الحشية "الصحية" قد تسبب الوفاة المفاجئة للرضع

> دريسدن/ألمانيا «الأيام» د.ب.أ :

> زعم باحثون ألمان متخصصون في أعراض الوفاة المفاجئة للاطفال الرضع امس الاحد أن الحشية(المرتبة) التي تباع على أنها صحية يمكن أن تخنق الرضع الذين ينامون ووجوههم إلى أسفل.

وانتقد الباحثون في مؤتمر عقد في مدينة دريسدن بشدة إحدى الحشايا التي تباع في محلات المنتجات الطبيعية النقية وقالوا إن قاعدتها المطاطية المدعمة بألياف جوز الهند والمغطاة بقطن خالي من المواد الكيماوية وألياف وبرية لا تسمح سوى بتسرب قدر قليل للغاية من الهواء.

وقامت وحدة أبحاث أعراض الوفاة المفاجئة للرضع بمقارنة هذه الحشية بالحشايا العادية المصنوعة من البلاستيك. وأوضحت نتائج الابحاث أن الحشية الطبيعية لا تسمح سوى بتسريب نسبة 20 في المئة فقط من ثاني أكسيد الكربون الناتج من عملية تنفس الطفل بينما تسمح الحشية المصنوعة من البلاستيك بتسريب نسبة 40 في المئة.

وقال إيكهارت باديتز رئيس معمل أعراض الوفاة المفاجئة للرضع إن على الاباء أن يجعلوا أطفالهم يرقدون على ظهورهم وأن يشتروا لهم أسرة تمكنهم من التنفس في حالة انقلاب الرضع على بطونهم خلال النوم,كما حذر باديتز أيضا من أنواع أخرى من الحشايا لنفس السبب.

وتلقي الوحدة ومقرها بالجامعة الفنية في دريسدن باللائمة بالنسبة للعديد من حالات وفيات الرضع المفاجئة على تنفس الاطفال أو على استنشاق الرضع لثاني أكسيد الكربون مرة أخرى,وحضر نحو 200 طبيب مؤتمر دريسدن امس الاحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى