ممثل اللجنة الدولية لحماية الصحفيين: مشروع قانون الصحافة لا يمت بصلة لبلد ديمقراطي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة :

>
اللقاء الذي احتضنه مقر نقابة الصحفيين مع ممثل اللجنة الدولية لحماية الصحفيين والسيدين كلارنس بيج وديفيد مارش أمس
اللقاء الذي احتضنه مقر نقابة الصحفيين مع ممثل اللجنة الدولية لحماية الصحفيين والسيدين كلارنس بيج وديفيد مارش أمس
انعقد يوم أمس الأربعاء لقاء بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين بصنعاء كُرس لمشروع قانون الصحافة الجديد، بحضور ممثل اللجنة الدولية لحماية الصحفيين السيد جويل كمبانيا، منسق برنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا في اللجنة والسيد كلارنس بيج، من صحيفة (شيكاغو تريبيون) والسيد ديفيد مارش، صحفي أمريكي عمل بمحطةABC الإخبارية.

وكان في استقبال وفد اللجنة الدولية في مقر النقابة الزميل محبوب علي، نقيب الصحفيين اليمنيين الذي أكد أن أعضاء النقابة التقوا بأعضاء مجلس الشورى لإيضاح رفضهم لمشروع قانون الصحافة الجديد، موضحاً أن مجلس الشورى أبدى استحسانه للمقترحات المقدمة من الصحفيين حول مشروع القانون ورحب بها ومنها إنشاء قنوات إعلامية خاصة، مؤكداً أن المجلس أعلن أن أبوابه مفتوحة للمناقاشات المثارة حول قانون الصحافة الجديد.

السيد جويل كمبانيا أكد ان اللجنة تتابع باستمرار قضايا حرية الصحافة في اليمن خلال العامين الماضيين، منوها أن الجنة لاحظت وبقلق شديد تعدد واستمرار الاعتداءات الجسدية على الصحفيين اليمنيين. وقال :«إن قدوم اللجنة يأتي ايضا لمتابعة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات ، الذي هو برأي اللجنة مشروع لايمت بصلة لبلد ديمقراطي».

بعد ذلك بدأ نقاش حول أهم القضايا والاعتداءات التي تم تسجيلها في النيابات العامة على الصحفيين اليمنيين ومنها قضية صحيفة الشورى وقضية مدير تحرير صحيفة النهار هاجع الجحافي وعدد من القضايا الاخرى، حيث أبدى أعضاء اللجنة تفهمهم لتلك القضايا ومتابعتها عن كثب.

حضر اللقاء عدد من الصحفيات والصحفيين اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى