اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في الهند بسبب خصخصة مطارين

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

>
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في الهند
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في الهند
استخدمت قوات مكافحة الشغب بالهند الهراوات في ضرب المئات من العمال المحتجين خارج مطار مومباي امس الأربعاء وفي العاصمة نيودلهي لوح العاملون بالأعلام ورددوا هتافات احتجاجا على خطط خصخصة المطارات.

وجاءت الاحتجاجات بعد يوم واحد من منح الهند - ثالث أكبر اقتصاد في آسيا- عقودا لإصلاح وإدارة أكبر مطارين في البلاد إلى أكثر من كونسورتيوم يضم شركات أجنبية.

وسارت الرحلات الجوية بشكل معتاد في مومباي ونيودلهي ولكن في مدينة كولكاتا بشرق الهند قال مسؤولون إن إضراب العاملين الأرضيين حال دون هبوط الطائرات وإقلاعها.

وقال بولاك موخيرجي مسؤول العلاقات العامة لرويترز "الوضع معوق وسيزداد سوءا بحلول المساء." ووقعت احتجاجات مماثلة في مطارات أصغر في أماكن مختلفة بالهند.

ووافقت الحكومة على منح العقود للشركات لإصلاح المطارين والذي أعلنته مجموعة من الوزراء امس الثلاثاء. ومن المتوقع تسليم المطارين للشركات خلال ثلاثة أشهر.

وأدى نمو حاد في الملاحة الجوية نتيجة عمل عدة شركات طيران تقدم أسعارا مخفضة في ظل اقتصاد منتعش إلى تكدس الركاب وتأخر الرحلات وتدني معايير الخدمة في المطارين المتهالكين.

وفي العام الماضي تعامل مطارا نيودلهي ومومباي مع 49 في المئة من إجمالي الرحلات الجوية في الهند والتي استخدمها 50 مليون راكب.

ويعارض أغلب العاملين في المطارين ومن حلفاء الحكومة من الشيوعيين الذين يقدمون لها دعما كبيرا في البرلمان الخصخصة ويقولون إن الدولة هي التي يجب أن تصلح المطارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى