في شكاوى وتظلمات إلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات:مواطنون يناشدون انصافهم من حرمانهم مستحقات ووظائف

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تسوية الخدمة..المواطن محمد مقبل علي، من محافظة لحج، تظلم في مذكرة شكوى بعثها عبر «الأيام» الى الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، من عدم تسوية فترة خدمته في المشروع السوفييتي للتنقيب عن النفط من قبل الجهات المختصة في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع عدن، على الرغم من تلقيها مذكرة من هيئة استكشاف وإنتاج النفط بوزارة النفط والمعادن فرع عدن من أجل تمكينه من مستحقات خدمته.

وناشد في ختام تظلمه الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات التوجيه بتسوية وضعه ومنحه مستحقاته.

اقصاء من الوظيفة

< المواطنة اقبال أحمد عبدالله قشاش، من مديرية تبن محافظة لحج، تظلمت في شكوى وجهتها عبر «الأيام» إلى الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، جراء اقصائها من الوظائف المعتمدة للعام 2005م على الرغم من كونها من الناجحين لشغل هذه الوظائف وفقا لفتوى التوظيف المنشورة في الصحف الرسمية والصادرة من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

وافادت المواطنة المتظلمة إقبال بأنها صُدمت بإقصائها من الوظيفة الممنوحة لها والمقرة رسمياً في كشف المختارين للوظائف المعتمدة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج للعام 2005م من قبل مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة لحج.

واختتمت تظلمها بمناشدة الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات انصافها بتمكينها من الوظيفة التي اعتمدت لها رسميا وأقصيت منها بطريقة مخالفة.

حرمان من المعاش

< المواطن إسماعيل أحمد عبيد شهاب، من قرية سفيان بمديرية تبن محافظة لحج، بعث عبر «الأيام» شكوى إلى الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، بحرمانه من معاش أخيه المتوفى والذي كان معيله الوحيد رغم قرار رسمي وحكم قضائي باستحقاقه للمعاش.

وقال في شكواه: «لقد كان أخي الذي يعد عائلي الوحيد موظفا لدى الأشغال العامة وأحيل للتقاعد، وبعد فترة من تقاعده توفي فتوجهت الى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بعدن لمنحي معاش أخي، والتي بدورها وجهت مذكرة الى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بلحج لعمل بحث اجتماعي عن المستحقين لمعاش أخي شرعا فكان القرار استحقاقي للمعاش لانطباق شروط استحقاق المعاش وفقا للقانون كما جاء في استمارة البحث الصادرة من إدارة البحوث الاجتماعية بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بلحج، الى جانب اصدار محكمة الحوطة الابتدائية حكما في 27/9/2001 قضى بأن يتم منحي معاش أخي المتوفى عبيد أحمد عبيد، ولكن رغم كل ذلك ما زالت الهيئة ترفض منحي المعاش فيما أنا رجل طاعن في السن وعاجز وليس لي من مصدر دخل سوى هذا المعاش الذي استحقه شرعا وقانونا وتم حرماني منه».

واختتم المواطني الشاكي بمناشدة الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات إنصافه بتوجيه الجهات المختصة بمنحه المعاش وفقا للقرار الرسمي باستحقاقه.

وحرمان من الوظيفة

< المواطن صالح محمد أحمد علي، من مديرية يهر محافظة لحج، وجه شكوى عبر «الأيام» الى الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، بشأن اقصائه من الوظيفة التي اعتمدت في فتوى التوظيف الصادرة من قبل مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة لحج لمكتب التربية والتعليم للعام 2005 .

وأوضح في شكواه قائلا: «التحقت بسلك التعليم في مديرية يهر في فبراير 1990م بوظيفة معلم وتوقفت عن العمل في العام 2000م، وفي العام 2004م صدر قرار من قبل وزارة الخدمة المدنية بصنعاء بعودتي الى العمل وكذا تأكيد من قبل مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بالموافقة على اعادتي الى عملي في مديرية يهر، إلا أن قضايا المعادين تم تأجيلها الى العام 2005م وفيه اعتمد اسمي ضمن فتوى الوظائف التعليمية المخصصة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ولكن مع الأسف الشديد تم اقصاء اسمي من كشف الفتوى وحرماني من حقي في الوظيفة المعتمدة رسميا ومنحها لشخص آخر خلافا للقوانين والأسس المنظمة لعملية التوظيف».

واختتم مناشدا الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات انصافه بتمكينه من حقه في الوظيفة وفقا للفتوى الرسمية الصادرة بذلك.

الوظيفة مُنحت لآخر

< المواطن محمد قحطان نقيب الشبحي، من مديرية يهر محافظة لحج، شكا عبر «الأيام» الى الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، من اعطاء الوظيفة التي اعتمدت له في فتوى شغل الوظائف المعتمدة في الموازنة الوظيفية للعام 2005 لشخص آخر كانت قد اقرت لجنة البت في تظلمات طالبي التوظيف في مكتب التربية والتعليم بلحج ان قيده تم بعد اغلاق القيد.

وناشد في ختام شكواه الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات انصافه بإحقاق الحق وتطبيق القانون والنظم الخاصة بالتوظيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى