مرافق صحية في مديريات الضالع بدون اعتمادات مالية وأوضاع متردية

> الضالع «الأيام» خاص :

> كرس المجلس الصحي بمحافظة الضالع خلال اليومين الماضيين اجتماعاته للوقوف امام مجمل القضايا والمشكلات التي تواجهها المرافق الصحية والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمحافظة.

وتركزت تلك القضايا حول الأوضاع المتردية الناتجة عن وجود كثير من النواقص والسلبيات والاخطاء والتي أكدها الأخ د. أحمد علي ناجي مدير مكتب الصحة بالمحافظة في كلمته التقييمية حول مجمل الطروحات المثارة في اللقاء الموسع مثل انعدام الكادر الطبي والفني والتمريضي في المرافق الصحية وكذا ضعف المخصصات المالية لتشغيل بعض المرافق الصحية، إذ أن مديرتي الحشا وقعطبة لا توجد في مرافقهما الصحية أية اعتمادات.

كما أن عملية التوظيف لا تتم وفق الاحتياج في المديريات وتأهيل القابلات وتوزيعهن او الموظفين الجدد وكذا اعادة النظر في الموازنات المالية السنوية التي لا تلبي حاجة هذه المرافق والمنشآت، كما أن بعض المشروعات الصحية الجديدة مازالت معلقة بسبب انعدام التأثيث والمعدات اللازمة لتشغيلها.

هذا وقد تم تشكيل 4 لجان متخصصة من بين الاعضاء لاعداد وصياغة الخطة السنوية للعام 2006م وفقا للقرارات والتقارير المقدمة من المكاتب.

حضر اجتماع المجلس الاخوة محمد سعيد المفلحي وكيل المحافظة وفضل علي حسين الوكيل المساعد في المحافظة وقيادات المرافق الصحية بالمحافظة ومكاتب الصحة والادارات الصحية بالمحافظة والمديريات، بالاضافة الى مسئولي البرامج الصحية بمكتب الصحة والسكان والجهات ذات العلاقة بالشئون المالية والادارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى