رئيس جامعة حضرموت يبحث مجالات التعاون مع وفد السفارة الامريكية

> المكلا «الأيام» خاص :

>
الملحق الإعلامي والثقافي بالسفارة الأميركية والوفد المرافق لها في زيارة لجامعة حضرموت
الملحق الإعلامي والثقافي بالسفارة الأميركية والوفد المرافق لها في زيارة لجامعة حضرموت
التقى د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت يوم أمس بوفد السفارة الأمريكية بصنعاء الذي يزور المحافظة حالياً ويضم السيدة آن ماري روباشفسكي الملحق الإعلامي والثقافي بالسفارة وجورج شولتر المسؤول الإقليمي لبرامج اللغة الانجليزية بالشرق الاوسط ونيل اندرسون بروفسور اللغة الانجليزية ومعهم محمد مقبل الحميري مساعد الملحق الامريكي بصنعاء.

وتناول اللقاء الذي تم بمبنى رئاسة الجامعة الجديدة بفلك بحث مواضيع تتعلق بجوانب التعاون العلمي بين الجانبين ومدى المساعدات التي يمكن أن يقدمها الاصدقاء الامريكان في تفعيل العلاقات بين الجامعات الامريكية واليمنية، كما تطرق اللقاء لبرنامج المساعدات الامريكية بالاضافة الى مساعدة الجانب الامريكي في مشروع «امريكن كورنر» الخاص بتزويد جامعة حضرموت بمكتبة علمية تضم مراجع حديثة في كافة التخصصات العلمية وكذا إمكانية تزويد جامعة حضرموت بأجهزة خاصة بالانترنت وشبكة الكترونية وربطها بأعرق الجامعات الامريكية.

وذكرت السيدة آن روباشفسكي الملحق الاعلامي والثقافي بالسفارة الامريكية بصنعاء لـ «الأيام» ان زيارة الوفد لجامعة حضرموت تأتي في إطار التعاون الواسع مع الجمهورية اليمنية لدعم وتطوير النشاط العلمي والثقافي والاكاديمي والمساعدة بتقدم وسائل التعليم الحديثة والأجهزة والمعدات والمراجع وكذا إتاحة الفرصة لطلاب جامعة حضرموت في الدراسات العليا بالجامعات الامريكية. وقد قام وفد السفارة الامريكية بزيارة للكليات واقسامها المختلفة كما انه من المقرر انعقاد ورشة عمل لمدرسي اللغة الانجليزية بكليات الجامعة تحت اشراف السيدين جورج شولتز ونيل اندرسون تستمر على مدى ثلاثة أيام في اطار البرنامج الامريكي للغة الانجليزية.

حضر اللقاء د. عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ود. كامل عبدالناصر عميد كلية الهندسة ود. عبدالله بارعدي نائب عميد الكلية ود. عبدالباقي الحوثري من عمادة الكلية.

وقد تم تنظيم عدد من الزيارات الاستطلاعية للسيدة آن ماري والوفد المرافق لها شملت معالم مدينة المكلا وضواحيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى