تضامن مع جمعية ردفان الخيرية بعدن من أميركا الشمالية

> أمريكا «الأيام» خاص:

> أعلن 24 مغتربا يمنيا من أبناء المحافظات الجنوبية يقيمون في أمريكا الشمالية تضامنهم مع جميعة ردفان الخيرية، وقالوا في رسالة تضامنية أصدروها هناك إلى جمعية ردفان الخيرية بعدن:«لقد استلهمت الجمعية الخيرية لأبناء ردفان رسالتها التاريخية الوطنية في أعمالها الخيرية من رؤوس جبال ردفان.. تلك الجبال التي تفجرت من على قممها الشماء ثورة الرابع عشر من أكتوبر عام 1963م، لتؤكد الحق التاريخي والوطني في الحياة والمستقبل لأبناء الجنوب على أرضهم، سعياً من الجمعية في محاولة لتجسيد الترابط التاريخي، كامتداد بين ماض وطني مجيد لكبرياء وطن، وولاء مواطن، وبين موقفها الإنساني وإيمان قيادة الجمعية بأننا شعب واحد محكوم لنا تاريخياً وجغرافياً بالحياة والعيش المشترك في ظل سلام ووئام اجتماعي .

لذلك قررت الجمعية احتضان لقاء موسع لعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية و الثقافية لفرقاء 13 يناير 1986م في يوم 13 يناير 2006م بعد عشرين عاماً، بهدف إغلاق ملفات الماضي، إدراكاً منها أن الوطن أولى وأبقى من الرجال.. والوطن حاضر في عقولنا وقلوبنا و ضمائرنا ووجداننا، وبالتالي فإن التسامح مع الوطن على قاعدة المصالحة والتصالح بين أبنائه شرط ضروري في لم الشمل على مستوى الداخل والخارج، باعتبار 13 يناير يوماً تاريخياً مأساوياً تغيب عنه التاريخ و(خطيئة) كبرى بحق الوطن والمواطن.. فلابد عندئذ من العمل بثبات و شجاعة لتحويل يوم 13 يناير الى يوم للتسامح. لأن الكل خاسر، ليكون هذا اليوم عبارة عن محطة وقوف للاستفادة من دروس الماضي وانطلاقة للتسوية مع التاريخ بين أبناء الجنوب، وصولاً الى إعادة وصل ما انقطع في مسيرتنا التاريخية وفي نفس الوقت البدء بمرحلة جديدة يكرس خلالها العمل صوب المستقبل».

ووصفوا في رسالتهم التضامنية قرار تجميد نشاط جمعية ردفان: «دعوى تفتقر إلى المبرر القانوني والأخلاقي..»، مؤكدين تضامنهم الكامل مع الجمعية الخيرية ودعمهم لكل الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الجمعية، وخلصوا في ختام رسالتهم التضامنية الى القول: «ونود في الختام أن نلفت انتباء الجميع أننا سوف نجري اتصالات مع كل المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والشخصيات الدولية والمعاهد وبعض اعضاء الكونجرس الأمريكي».

وقد ذيلت الرسالة التضامنية بأسماء الاخوة :1- السفير محمد عبدالرحمن العبادي 2- العقيد عوض علي حيدرة 3- العقيد محمد عبدالله منصور 4- العقيد محسن صالح العبادي 5- المقدم عبدالناصر الشكعي 6- العقيد علي المطري 7- الرائد قاسم موسى أحمد 8- علي عبدالله الشاعري 9- عمر سالم عبدالله هلابي 10- أحمد ناصر بن زيد 11- عبدالحميد قاسم الشعيبي 12- يحيى قاسم الجبري 13- عمر عبدالله بن فريد 14- عبدالرحمن قائد صالح 15- جياب محمد الشاعري 16- عبدربه الدحبول 17- محمد حسين مقبل الردفاني 18- يحيى حسين القرعة 19- الدكتور صلاح محمد العبادي 20- الدكتور محمد عمر باجخيف 21- المهندس عبدالله محمد العبادي 22- علي أحمد الحصيني 23- سليمان عوض علي 24- حسين محمد الخليفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى