جامعة صنعاء تدشن برنامج الدراسات العليا في مجال إدارة الموارد المائية

> صنعاء «الأيام» خاص :

> دشن أ.د. صالح علي باصرة رئيس جامعة صنعاء امس برنامج الدراسات العليا (دبلوم-ماجستير) في مجال الادارة المتكاملة للموارد المائية,وقال د. باصرة في افتتاح الندوة التي نظمها مركز المياه والبيئة بالجامعة: «إن برنامج الدراسات العليا يأتي في اطار حرص الجامعة على توفير كادر متخصص ومؤهل قادر على ادارة الموارد المائية في البلاد».

وأشار رئيس الجامعة الى أن الاهمية الكبرى لهذا البرنامج ليس لليمن فقط بل ولدول المنطقة التي تعاني من شحة في الموارد المائية وتعاني من مشكلات كثيرة في هذا الجانب.

ويهدف البرنامج حسب د. عبدالله بابقي مدير مركز المياه والبيئة بجامعة صنعاء الى تغطية قضايا المياه وحل مشاكل إدارتها من خلال النظرة الشاملة التي تظم الجوانب الفنية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقانونية.

وأكد د. بابقي أن البرنامج يعد ثمرة من ثمار التعاون بين الجمهورية اليمنية ومملكة هولندا الصديقة، حيث تقوم الحكومة الهولندية بدعم هذا البرنامج لمدة اربع سنوات (اغسطس 2004 - يوليو 2008).

واضاف مدير مركز المياه والبيئة: «إن المشروع يهدف الى دعم مركز المياه والبيئة بتطوير مكتبته ورفدها بالاصدارات الحديثة وايجاد مكتبة الكترونية وتطوير القدرات البحثية والمختبرية للمركز».

هذا وستم البدء بتنفيذ البرنامج مطلع فبراير القادم كأول برنامج تعليمي (دبلوم- ماجستير) في هذا المجال ويستهدف البرنامج الطلاب اليمنيين والطلاب في الدول المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى