السلطة المحلية بشبوة تعالج اشكالية التوظيف بمشروع ميناء تصدير الغاز

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

>
السلطة المحلية بشبوة
السلطة المحلية بشبوة
تم ظهر أمس الاربعاء مناقشة اشكالية التوظيفات في مشروع انشاء ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال في منطقة بلحاف بمديرية رضوم محافظة شبوة ، وذلك على اثر قيام اكثر من 100 شخص من طالبي التوظيف بإغلاق بوابة المشروع لعدة ساعات احتجاجا على عدم التزام الشركة المقاولة بإعطاء الاولوية في التوظيف لأبناء المحافظة .

جرى ذلك خلال لقاء عقده الاخوان محمد علي المقدشي ، محافظ شبوة ، ود. ناصر محسن باعوم ، الامين العام للمجلس المحلي ، مع ممثلين عن ادارة الشركة المقاولة المنفذة للمشروع ، بحضور مدراء الشؤون الاجتماعية والعمل والامن العام والامن السياسي بالمحافظة وعدد من اعضاء محلي شبوة ومدير عام رضوم وأمين عام محلي المديرية ، اضافة الى بعض الشخصيات الاجتماعية كممثلين عن الاهالي وطالبي التوظيف .

في اللقاء تحدث الاخ المحافظ حيث اوضح ان اشكالية التوظيف بالمشروع ناتجة عن سوء الادارة .

وأكد ضرورة اعطاء الاولوية لأبناء المحافظة ، وان يتم التنسيق بين مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والشركة المنفذة للمشروع لرفدها بالتخصصات المطلوبة والمتوفرة بالمحافظة .

كما تحدث د. ناصر باعوم ، حيث اشار الى ان هناك عدم التزاما بما تم الاتفاق عليه والتوجيهات المتعلقة باستيعاب 80% من العمالة من ابناء المحافظة ، وقال : «وفي حالة عدم توفر التخصصات المطلوبة يمكن قبولها من خارج المحافظة ، ونحن نرحب بها وليس لدينا اي تحيز والوطن يتسع للجميع» .

واستعرض المشاركون باللقاء عددا من الملاحظات والقضايا المتصلة بعمل المشروع وظروف العمال فيه وآلية العمل والتنسيق بين الشركة المنفذة والجهات المعنية بالمحافظة ، وفي ضوئها توصل الحضور الى عدد من المعالجات التي اتفق جميع الاطراف على الالتزام بها .

أبرز ما توصل اليه اللقاء يتضمن : قيام الشركة بفتح مكتب لها بالمحافظة ليتم التعامل معه ، بقاء من تم استيعابهم للعمل في أعمالهم وتنظيم عملية استيعاب الايدي العاملة بالتنسيق مع الجهات المختصة وذات العلاقة بالمحافظة ، على ان تحدد الشركة طلباتها من العمالة وتخصصاتهم مسبقا وترفعها لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، ومواجهة الاعمال التي تؤدي للفوضى والاختلالات الامنية ومحاسبة المتسببين فيها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى