الشرطة اليابانية تجلي بعض المشردين من حديقتين في اوساكا

> طوكيو «الأيام» رويترز :

>
الشرطة اليابانية تجلي بعض المشردين من حديقتين في اوساكا
الشرطة اليابانية تجلي بعض المشردين من حديقتين في اوساكا
اجلى مئات من رجال الشرطة اليابانية وحراس امن مجموعة من المشردين من خيامهم في حديقتين في مدينة اوساكا الجنوبية امس الاثنين بعد ايام فقط من صدور حكم من محكمة في اوساكا بانه يحق لاحد المشردين تسجيل احدى الحدائق على انها محل اقامته الشرعي.

واظهرت لقطات تلفزيونية الشرطة وحراس امن والعاملين بالبلدية وهم يدفعون المشردين ومن يدعمونهم بعنف في احدى الحديقتين حيث ان 17 مشردا كانوا يرفضون ترك خيامهم.

وقال تاكيشي ياماني المسؤول بالمدينة ان اكثر من 750 من العاملين بالبلدية والحراس وعمال النقل ارسلوا لازالة 28 خيمة في الحديقتين.

وذكرت وكالة كيودو لنباء انه تم ارسال 350 اخرين من رجال الشرطة للمساعدة في عملية اجء.

وتعتزم المدينة استخدام احدى الحديقتين من اجل "المعرض العالمي للزهور" في مايو ايار كما حددت مارس اذار موعدا لمعرض لخضرة المدن في الحديقة اخرى.

وازيلت الخيام من احدى الحديقتين حيث قالت وكالة كيودو ان خمسة مشردين قاوموا عملية اجء في هذه الحديقة ولكن المشردين ومن يدعمونهم دخلوا في مواجهة تتسم بالتوتر مع المسؤولين في الحديقة اخرى قبل اجلائهم,وقال ياماني "كنا نطلب منهم طوال الوقت ان ينتقلوا الى مراكز تأهيلية."

واكد ياماني ان عملية الاجلاء استكملت وقال في وقت حق ان المشردين رفضوا الذهاب الى المراكز التأهيلية التي اعدتها الحكومة المحلية.

وقال "اعتقد انهم سيبقون مع من يدعمونهم على الاقل في الوقت الحالي."

وجاء هذه احداث في اعقاب صدور قرار من محكمة في اوساكا يوم الجمعة انه بامكان احد المشردين ان يسجل حديقة عامة في احدى اماكن بالمدينة كمحل اقامته الرسمي.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن يوجي يامااوتشي (55 عاما) قوله "اذا أصبح الحكم نهائيا فانني اعتزم طلب اعانة الحكومية."

وقدرت وزارة الصحة انه في اخر احصائية والتي صدرت في فبراير شباط 2003 كان هناك 25 الف مشرداوسط سكان اليابان الذين يبلغ عددهم 127 مليونا ولكن جماعات دعم المشردين تقول ان الرقم يصل الى ضعفي هذا العدد وان المشردين لم يستفيدوا من انتعاشة اقتصادية اخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى