الكاميرون تحقق فوزها الثاني وتضمن التأهل للدور المقبل في كأس الامم الافريقية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
إيتو بث الرعب في لاعبي توجو
إيتو بث الرعب في لاعبي توجو
ضمن المنتخب الكاميروني استكمال مسيرته في الدور المقبل لكأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى العاشر من فبراير المقبل أثر تغلبه على توجو بهدفين للاشيء مساء أمس الاربعاء على ملعب الكلية الحربية ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للبطولة. وسجل صامويل إيتو والبرتو ميونج الهدفين في الدقيقتين 67 و85. ورفعت الكاميرون رصيدها إلى ست نقاط من مباراتين إذ سبق لها الفوز على انجولا 3/1. وبدا منذ الوهلة الاولى أن الكاميرون تسعى إلى ضمان التأهل المبكر من خلال الفوز بهذه المباراة إذ حملت التشكيلة التي دخلت بها اللقاء طابعا هجوميا واضحا. كما أنها لعبت بطريقة 4/3/3 لتعزيز القدرات الهجومية مع نزول نجمها الكبير وهدافها الفذ صامويل إيتو إلى الخلف أحيانا بهدف الهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه.

أما توجو فقد كثفت من دفاعاتها بشكل واضح خصوصا بعدما فرضت الكاميرون سيطرتها على مجريات اللعب. ولعبت بطريقة 3/5/2 مع ملازمة لاعبين من خط الوسط لايتو في كل تحركاته للامام أو الخلف.

وبين الشوطين كرم الاتحاد الافريقي لكرة القدم قائد المنتخب الكاميروني ريجوبرت سونج ومنحه عيسى حياتو رئيس الاتحاد جائزة خاصة في مناسبة خوضه المباراة رقم 25 في نهائيات كؤوس الامم الافريقية.

وأظهر إيتو براعته في الدقيقة 62 من زمن الشوط الثاني عندما تسلم الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها في اتجاه المرمى التوجولي مراوغا كل من واجهه إلى أن دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها كوجي أجاسا إلى ركلة ركنية ببراعة نادرة .. وأخيرا أنشقت الارض عن إيتو من تحت الارض واستغل كرة مشتتة من الدفاع حيث سددها مباشرة وبقوة صاروخية من خارج منطقة الجزاء إلى داخل المرمى التوجولي معلنا عن تقدم الكاميرون في الدقيقة 67. ، لكن الرياح لم تأت كما تشتهي سفن توجو حيث سرعان ما أحرز البرت ميونج الهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 85 ليحسم اللقاء والتأهل لفريقه الجدير بالفوز.

سونج وتكريم خاص
سونج وتكريم خاص
وتتصدر الكاميرون المجموعة بست نقاط وتليها جمهورية الكونغو الديمقراطية بأربع نقاط وأنجولا بنقطة واحدة وتوجو بدون نقاط. وأدار المباراة الحكم الجامبي مودو سواي وساعده المالي دارامان دانتي والاردني فتحي عرباتي والحكم الرابع الجنوب أفريقي جيروم دامون.

مدرب الكونجو الديمقراطية يشيد بلاعبيه بعد التعادل مع انجولا
عبر الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخب الكونجو الديمقراطية لكرة القدم عن سعادته بأداء فريقه الذي لعب بعشرة لاعبين في مباراته امام انجولا التي انتهت بالتعادل بدون اهداف في نهائيات كأس الامم الافريقية امس الاربعاء.

ولعب منتخب الكونجو بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه تريسور امبوتو في بداية اللقاء. وقال لوروا في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي اقيمت في المجموعة الثانية بالبطولة :"انني اوجه الشكر الى جميع اللاعبين الذين صمدوا اكثر من 75 دقيقة بعد طرد احد العناصر المهمة في الفريق." واضاف :"ستكون مباراتنا القادمة مع الكاميرون صعبة للغاية وكنا نأمل في تحقيق الفوز على انجولا حتى نحسم التأهل لدور الثمانية."

وتلتقي الكونجو مع الكاميرون في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة يوم الاحد المقبل. وكان منتخب الكونجو فاز في اولى مبارياته بالبطولة على توجو بهدفين مقابل لاشيءالسبت الماضي.

ريال مدريد واسبانيول الى نصف النهائي
تأهل ريال مدريد واسبانيول الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم اثر فوز الاول على ضيفه بيتيس 1-صفر، والثاني على ضيفه قادش 2-صفر أمس الاربعاء في اياب ربع النهائي.

روبينيو يسجل هدف الريال الوحيد في مرمى بيتيس
روبينيو يسجل هدف الريال الوحيد في مرمى بيتيس
في المباراة الاولى سجل البرازيلي روبينيو (44) هدف ريال مدريد الذي كان فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها. وفي المباراة الثانية، سجل خوفريه (74 و77 من ركلة جزاء) الهدفين، علما بان اسبانيول كان فاز ذهابا بهدفين نظيفين ايضا. ويلعب لاحقا فالنسيا مع ديبورتيفو كورونا (الذهاب صفر-1)، في حين يلتقي اليوم الخميس سرقسطة مع برشلونة في ذهاب ربع النهائي على ان يخوضا مباراة الاياب في الاول فبراير.

مانشستر يونايتد الى النهائي
تأهل مانشستر يونايتد الى المباراة النهائية من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بلاكبيرن 2-1 أمس الاربعاء في اياب نصف النهائي. وسجل الهولندي رود فان نيستلروي (8) والفرنسي لويس ساها (52) هدفي مانشستر يونايتد، وستيفن ريد (32) هدف بلاكبيرن. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1. وسيلتقي مانشستر يونايتد في النهائي مع ويغان الذي تأهل على حساب ارسنال (الذهاب 1-صفر والاياب 1-2) في 26 فبراير المقبل على ملعب الميلينيوم في كارديف.

كأس ايطاليا: فوز صعب لميلان على باليرمو 1-صفر
حقق ميلان فوزا صعبا على ضيفه باليرمو 1-صفر امس الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

وسجل البرتو جيلاردينو الهدف في الدقيقة86. وفي مباراة ثانية، تعادل اودينيزي مع سمبدوريا بهدف لانطونيو دي ناتالي (23) مقابل هدف لايمو ديانا (78).

وكان لاتسيو تعادل مع انتر ميلان 1-1 امس الأول الثلاثاء. ويلعب اليوم الخميس يوفنتوس مع روما. وتقام مباريات الاياب في 31 يناير و1 و2 فبراير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى