من غرائب وعجائب الكرة اليمنية

> «الأيام الرياضي» محمد منصور مؤيم /مودية - أبين

> عزيزي القارئ كرتنا اليمنية مليئة بالعجائب والغرائب، وحتى أقرّب الصورة أكثر إليك بعض النماذج منها: أن بلادنا هي البلد الوحيد في العالم الذي يقيم مسابقاته الكروية (الرسمية) على ملاعب ترابية ومكشوفة، إذ لا يبالي المسؤولون عن كرتنا ما قد يصيب اللاعبين والحكام من إصابات خطيرة.

زد على ذلك أنه لا يوجد ما يفصل الجمهور عن اللاعبين والحكام .. ولهذا تحصل الفوضى والشغب.. والمصيبة أن قناتنا الفضائية لا تستحي ولا تخجل عندما تنقل مباريات رسمية من مثل هذه الملاعب التي لا يوجد مثلها في العالم كله، فنصبح (مضحكة) لكل دول العالم عندما يشاهدوننا فضائياً.

ومن العجائب أيضاً أن يقوم بالتعليق على المباراة أكثر من ثلاثة معلقين،فتصبح المسألة (شوهة) وهوشلية..وإهمالنا لمنتخب أوصلنا إلى العالمية الا وهو منتخب الناشئين الأول الذي أصبح أثراً من بعد عين.. وهذا لا يحصل الا في اليمن، ولكن مهلاً لماذا نستغرب مما جرت عليه العادة عندنا .. ألم يقولوا:( ابتسم أنت في اليمن)؟.. نعم لقد أصبحنا مضرباً للأمثال والتندر.

والسؤال الآن هل سيستيقظ مسؤولونا الكرام ليجعلوا كرتنا اليمنية تتقدم ولو خطوة بدلاً من تأخرنا وحلول بلادنا في الدرك الأسفل من قائمة ترتيب الدول المصنفة كرويا؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى