حوادث المرور ومترتباتها في لحج تسجل تصاعدا عما كانت عليه العام الماضي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> شهدت محافظة لحج خلال العام الماضي وقوع 411 حادث مرور أدت الى وفاة 145 شخصا وإصابة 1027 شخصا منهم 145 شخصا كانت اصاباتهم بليغة، فيما قدرت الخسائر المادية الناتجة عن تلك الحوادث بنحو 000.230.91 ريال.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ عقيد عبدالله سعد العمري، مدير ادارة المرور بالمحافظة، مشيرا الى ان الحوادث التي وقعت في العام 2004م بلغت 341 حادثا راح ضحيتها 111 شخصا وإصابة 116 شخصا بينهم نساء وشباب وأطفال ورجال كبار في السن، في حين بلغت الخسائر المادية نحو 000.365.74 ريال.

واوضح ان 10 حوادث مرور وقعت في المحافظة خلال ايام عيد الأضحى المبارك اسفرت عن وفاة 7 أشخاص واصابة 71 شخصا منهم 14 شخصا اصاباتهم بليغة، كما الحقت خسائر مادية تقدر بنحو 000.980.4 ريال. وارجع العقيد العمري اسباب وقوع تلك الحوادث الأليمة الى اهمال السائقين والتجاوز الخاطئ والسرعة، مشيرا الى ان أكثر الحوادث وقعت على الخط العام وتحديدا من منطقة المحلة جوار مجمع ازال حتى هران، حيث يضيق الخط العام أمام عبور السيارات بسبب وجود المباني التي شكلت عائقا حال دون تنفيذ مشروع توسعة الطريق الذي توقف حتى يجرى التوصل الى اتفاق حول ازالة تلك المباني المعيقة. وقال ان اكثر الحوادث المرورية في هذا الطريق غالبا ما تقع للزوار الجدد القادمين لمحافظة عدن، حيث يلتقي فيها خطان رئيسيان في خط واحد ينتج عنه وجود حوادث عدة ملفتة للانتباه.

وطالب العقيد العمري، في ختام تصريحه جهات الإختصاص بضرورة الإسراع لتدارك الوضع بإيجاد الحلول السريعة والعاجلة لهذه الإشكالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى