفع رصيده الى 52 نقطة وهو رقم قياسي جديد لفريق "السيدة العجوز" ماحيا بالتالي الرقم السابق وهو 50 نقطة في دور ذهاب موسم 1949-1950.

وابتعد يوفنتوس بفارق 10 نقاط امام اقرب مطارديه انتر ميلان الذي انتزع المركز الثاني من جاره ميلان بفوزه الصعب ايضا على ضيفه كالياري 3-2، وخسارة الثاني امام مضيفه روما صفر-1 في قمة المرحلة.

وتقدم انتر ميلان بهدفين لمهاجميه النيجيري اوبافيمي مارتينز بمجهود فردي (10) والبرازيلي ادريانو اثر تمريرة من الارجنتيني خافير زانيتي (15)، بيد ان ماورو اسبوزيتو قلص الفارق في الدقيقة 20 بعدما راوغ زانيتي وسدد الكرة داخل مرمى الحارس البرازيلي سواريس جوليو سيزار، قبل ان يعيده ادريانو الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 58 من ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المدافع انريا كابوني رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وقلص الهندوراسي دافيد سوازو الفارق مجددا لكالياري بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 81 رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وعلى الملعب الاولمبي في روما، نجح اصحاب الارض في حسم مباراة القمة ضد ميلان في صالحهم بهدف وحيد سجله المدافع البرازيلي اليساندرو مانشيني في الدقيقة 81.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 2-1.

وكان فيورنتينا البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي لوكا طوني في الدقيقة 35، بيد ان الضيوف نجحوا في ادراك التعادل بواسطة اندريا زانشيتا في الدقيقة 71، قبل ان ينجح طوني في تسجيل هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة رافعا رصيده الى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

يذكر ان طوني لم يعرف طريقه الى الشباك منذ 27 نوفمبر الماضي عندما سجل هدفا في مرمى روما من ركلة جزاء.

وسقط ليفورنو الخامس في فخ التعادل امام ضيفه سيينا 2-2.

وتعادل ايضا بارما مع لاتسيو بهدف مقابل هدف ، واودينيزي مع تريفيزو بهدفين مقابل هدفين.

وفاز اسكولي على امبولي بثلاثة اهداف مقابل هدف .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس52 نقطة

2- انتر ميلان42

3- ميلان40

4- فيورنتينا40

5- ليفورنو35

زيدان يقود ريال مدريد الى فوز كبير على اشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل منها ثلاثة
زيدان يقود ريال مدريد الى فوز كبير على اشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل منها ثلاثة
ميسي يقود برشلونة لفوز غير مقنع على اتليتك بيلباو في الدوري الاسباني
قاد اللاعب الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز غير مقنع 2/1 على اتليتيك بيلباو أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشر بالدوري الاسباني لكرة القدم . وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة تغلب ريال سرقسطة على مايوركا 3/1 وفاز ريسينج سانتاندر على فياريال واسبانيول على ريال سوسيداد بنتيجة واحدة 1/صفر كما فاز قادش على مضيفه ملقا والافيس على ديبورتيفو لا كورونا 2/صفر بينما تعادل خيتافي مع ضيفه سلتا فيجو 1/1. في المباراة التي فاز فيها برشلونة حامل اللقب على ضيفه اتليتيك بيلباو 2/1 كان بيلباو هو البادئ بالتسجيل بهدف أحرزه فيرناندو لورينتي في الدقيقة 16 ثم تعادل برشلونة بهدف أحرزه البرازيلي الدولي رونالدينيو من ضربة جزاء في الدقيقة 38 وفي الشوط الثاني أحرز الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي حصل العام الماضي2005 على الجنسية الاسبانية هدف الفوز 2/1 لبرشلونة لتنتهي المباراة بفوز غير مقنع لبرشلونة. وارتفع رصيد برشلونة إلى 46 نقطة في الصدارة أي بفارق سبع نقاط أمام أوساسونا صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد أتليتك بيلباو عند 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير. والفوز أمس هو الرابع عشر لبرشلونة في الموسم الحالي مقابل هزيمة واحدة وأربعة تعادلات.

تشلسي يواصل التغريد خارج السرب
تابع تشلسي حامل اللقب تغريده خارج السرب بفوزه الصعب على مضيفه سندرلاند صاحب المركز الاخير 2-1 على ملعب "ستاديوم اوف لايت" وامام 32420 متفرج أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز ال20 لتشلسي هذا الموسم والعاشر على التوالي منذ خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الثانية عشرة، وتابع زحفه نحو الاحتفاظ باللقب الذي احرزه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 50 عاما.

ورفع تشلسي رصيده الى 61 نقطة بفارق 16 نقطة امام مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي خسر امام جاره مانشستر سيتي 1-3 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وكان سندرلاند صاحب الافضلية ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 عبر ليام لاورنس الذي استغل كرة ابعدها القائد جون تيري برأسه اثر تمريرة عرضية من الارجنتيني جوليو اركا فتهيأت امامه داخل المنطقة فاطلقها بقوة في الزاوية اليسرى للحارس العملاق بيتر تشيك. وحاول تشلسي ادراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 28 ليحقق ذلك عندما مرر الفرنسي وليام غالاس كرة عرضية من الجهة اليمنى هيأها جو كول برأسه امام المرمى قبل ان تخرج من الملعب فتابعها الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو الهدف السادس لكريسبو في المباريات الثماني الاخيرة والثامن هذا الموسم.

ومنح الهولندي اريين روبن هدف الفوز لتشلسي عندما تلاعب بالمدافع ستيفن كالدويل عند حافة المنطقة واطلقها قوية لمست رأس ديان وايتهيد وخدعت الحارس كالفين ديفيس (69).

وطرد روبن لتلقيه الانذار الثاني وذلك لتوجهه نحو الجمهور للاحتفال بالهدف.

وفي مباراة ثانية على استاد "جي جي بي ستاديوم" وامام 17421 متفرجا، خسر ويغان امام وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله مارتن البريتشتسن في الدقيقة 56.

ولعب وست بروميتش الييون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد لاعبه دارين مور لتلقيه الانذار الثاني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي61 نقطة من 22

2- مانشستر 45 من 22

3- ليفربول44 من 20

4- توتنهام40 من 22

5- ارسنال37 من 21 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى