32 منتخباً يستعدون لأداء مهماتهم الوطنية في مونديال كأس العالم بألمانيا (2)

> «الأيام الرياضي» خالد أحمد واكد/عدن

>
منتخب الارجنتين لكرة القدم
منتخب الارجنتين لكرة القدم
في حلقة هذا الأسبوع نستعرض بعض المعلومات حول قدرات المنتخب الارجنتيني لكرة القدم ومهارات لاعبيه ومايتمتعون به من مواهب، واستعدادهم لمونديال كأس العالم 2006 بألمانيا في المادة التالية:

المنتخب الأرجنتيني المرشح الأقوى للبطولة رغم وقوعه في مجموعة صعبة
يبلغ عدد سكان جمهورية الارجنتين حوالي 41 مليون و590 ألف نسمة، ومساحتها 480 ألف و941كم2، وقد تأسس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في عام 1893م، ويعتبر ناديا بوكاجونيورز وريفربلايت من أشهر أندية الارجنتين على الإطلاق.. وغني عن التعريف أن هذا البلد يعشق الكرة حتى العظم، حيث لم يغب منتخبه عن أي نهائيات لكأس العالم منذ العام 1974م، والمنتخب دائماً مايكون مرشحاً لإحراز اللقب،شأنه في ذلك شأن منتخبات البرازيل وألمانيا وإيطاليا، وكانت الإرجنتين قد خرجت من الدور الأول في المونديال الماضي على يد انجلترا، إلا أن الوضع الآن اختلف فهو المرشح الأقوى لنيل البطولة، بفضل قدرات نجومه الذين يمتلكون مهارات فردية عالية، ولديه خط وسط ممتاز ومميز.

أما خط هجومه فيكفي أن فيه سافيولا وأورتيجا، ومعظم نجوم المنتخب يلعبون في أندية أوروبية.

ويقول مدربه بيكرمان أنه وقع في مجموعة صعبة، غير أنه لايخشى أحداً، وهو مستعد لمواجهة أقوى المنتخبات، لأنه جاء للفوز بالبطولة والكأس العالمية .. لكنه يؤكد أنه يحسب حساباً كبيراً لكل منتخب سيقابله، لأن معظم المنتخبات قوية، حيث أنها لم تتأهل من فراغ.

عموماً ستكون محطة كأس العالم 2006م بجمهورية ألمانيا هي المحك الحقيقي لقدرات المدرب الذي حقق عدة بطولات عالمية في فئتي الناشئين والشباب وهو اليوم يعمل على تأكيد تفوق الكرة الارجنتينية، ليضع إسمه في سجلات أفضل المدربين الكرويين في الإرجنتين فلننتظر، وإن غداً لناظره قريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى