انتر ميلان يشدد الخناق على يوفنتوس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف الانتر الثاني الذي اشترك في تسجيله كوردبا وارديانو مع ان اللقطة توضح أن الهدف لادريانو
هدف الانتر الثاني الذي اشترك في تسجيله كوردبا وارديانو مع ان اللقطة توضح أن الهدف لادريانو
شدد انتر ميلان الثاني الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب، بفوزه على ضيفه باليرمو العاشر 3-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقدم الدولي البرتغالي لويس فيغو اداء مميزا خلال هذا اللقاء وكان عاملا اساسيا في الهدفين الاولين اللذين سجلهما الارجنتيني استيبان كامبياسو (33) والبرازيلي أدريانو (77)، وسجل بنفسه الهدف الثالث (80) ليقود فريقه للثأر لخسارته امام باليرمو في المرحلة الثانية من البطولة 2-3.

وسيطر انتر ميلان على المباراة التي احتضنها ملعب "سان سيرو"، واضاع العديد من الفرص ابرزها عبر الارجنتيني كيلي غونزاليز الذي انفرد بالحارس لوباتيلي (31)، وكان فيغو عاملا اساسيا في الهدف الاول عندما رفع كرة ركنية من الجهة اليمنى لمرمى لوباتيلي ارتقى لها ادريانو وحولها بدوره لكامبياسو الذي اودعها برأسه الشباك بنجاح (33).

وتوالت هجمات انتر ميلان حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول حيث انقذ احد مدافعي باليرمو كرة النجم البرازيلي ادريانو عن خط مرمى لوباتيلي (45).

وضغط باليرمو مع بداية الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل خصوصا عبر لاعبي وسطه سيموني باروني وفابيو غروسو الذي اجبر الحارس البرازيلي سواريز خوليو سيزار الى التدخل لابعاد كرتين خطيرتين (49 و57).

وانقذ الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون كرة خطيرة على باب مرمى فريقه انتر ميلان بعد ركنية تطاول لها لاعب وسط باليرمو ماسيمو موتاريلي (70).

ولم يجد ادريانو طريقه الى مرمى الخصم اذ بدا مشتت التركيز، فاضاع فرصة سهلة امام المرمى بعد تمريرة ناجحة من زميله في خط الهجوم الارجنتيني خوليو كروز (75).

وعزز انتر ميلان تقدمه بهدف ثان اشترك فيه المدافع كوردوبا والمهاجم ادريانو (77) بعد ركنية نفذهابنجاح مجددا فيغو مع ان الاعادة اظهرت ان الكرة لامست راس ادريانو.

وسجل فيغو بنفسه الهدف الثالث لفريقه بعد ثلاث دقائق فقط عبر ركلة حرة من الجهة اليمنى وجدت طريقها بنجاح لشباك مرمى لوباتيلي.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 48 نقطة بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس المتصدر الذي يستقبل اليوم في مباراة سهلة تريفيزو الاخير، وبفارق 5 نقاط ايضا عن ميلان الثالث، الذي يحل ضيفا على سيينا الرابع عشر.

وخسر انتر ميلان جهود مهاجمه النيجيري اوبافيمي مارتينز الذي يشارك مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي انطلقت امس الجمعة في مصر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل، كما غاب الصربي ديان ستانكوفيتش للايقاف والاوروغوياني الفارو ريكوبا والبرازيلي زي ماريا للاصابة.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، فشل لاتسيو التاسع في الاستفادة من عامل الارض والجمهور وتعادل مع ضيفه كالياري السابع عشر 1-1.

وافتتح المخضرم باولو دي كانيو التسجيل لصاحب الارض في الدقيقة 35، بعد كرة عرضية من الجناح الدولي الايطالي ماسيمو اودو.

وعادل المدافع ماسيمو غوبي النتيجة في الدقيقة (69) بتسديدة من مسافة قريبة وعقب تمريرة ناجحة من المهاجم اندريا كابوني.

ولعب لاتسيو بتسعة لاعبين بعد طرد سيباستيانو سيفيليا (40) وفابيو ليفيراني (80).

احتكاك قوي في مباراة الآرسنال وايفرتون
احتكاك قوي في مباراة الآرسنال وايفرتون
وبقي لاتسيو تاسعا برصيد 30 نقطة مقابل 19 لكالياري.

بطولة انكلترا: ارسنال يسقط امام ايفرتون صفر-1 وويغان يلحق به الى المركز الخامس
خسر ارسنال وصيف بطل الدوري الانكليزي وحامل كأس انكلترا لكرة القدم في الموسم الماضي امام مضيفه ايفرتون صفر-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة الحالية.

وسجل جيمس بيتي الهدف الوحيد في الدقيقة 13 فرفع رصيد فريقه الى 29 نقطة وضعته في المركز الحادي عشر موقتا وابقى رصيد ارسنال الخامس عند 37 نقطة. وبدا التوتر والغضب على لاعبي الارسنال في الدقائق الاخيرة من المباراة عندما احتسبت بطاقة حمراء على لاعب خط الوسط الاسباني سيسك فابريجا.

ونجح ويغان في اللحاق بارسنال الى المركز الخامس بفوزه على مضيفه ميدلزبره 3-2 بعد ان كان على وشك ان يخرج بنقطة لولا هدف الفوز الذي سجله نيللا ميلور في الدقيقة الاخيرة.

وتقدم ويغان بهدفين نظيفين سجلهما جايسون روبرتس (3) وديفيد طومسون (29) وبدا في طريقه الى تحقيق فوز كاسح، لكن صاحب الارض تمكن من تسجيل هدفين بواسطة الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك (56) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (66) الذي رفع رصيده الشخصي الى 12 هدفا وانفرد بالمركز الثالث في لائحة ترتيب الهدافين.

وقال ميلور الكلمة الاخيرة في اللقاء وفي الثواني الاخيرة فمنح فريقه النقاط الثلاث رفعت رصيده الى 37 نقطة وبات يتخلف عن ارسنال بفارق الاهداف.

وحقق برمنغهام فوزا كاسحا عفلى ضيفه بورتسموث قوامه 5 اهداف نظيفة سجلها التشيكي ييري ياروسيك (5) وجيرماين بينانت (37) وماتيو ابسون (55) وديفيد دان (90) والفنلندي ميكايل فورسل (90 من ركلة جزاء).

وعزز بولتون موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين نظيفين للمكسيكي خاريد بورغيتي (37) وكيفن نولان (41)، في حين خسر نيوكاسل امام ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف للدنماركي مورتن بيدرسن (75).

وتعادل توتنهام الرابع مع استون فيلا صفر-صفر

المركز الثاني لمن .....؟؟؟!!
تتجه الانظار اليوم الأحد الى مباراة القمة بين مانشستر يونايتد الثاني وليفربول الثالث بفارق نقطة واحدة عنه حيث سيكون السباق قويا ومثيرا بين مانشستر يونايتد وليفربول على المركز الثاني في الدوري المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، على اعتبار ان المنافسة على اللقب المحلي باتت صعبة المنال بعد ابتعاد فريق تشيلسي بفارق 16 نقطة والذي سوف يخوض اختبارا سهلا عندما يستضيف تشارلتون الحادي عشر ، ولذلك سيخوض الفريقان مباراة الغد بشعار الفوز، مانشستر يونايتد للابتعاد بالمركز الثاني، وليفربول لانتزاعه منه .

رايكارد لن يترك برشلونة
نفى الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم وحامل اللقب أمس السبت ان يكون ينوي ترك الفريق الكاتالوني، خلافا لما ذكرت صحيفة "ماركا الاسبانية" امس الأول الجمعة.

هدف ايفرتون في مرمى الارسنال
هدف ايفرتون في مرمى الارسنال
وكانت الصحيفة ذكرت ان الدولي الهولندي السابق ماركو فان باستن الذي يشرف على تدريب منتخب بلاده في الوقت الحالي سيخلف زميله رايكارد في تدريب برشلونة في حال قرر الاخير ترك الفريق الكاتالوني والانتقال الى ميلان الايطالي.

واعلن رايكارد تعليقا على الخبر "يمتد عقدي مع برشلونة حتى 30 يونيو 2009 ولا افكر في شيء او اي ناد اخر".

وصدرت الصحيفة الشهيرة بعنوان "اذا ذهب فرانك الى ميلان...فان باستن سيكون بديل رايكارد"، مضيفة ان الانتقال المحتمل لفان باستن الى برشلونة لقي دعم مدرب برشلونة السابق ومواطنه يوهان كرويف المقرب من رئيس النادي الاسباني خوان لابورتا.

واضافت الصحيفة ان ميلان تقدم بعرض مغر الى نجمه السابق رايكارد لخلافة المدرب الحالي كارلو انشيلوتي، وأن الهولندي قد يترك برشلونة في حال قاده الى لقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم او في حال سقوط لابورتا في الانتخابات المقبلة لرئاسة النادي الكاتالوني.

واستلم رايكارد (43 عاما) مهام تدريب برشلونة عام 2003.

فالنسيا مهتم بضم الفرنسي روبير بيريس
ذكرت صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية أمس السبت ان نادي فالنسيا مهتم بضم الدولي الفرنسي روبير بيريس (32 عاما)، لاعب وسط ارسنال وصيف بطل الدوري الانكليزي وحامل كأس انكلترا لكرة القدم في الموسم الماضي.

واكدت الصحيفة ان "فالنسيا يجري اتصالات مع بيريس الذي ينتهي عقده مع ارسنال في 30 يونيو المقبل"، مشيرة الى ان اندية اوروبية اخرى منها روما الايطالي واشبيلية الاسباني مهتمة ايضا بضم اللاعب الفرنسي "الذي يرغب بالبقاء في ناديه وعرض على المسؤولين تمديد عقد مع امكانية تخفيض اجره".

واعتبرت ان "مصير بيريس مرتبط بمصير مواطنه تييري هنري فاذا ما قرر الاخير المطلوب من برشلونة الاسباني، الرحيل فان بيريس يتخلى في هذه الحالة عن ارسنال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى