محامي المجني عليهن في أحداث الخيسة يؤكد أن نيابة البريقة طلبت حضور المتهمين

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» ان نيابة مديرية البريقة استكملت أمس اجراءات الاستماع الى شهود الإثبات في قضية انتهاك حرمة مساكن مواطنين في الخيسة والاعتداء على امرأتين يوم 14 يناير الجاري ومقتل طفلة في اليوم التالي.

الى ذلك وجهت النيابة أمس مذكرة الى ادارة مستشفى مصافي عدن - حصلت «الأيام» على نسخة منها - طالبة موافاتها بتقارير طبية حول المرأتين المعتدى عليهما وهما هدى احمد محمد ونجمة محمد عبود، غير ان ادارة المستشفى قد سجلت كتابيا ردها على المذكرة قائلة: «لم يتم ابلاغ المستشفى بطلب الكشف من قبل الشرطة.. نعتذر، نحن نقوم بعلاج المرضى فقط».

على صعيد آخر أعرب الأخ المحامي عارف الحالمي، عن استغرابه تجاه رد ادارة المستشفى على طلب النيابة، وقال ان ادارة مستشفى المصافي تريد من خصوم المجني عليهن ان يتقدموا اليها يطلبون تلك التقارير وليس النيابة، مشيرا في هذا الصدد الى ان هناك عدة جهات تحاول حاليا عرقلة السير في الإجراءات القانونية الخاصة بالتحقيق في هذه القضية.

واوضح قائلا: «إننا كهيئة دفاع عن المجني عليهن وأولياء دم الطفلة يسار عبدالرزاق نطالب بإحضار الجناة قهرا، وقد تم طلبهم صباح اليوم (أمس) كتابيا من قبل وكيل نيابة البريقة، باعتبارها جريمة مشهودة ارتكبت أمام العامة جهارا نهارا وبوضع التلبس من قبل جناة يلبسون زيا رسميا وبدون أي مسوغ قانوني معتبر شرعا، قتلوا وضربوا وانتهكوا مساكن المواطنين الآمنين».

وناشد كل الشرفاء ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن الحقوق والحريات، «الوقوف معنا لإلزام الجهات المعنية بتسليم الجناة حفاظا على الحقوق والحريات وان تلتزم بأحكام القانون والكف عن التدخل في القضية او عرقلة اجراءاتها».

وقال المحامي الحالمي ان ممثلين عن المنظمة العربية لرعاية المرأة والحدث ومنظمات أخرى تنشط في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات «قد بدأت مشكورة بالنزول الى منطقة الحادث للتحقق من وقائعه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى