المهن التعليمية والتربوية تلوح بالاضراب المفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطالب المعلمين والتربويين

> صنعاء «الأيام» :

> طالبت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية (المكتب التنفيذي) في بيان ختامي باسم المعلمين والتربويين في اليمن، «الحكومة وخصوصاً وزارتي المالية والخدمة المدنية : أولاً : سرعة ضم طبيعة العمل والتي تم التوقيع عليها من قبل وزارة المالية والخدمة المدنية مع وزارة التربية والتعليم في 22/10/2005م والتي لاتقل عما ورد في قانون المعلم والمهن التعليمية وبأثر رجعي».

ثانياً: سرعة حل الاختلالات الطارئة نتيجة لقانون الأجور ..كحقوق المتقاعدين السابقين والحاليين بدل السكن ..بدل الريف ..معلمي محو الأمية ..واحتساب فوارق سنوات الخدمة ..الحق المكتسب في التوصيف الوضيفي بما جاء في قانون المعلم والمهن التعليمية ..الخ من هذه الاختلالات».

وذكرت النقابة في بيانها الصادر أمس الأول 20/1/2006م أن تلك المطالب «شرعية وموقع عليها من قبلهم» وأن آخر فرصة لتلبيتها هو نهاية شهر فبراير القادم»، معلنة «إذا لم تتم الاستجابة فإننا نعلن الاضراب المفتوح في كل مدارس الجمهورية والمنشآت التربوية بما يكفله لنا الدستور والقوانين المنظمة لذلك، ابتداء من يوم السبت 18 مارس 2006م بعد مرتبات شهر فبراير 2006م».

وخاطبت النقابة المعلمين والتربويين بالقول: «وسنوافيكم ببيان ينظم هذا الإضراب في حينه وسيواصل المكتب التنفيذي متابعة ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى