منسق المشاريع اليابانية في اليمن لـ«الأيام»:سنفضل تقديم الدعم للمشاريع التي تظهر على الواقع وأمام العين على تلك التي لا ترى

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي على:

>
السيد شينسوكي موري
السيد شينسوكي موري
يقوم السيد شينسوكي موري، منسق المشاريع الأهلية في السفارة اليابانية حاليا بجولة استطلاعية لمواقع المشاريع المقدمة من اليابان للجمهورية اليمنية حيث يزور اليوم بعض المشاريع المنفذة في محافظة عدن ومن ثم يتوجه إلى محافظة أبين.

وكان السيد موري قد التقى صباح أمس الأخ عبد الله عبد الإله مدير المركز الوطني الثقافي للشباب بتعز، حيث اطلع على الأنشطة التي يقوم بها المركز والمنحة اليابانية المقدمة له.

الى ذلك تم خلال اللقاء تبادل بعض الأفكار الهادفة إلى تطوير التعاون المشترك بين السفارة ومنظمات المجتمع المدني.

وفي تصريح للسيد موري أكد لـ«الأيام» أن زيارته التي يقوم بها إلى بعض المحافظات ومنها تعز تأتي بهدف الاطلاع على طبيعة المنح المقدمة من اليابان للجانب اليمني في جوانب الصحة والمياه والتربية والبيئة مشيراً إلى أن هناك رغبة في تقديم الدعم لبعض المشاريع المهمة وخاصة في التعليم.

وأوضح انه خلال زيارته التي قام بها إلى منطقة الشمايتين وجد إحدى المدارس تضم عددا كبيرا من التلاميذ وهي تفتقر الى ابسط المقومات مثل الكراسي والسعة اللازمة وبعض المستلزمات التعليمية، مشيرا الى وجود توجه ياباني لتقديم الدعم لمثل تلك المدارس.

واضاف أن الدعم المقدم لأنشطة حقوق الإنسان من اليابان لايزال حتى الآن قيد البحث، مؤكدا أن تقديم الدعم للمشاريع التي تظهر على الواقع وأمام العين أفضل من التي لا ترى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى