جامعة صنعاء تتسلم دفعة كتب مهداة من جمعيتين علميتين بامريكا

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تسلمت جامعة صنعاء أمس الثلاثاء الدفعة الثانية من الكتب والمراجع العلمية المهداة من الجمعية الكيميائية الامريكية والجمعية الامريكية للعلماء والمهنيين اليمنيين، التي تحتوي على ثمانية آلاف عنوان تشمل مختلف المجالات الاكاديمية والعلمية بقيمة تقدر بنحو 600 ألف دولار.

وجرى تسليم هذه الدفعة من الكتب في حفل أقيم صباح أمس بديوان رئاسة جامعة صنعاء بحضور د. صالح باصرة، رئيس الجامعة ، ورؤساء الجامعات اليمنية بالحديدة ، عدن ، إب ، تعز وذمار وسعادة توماس جراجكسي ، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن وعدد من طاقم السفارة .

وفي كلمة ألقاها بالحفل عبر د. باصرة عن شكره وتقديره للدعم المقدم لجامعة صنعاء وغيرها من الجامعات اليمنية من قبل هاتين الجمعيتين العلميتين بأمريكا في اطار أنشطة وبرامج الجمعيتين لدعم التعليم العالي باليمن ، وأكد على أهمية الشراكة الحقيقية وتعزيز الثقة بين الجامعات والمؤسسات العلمية العامة والخاصة .

وأشاد بما أثمرته جهود ودور السفير الامريكي بصنعاء من تفعيل وتوسيع دعم الحكومة الامريكية لتوجهات اليمن للنهوض بعملية التعليم وتطويرها، باعتبار ان الاهتمام بالتعليم سواء على مستوى اليمن أو البلدان النامية الاخرى هو المفتاح الرئيس لمعالجة مختلف الصعوبات والمشاكل بما فيها مكافحة التطرف والارهاب .

من جانبه أكد سعادة السفير الامريكي حرص حكومة بلاده على توثيق وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين اليمني والامريكي ، وأشار الى ان المجال الاجتماعي والعلمي يحظى بالاولوية بالنسبة للحكومة الامريكية .

وأوضح ان الحكومة الامريكية تدعم عملية التعليم والمؤسسات التعليمية اليمنية من خلال عدة برامج ومنها برنامج(فولبرايت) الذي يهتم بالجانب الاكاديمي وتبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات في البلدين واتاحة الفرصة لهيئات التدريس بالجامعات اليمنية للتأهيل والتدريب في الولايات المتحدة الامريكية .

وأكد سعادة السفير استعداد الحكومة الامريكية لتقديم مزيد من المساعدات لقطاع التعليم العالي من خلال دعم تطوير المناهج وبرامج البحث العلمي والدراسات العليا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى