فيما السفير الألماني يثني على تجربة مركز الإغاثة لرعاية المرأة بعدن..منظمات المجتمع المدني بعدن تتعرف على مضمون مشروع الشرق الاوسط الكبير

> عدن «الأيام» خاص :

>
السفير الألمانية وعقيلته أثناء زيارتهما دار الإغاثة لرعاية المرأة في عدن أمس
السفير الألمانية وعقيلته أثناء زيارتهما دار الإغاثة لرعاية المرأة في عدن أمس
انعقد عصر أمس الاول في دار الاغاثة لرعاية المرأة بعدن لقاء موسع لتبادل الخبرات والتجارب حول مختلف الانشطة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني بالمحافظة من منطلق الشراكة في التنمية .

شارك في اللقاء عدد من منظمات المجتمع المدني بعدن العاملة في مجال حقوق الانسان والتنمية المجتمعية وتمكين المرأة ، بحضور السيد جوي هود ، رئيس القسم السياسي والاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن، والسيدة سوزان بلات ، الملحق التجاري بالسفارة ، ومساعدها عمار الانسي .

في اللقاء استمع الحضور الى شرح مفصل حول مضمون مشروع الشرق الاوسط الكبير وأهدافه في تعزيز وتدعيم الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والتعليم وتمكين المرأة في الحياة العامة .

وكان السيد فرانك ماركوس مان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في اليمن قد أثنى على تجربة مركز الإغاثة لرعاية المرأة بعدن وما تبذله الهيئة المشرفة عليه في مجال الاهتمام بالسجينات المفرج عنهن والنساء ضحايا العنف.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السيد السفير برفقة زوجته الى مقر المركز يوم الخميس 19 يناير الجاري التقى خلالها بالأخت المحامية عفراء خالد الحريري، المدير التنفيذي والهيئة المشرفة على هذا المركز، الذي يعد مكونا من مكونات المشاريع الرئيسية لمنظمةGTZ الألمانية.

وأشار السفير خلال حديثه الى ما يمثله مركز الإغاثة لرعاية المرأة بعدن من أهمية، وقال ان المركز يخدم أغراض التنمية على قاعدة الشراكة التي تنبع من العلاقة المتوازنة بين مساهمات المجتمع المدني والحكومة اليمنية لتحقيق استراتيجيات التنمية.. مؤكدا على ضرورة ان يحظى المركز بالاهتمام من قبل الحكومة اليمنية وجهات الاختصاص في الدولة والعمل على البحث عن طرائق تمكنه من مواصلة جهوده.

وكانت الأخت المحامية عفراء الحريري، قد تحدثت خلال اللقاء مستعرضة النجاحات التي حققها المركز على صعيد الرعاية والعناية التي يقدمها للفئة المستهدفة (الإيواء بجميع متطلباته، التعليم، التدريب، التأهيل) وبرامجه المتعلقة بالأنشطة الرياضية والقيام بزيارات لتبادل الخبرات مع منظمات المجتمع المدني. كما استعرضت المعوقات والصعوبات التي يواجهها المركز.

حضرت اللقاء الأخت رضية شمشير، مستشار المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى