اللجنة العليا للامتحانات تستعرض معوقات امتحانات العام المنصرم

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان :

> استعرضت اللجنة العليا للامتحانات في اجتماعها الأول برئاسة أ.د. عبدالعزيز بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة تقريراً عن المعوقات التي رافقت أعمال الامتحانات للعام المنصرم، وتم اطلاع اللجنة على مستوى الترتيبات والإعداد والتهيئة لإجراء امتحانات هذا العام للمرحلتين الأساسية والثانوية العامة.

وخلال الاجتماع وقفت اللجنة أمام العوائق التي تعترض سير عملية الامتحانات حيث أبدى أعضاء اللجنة الآراء والملاحظات حول البدائل العملية لتجاوزها.

وأكد نائب وزير التربية على ضرورة إنجاز المهام في وقت مبكر من قبل الجهات الإشرافية ومكاتب التربية في المحافظات لما من شأنه تلافي بعض أوجه القصور التي حدثت العام المنصرم، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود جميع الجهات لإنجاح العملية التعليمية باعتبارها مهمة وطنية مشيداً بدور الجهات والقيادات التربوية التي أدت دورها في امتحانات العام المنصرم.

من ناحية أخرى زار أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزارة التربية والتعليم المعهد العالي للتأهيل والتدريب أثناء الخدمة بأمانه العامة حيث اطلع خلالها على سير الامتحانات التي بدأت أمس بالمعهد للطلاب البالغ عددهم (500) طالب وطالبة من المعلمين الدارسين بالمعهد وفي مختلف التخصصات التعليمية.

وقد استمع الأخ النائب إلى شرح موجز من عميد المعهد الأخ محسن المذابي عن البرامج التي ينفذها المعهد وأقسامه وخططه المستقبلية لتطويره.

وفي كلمة توجيهية ألقاها الأخ نائب وزير التربية والتعليم أمام الطلاب بالمعهد أكد على أهمية الدور الذي يضطلع به المعلمون في الارتقاء بالعملية التعليمية عموماً، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع جامعة صنعاء لقبول الخريجين في المعهد العالي في المستوى الثالث بكليات التربية بالجامعة أسوة بزملائهم في بقية المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى