مانشستر يونايتد يحسم مواجهته مع ليفربول وتشارلتون يفرمل تشلسي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فيرديناند خطف الفوز في اللحظات الأخيرة
فيرديناند خطف الفوز في اللحظات الأخيرة
حسم مانشستر يونايتد الثاني مباراة القمة مع ضيفه ليفربول الثالث بالفوز عليه بهدف وحيد في الدقيقة الاخيرة، فيما فرمل تشارلتون مضيفه تشلسي المتصدر وحامل اللقب بالتعادل معه 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "اولدترافورد"، خطف مانشستر يونايتد الفوز في الدقيقة الاخيرة عبر رأسية من مدافعه الدولي الانكليزي ريو فرديناند ليبتعد في المركز الثاني عن ليفربول بأربع نقاط (48 نقطة)، علما بأن الاخير يملك مباراتين مؤجلتين في حال فوزه بهما سيتجاوز مانشستر ويقلص الفارق مع تشلسي المتصدر.

وبهذا الفوز محا مانشستر يونايتد آثار خسارته في مباراة الدربي امام مانشستر سيتي 1-3 في المرحلة الماضية وعاد الى طريق الانتصارات.

وفي الجهة المقابلة فشل ليفربول في تحقيق فوزه الثاني عشر في 13 مباراة وتجمد رصيده عند 44 نقطة، علما بأنه تعادل سلبا مع مانشستر ذهابا على ارضه في "انفيلد رود"..وأجرى مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز تبديلا اضطراريا في الدقيقة 58 فأدخل المهاجم الاسباني فرناندو مورينتيس بدلا من العملاق بيتر كراوتش الذي تعرض للاصابة.

وفي مباراة امس على ملعب "ستامفورد بريدج" افتتح تشلسي التسجيل مبكرا عبر الدولي الايسلندي ايدور غوديونسن (19) بعد ركنية منفذة من الايرلندي داميان داف، ارتقى اليها الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو لكن حارس مرمى تشارلتون توماس ميهري صدها قبل ان تصل الى غوديونسن الذي اودعها الشباك.

واعترض لاعبو تشارلتون على الهدف بحجة ان الكرة لم تتجاوز خط المرمى الا ان الحكم ستيف بينيت اكد صحته.

وضغط تشلسي على مرمى خصمه معظم فترات المباراة الا انه فشل في تعزيز تقدمه بل على العكس ادرك تشارلتون التعادل عبر كرة رأسية ماكرة من ماركوس بنت الذي خدع الحارس التشيكي بيتر تشيك (59).

ولعب تشلسي منذ الدقيقة 80 بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي البرتو كارفاليو بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية عقب عرقلته صاحب هدف تشارلتون.

وحاول تشلسي خطف هدف الفوز في الدقائق الاخيرة وكاد ينجح في ذلك بعدما مرر غوديونسن كرة خطيرة الى فرانك لامبارد الذي سددها بقوة لكن الحارس انقذها ببراعة وشتتها في ما بعد المدافع لوك يونغ (87).

كنفارو المدافع قام بدور الهداف وسجل مرتين
كنفارو المدافع قام بدور الهداف وسجل مرتين
وغاب عن تشلسي العاجي ديدييه دروغبا المشارك مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي62 نقطة من 23 مباراة

2- مانشستر يونايتد48 من 23

3- ليفربول44 من 21

4- توتنهام41 من 23

5- ارسنال37 من 22

6- ويغان37 من 23

برشلونة يهزم الافيس ويدعم صدارته للدوري الاسباني وبلنسية ينتزع المركز الثاني
دعم فريق برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم تربعه في صدارة المسابقة بالموسم الحالي بتغلبه على ضيفه الافيس 2/صفر أمس الاحد في المرحلة العشرين فيما انتزع بلنسية المركز الثاني من اوساسونا بفوزه على مضيفه ريال بيتيس 2/صفر أيضا وخسر اوساسونا أمام مضيفه فياريال 1/2. وفي مباريات أخرى أمس بنفس المرحلة فاز اشبيلية على ريسينج سانتاندر 3/2 وخيتافي على اسبانيول 5/صفر وسلتا فيجو على ملقا 2/صفر بينما تعادل ديبورتيفو لا كورونا مع مايوركا 2/2.

في المباراة الاولى أحرز هدفي برشلونة كل من هنريك لارسن والارجنتيني الدولي ليونيل ميس في الدقيقتين 47 و82 ولم يستطع الافيس إدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 2/صفر..وارتفع رصيد برشلونة إلى 49 نقطة في الصدارة أي بفارق عشر نقاط أمام بلنسية صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد الافيس عند 15 نقطة في المركز العشرين الاخير. والفوز أمس هو الخامس عشر لبرشلونة في الموسم الحالي مقابل أربعة تعادلات وهزيمة واحدة بينما كانت الهزيمة هي الحادية عشرة لفريق الافيس مقابل ثلاثة انتصارات وستة تعادلات. ويدين بلنسية في فوزه أمس إلى لاعبه الاسباني ديفيد سانشيز فيلا الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 35 و78 ولم يستطع ريال بيتسي الرد لتنتهي المباراة بفوز بلنسية 2/صفر. وارتفع رصيد بلنسية إلى 39 نقطة وانتزع المركز الثاني من اوساسونا الذي خسر أمس أمام فياريال 1/2 وتراجع للمركز الثالث بفارق الاهداف فقط خلف بلنسية بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 19 نقطة في المركز السادس عشر. وفي المباراة التي جمعت بين اوساسونا ومضيفه فياريال كان اوساسونا هو البادئ بالتسجيل بهدف أحرزه راؤول جارسيا في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الاول بتقدم اوساسونا 1/صفر. وفي الشوط الثاني استطاع خوان رومان ريكيلمي تحويل تخلف فريقه فياريال صفر/1 إلى فوز 2/1 بهدفين أحرزهما في الدقيقتين 70 و76 من ضربتي جزاء. وارتفع رصيد فياريال إلى 34 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد اوساسونا عند 39 نقطة في المركز الثالث.

ميسي قدم مستوى رائعا وسجل الهدف الثاني
ميسي قدم مستوى رائعا وسجل الهدف الثاني
بطولة ايطاليا: فوز صعب لكنه مهم ليوفنتوس
حقق يوفنتوس فوزا صعبا لكنه مهم على ضيفه امبولي 2-1امس الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، واعاد الفارق بينه وبين انتر ميلان الثاني الى 8 نقاط.

وتخلف يوفنتوس امام امبولي الضعيف بهدف مبكر هو الاسرع في هذه المرحلة سجله سيرجيو الميرون في الدقيقة الثالثة، لكن الرد لم يطل سوى اقل من ربع ساعة حيث ادرك فابيو كانافارو التعادل (17)..وعانى يوفنتوس الامرين في الوقت المتبقي من الشوط الاول رغم الضغط المتواصل على مرمى الضيوف، ثم في الشوط الثاني من اجل تحقيق الفوز وعبر المدافع الدولي كانافارو نفسه في الدقيقة 77 فارتفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 48 لانتر ميلان الذي تغلب على ضيفه باليرمو 3-صفر امس الاول في الافتتاح.

ولم يجد ميلان الثالث صعوبة في الفوز على مضيفه بثلاثة نظيفة حملت توقيع البرازيلي كاكا (12 و84) والاوكراني اندري شفتشنكو (69) فصار رصيده 46 نقطة.

واحتفظ ليفورنو بالمركز الخامس رغم تخلفه امام تريفيزيو الاخير في قائمة الترتيب في وقت مبكر بهدف لفيريرا دا سيلفا ريجينالدو (8)، ثم ادرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق فابيو غالانتي (90) حارما بذلك روما من الاستيلاء على المركز الخامس بعد ان دك شباك مضيفه اودينيزي اربع مرات واهتزت شباكه مرة واحدة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس56 نقطة من 21 مباراة

2- انتر ميلان48 من 21

3- ميلان46 من 21

4- فيورنتينا40 من 20

5- ليفورنو37 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى