زاروا المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن..نواب عدن يبحثون اشكاليات نقل العاملين من القطاع العام إلى الخاص

> عدن «الأيام» خاص:

> قام صباح أمس خمسة من أعضاء مجلس النواب هم الاخوة انصاف علي مايو وعبدالجبار عوض سعيد وعبدالخالق البركاني ود. عبدالباري دغيش واشفاق عبدالرزاق بزيارة ميدانية لمبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن.. وخلال زياراتهم التقوا الأخ عوض أحمد عمر الهيج، مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات والمعاشات بعدن. في اللقاء ثم مناقشة قضية العاملين المنقولين من القطاع العام إلى الخاص في ضوء قرارات الحكومة التي قضت بخصصة عدد من المنشآت في عدن والتي على اثرها تم نقل العاملين في القطاع العام إلى القطاع الخاص والاشكاليات التي رافقت هذا النقل.

وعلمت «الأيام» أن الأخ عوض الهيج، مدير عام المؤسسة أوضح للنواب الذين يمثلون بعض دوائر محافظة عدن ، مشكلة تبادل الاحتياطات القائمة بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والاجراءات والتدابير التي اتخذتها المؤسسة في محاولة لحل المشكلات القائمة.

كما تم في اللقاء تناول مشكلة الحد الادنى للمعاشات للمتقاعدين في القطاع الخاص وضرورة حصولهم على بدل معيشة التي تقدمها الحكومة للقطاع العام والمختلط وكذا مشكلة الازدواج التأميني والوظيفي في القطاع العسكري والعام والخاص وتأثيره على فرص العمل المتاحة بشكل متساو للجميع.

وكان منتدى «الأيام» الأسبوعي قد كرس ندوة مخصصة لقضايا المتقاعدين والاشكاليات التي برزت عند احالتهم للتقاعد او الانتقال في مجال التأمينات وذلك يوم الاربعاء 12 يناير 2006م، التي حضرها الأخ محافظ عدن وعدد من المسؤولين والمداخلات والمناقشات في المنتدى بشفافية ونشرت وقائعها في «الأيام» في حلقات متتابعة وكشف فيه أن عدد المتقاعدين في محافظة عدن قد بلغ 20 ألف متقاعد بنسبة 51% من اجمالي المتقاعدين في الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى