زوجة هندي مسجون بالسعودية تأمل في حصول زوجها على عفو من الملك

> نيودلهي «الايام» د.ب.أ :

> تركت زوجة سجين هندي مدان في السعودية قريتها بجنوبي الهند متوجهة إلى مدينة دلهي امس السبت حيث أعربت عن أملها في لقاء العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لطلب العفو عن زوجها.

وتأمل سهيلة في أن يسمح الملك عبد الله بلحظات قليلة للاستماع إلى شكواها عندما يصل الملك إلى نيودلهي ليحل ضيفا شرفيا على احتفالات عيد الجمهورية في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وقضى زوجها ويدعى نوشاد وهو عامل هندي مهاجر إلى السعودية السنوات الثلاث الاخيرة بأحد السجون السعودية بعد أن تسبب في فقأ عين مواطن سعودي أثناء مشاجرة معه.

وطبقا للقانون السعودي فإن زوجها محتجز بأحد السجون رهن فقأ عينه كعقاب له على جريمته.

ولا يمكن أن يعفي عن زوجها سوى المواطن السعودي الذي فقأت عينه أو العاهل السعودي شخصيا. ورفض المواطن السعودي بالفعل العفو عن الزوج.

وتقول سهيلة وهي في طريقها إلى دلهي ومعها طفلتها البالغة من العمر عامان وبعض كبار أفراد عائلتها إن الملك عبد الله هو أملهم الاخير.

وقالت سهيلة في تصريحات لتليفزيون نيودلهي إن زوجها هو "العائل الوحيد للاسرة المكونة من خمسة أفراد. وإذا فقد إحدى عينيه سيغيب النور عن كل أفراد العائلة".

وهذه هي المرة الاولى التي تخرج فيها سهيلة من ولاية كيرالا الهندية,وتركت ابنها البالغ من العمر خمس سنوات مع الجيران.

وتأتي رحلة سهيلة من قريتها بجنوبي البلاد إلى مدينة دلهي بتمويل من عدد من السياسيين المحليين الذي تعهدوا بمحاولة عقد هذا الاجتماع بينها وبين العاهل السعودي.

ويعمل بالسعودية من إقليم كيرالا الهندي فقط نحو مليون شخص. وتعيش عائلاتهم على المبالغ المالية التي يرسلونها من السعودية إلى بلادهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى