تطوير قدرات مدراء ادارات التدريب بجهاز محو الامية

> صنعاء «الايام» خاص :

> نظم جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أمس بصنعاء الدورة التدريبية لمدراء إدارات التدريب بالمحافظات والتي تستمر خمسة أيام ، بمشاركة (21) مشاركاً ومشاركة يمثلون مختلف محافظات الجمهورية. وفي حفل افتتاح الدورة التي تنظم تحت شعار (تطور وتنمية قدرات وكفاءات مدراء التدريب) أكد د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم على أهمية إيلاء برامج وخطط واستراتيجيات محو الأمية وتعليم الكبار عناية خاصة لما تمثله الأمية من إعاقة أمام عملية التنمية بكل أشكالها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

منوهاً يضرورة تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية وكذا الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للقضاء على الأمية باعتبارها بؤرة يجب استئصالها.

كما ألقى الأخ أحمد عبدالله أحمد، رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار كلمة أشار فيها إلى أهمية إكساب المشاركين العديد من المهارات والقدرات المعرفية والعلمية المستحدثة في مجال محو الامية بالإضافة إلى تعزيز قدرات المشاركين بما يمكنهم من التغلب على المشكلات التي تقف أمامهم.

تهدف الدورة إلى رفع مستوى المشاركين في مجال التدريب وتعريفهم بحجم مشكلة الامية وخطورتها على خطط وبرامج التنمية الشاملة. كما تهدف إلى رسم اتجاهات للمتدربين للوصول إلى حلول عملية للأمية كأحد المداخل الأساسية لتحقيق التنمية والتقدم.

حضر افتتاح الدورة الأخوة حسن باعوم وكيل الوزارة لقطاع التعليم ومحمد طواف وكيل الوزارة لقطاع توحيد التعليم ومحمد مطهر نائب رئيس جهاز محو الأمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى