استقبال حافل لمدير مدرسة الوهط عزت مصطفى

> الوهط «الأيام» خاص :

>
الاستاذ عزت مصطفى بين وكيل محافظة لحج الأخ محسن النقيب والكاتب والأديب د. هشام محسن السقاف
الاستاذ عزت مصطفى بين وكيل محافظة لحج الأخ محسن النقيب والكاتب والأديب د. هشام محسن السقاف
جرت في الوهط صباح أمس مراسيم استقبال الاستاذ عزت مصطفى منصور من أبناء مصر العربية والذي عمل مديراً لمدرسة الوهط في الفترة من 54-1958م، في مهرجان كرنفالي شعبي مهيب اختلطت فيه مشاعر المودة والحب بدموع الفرع حيث خرجت مدينة الوهط عن بكرة أبيها لاستقبال ضيفها الكبير والذي غادرها عام 1958م ليعود إليها بعد مضي أكثر من نصف قرن. وقد احتشد أبناء المنطقة وجمع من أبناء محافظة لحج في مدخل مدينة الوهط، حيث ترجل الأستاذ عزت مصطفى بمعية مرافقيه وعلى رأسهم الأخ محسن علي النقيب وكيل محافظة لحج وعدد من مدراء الدوائر والمسؤولين بالمحافظة وزملاء الأستاذ عزت من المدرسين الذين زاملوه في تلك الفترة ولازالوا على قيد الحياة وعدد من تلامذته الذين أصبحوا في مواقع إدارية وقيادية مختلفة ورئيس جمعية أبناء الوهط والمنتدى الثقافي ونادي الانطلاق وجمعية العنبرة الخيرية والمنتديات الأدبية والثقافية بمحافظة عدن ولحج وعدد من الشخصيات الاجتماعية. ووسط مشاعر المحبة شق موكب الضيف طريقه بين جموع المواطنين على أنغام الطبول إلى مقر منتدى الوهط الثقافي حيث قام بافتتاح معرض الصور الذي ضم مجموعة نادرة من صور الفعاليات الكشفية والمسرحية التي قام بها طلاب مدرسة الوهط في فترة عمادته لها، كما شاهد صوراً عن نشاط المنتدى وجمعية الوهط والنادي. بعدها قام الضيف بمعية الأخ محسن النقيب وكيل محافظة لحج بوضع حجر الأساس لروضة الأطفال التي ستبنى في موقع المدرسة التي عمل فيها.

جانب من الجمهور المشارك في المهرجان الخطابي احتفاء بالضيف العزيز الأستاذ عزت مصطفى
جانب من الجمهور المشارك في المهرجان الخطابي احتفاء بالضيف العزيز الأستاذ عزت مصطفى
ثم أقيم مهرجان خطابي حاشد تحدث فيه د. هشام محسن السقاف رئيس منتدى الوهط فرحب بالضيف القادم من أرض الكنانة بعد أكثر من خمسين عاماً من ابتعاثه رسولاً للعلم والتنوير في هذه المنطقة، مؤكداً أن ما قام به أبناء الوهط وبتعاون كل إخوانهم من عدن ولحج والمسؤولين ما هو إلا أقل مما يمكن أن يقدم لواحد من الأساتذة الذين أثروا حياتنا من أبناء مصر العربية وأثروا في جيل بأكمله من أبناء المنطقة ليس عن طريق المنهاج الدراسي فقط وإنما عن طريق إذكاء جذوة العمل الوطني القومي في تلك المرحلة المبكرة، ثم ألقى الأخ محسن النقيب كلمة مقتضبة مرحباً بضيف الوهط ولحج الأستاذ عزت منوهاً إلى دوره التنويري في المنطقة.

ووسط الزغاريد والتصفيق الحار خاطب الأستاذ عزت مصطفى منصور الجمهور المحتشد من أبناء المنطقة، شاكراً لهم هذه اللفتة الكريمة وقال: «إنها أشبه بالمعجزة أن يتم استقبالي وتكريمي والاحتفاء بي بعد ثمان وخمسين سنة من وجودي هنا في الوهط ضمن البعثة التعليمية المصرية في لحج»، شاكراً الجهد الذي بذله الجميع لإنجاح ذلك مؤكدا أنه مهما تحدث فلن يستطيع أن يصف مشاعره الحقيقية إزاء هذا العمل الإنساني والأخلاقي النبيل لأبناء الوهط من الأجيال التي ولدت بعد مغادرته للوهط، أو من تبقى من زملائه في التدريس أو تلامذته ودور الجميع وتكاتفهم لإنجاح هذا الحفل الذي لن ينساه أبدا وسوف ينقله للمصريين.

استقبال عامر بالمحبة والوفاء والعرفان ومزدان بالورود للأستاذ عزت مصطفى
استقبال عامر بالمحبة والوفاء والعرفان ومزدان بالورود للأستاذ عزت مصطفى
إلى ذلك وفي عصر اليوم نفسه أقيم لقاء جماهيري موسع في مدرسة الشوكاني بالوهط ضم الى جانب الأخ محسن النقيب عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتاعية والادبية والفعاليات الثقافية من لحج وعدن وتحدث فيه عن زملاء الأستاذ عزت في الخمسينات الأستاذ محمد صالح هنيدي وعن طلابه في تلك الفترة الأخ محمد عبده حداد رئيس جمعية الوهط الخيرية ود. هشام محسن السقاف رئيس منتدى الوهط الثقافي والأخ عارف كرامة رئيس منتدى المحروسة عن الأدباء والمنتديات الثقافية والأدبية بمحافظة لحج والشيخ عبدالحميد الرجاعي عن أبناء الرجاع والصبيحة، كما ألقى الشعراء أحمد محمد سعيد دهيس وأبوبكر علي عيدروس وأحمد ناجي علي قصائد شعرية بالمناسبة. وشارك الفنانون علوي فيصل علوي ومهدي حمدون وعماد السلامي وزين الراجل بوصلات غنائية حازت إعجاب الحاضرين، كما شاركت الفرقة الموسيقية لمنتدى الوهط برئاسة الفنان حسين عبدالهادي بعدد من الأناشيد التي قدمتها مجموعة من طلاب مدرسة الوهط.

ومن المتوقع أن تجري وقائع تكريم الضيف في مبنى محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء وأن يقوم الضيف بزيارة لعدد من المدارس، بينما تستمر وقائع الاحتفاء والتكريم من قبل الفعاليات المختلفة في الوهط ومحافظتي لحج وعدن حسب برنامج الزيارة المعد للأيام الأربعة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى