ستة قتلى و69 جريحا في هجمات بينها تفجير انتحاري وسط تجمع للعمال في بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتحاري يفجر نفسه وسط تجمع للعمال في بغداد
انتحاري يفجر نفسه وسط تجمع للعمال في بغداد
اعلنت مصادر امنية مقتل ستة عراقيين وجرح 69 آخرين في هجمات متفرقة بينها تفجير انتحاري بحزام ناسف وسط تجمع للعمال المياومين في بغداد,وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط تجمع لعمال مياومين في بغداد الجديدة مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص وجرح 61 آخرين".

ووقع الاعتداء عند الساعة 30،6 بالتوقيت المحلي (3:30 تغ) بينما كان عدد كبير من العمال ينتظرون الحصول على عمل عند نقطة تجمع.

من جانبه اكد مصدر طبي من مستشفى الكندي ان المستشفى تسلم جثتين ونقل اليه 76 جريحا بعد الانفجار.

وكان مصدر امني ذكر في وقت سابق ان تسعة اشخاص قتلى وجرح ثلاثون آخرون في هذا الانفجار.

من جهة اخرى، قتل عراقي واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة العامرية (غرب بغداد)، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية.

كما اصيب شرطي ومدني في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من وزارة الداخلية (وسط بغداد)، حسبما افاد المصدر ذاته.

وقتل مدني عراقي في اطلاق نار قام به مسلحين مجهولين في منطقة الدورة (جنوب بغداد)، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) افاد مصدر من الشرطة المحلية ان مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح بينهم طفل في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية اميركية غرب المدينة.

من جانب اخر، اعلن مصدر في الشرطة العراقية العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في منطقتي نهر ديالى والرستمية جنوب بغداد.

وفي محافظة بابل (100 كلم جنوب بغداد)، اكد مصدر في الشرطة انفجار عبوة ناسفة ضد احد انابيب النفط الخام في منطقة مويلحة (60 كلم جنوب بغداد) ما ادى الى احتراق الانبوب.

واوضح المصدر ان "الانفجار ادى الى قطع الامدادات النفطية عن محطة المسيب الكهربائية (جنوب بغداد)" مشيرا الى "توجه فرق الاطفاء الى مكان الحادث لاخماد النيران التي اندلعت بعد الاتفجار".

وكانت مصادر امنية عراقية اعلنت امس الاول الثلاثاء مقتل سبعة من عناصر الامن بينهم مقدم في قوة حماية المنشآت النفطية في هجمات متفرقة.

وقال مصدر امني ان اربعة من عناصر الجيش العراقي قتلوا واصيب اخر في اشتباكات مسلحة عند قرية الطرفة (30 كلم شمال بغداد).

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، اكد مصدر في الشرطة مقتل مقدم في قوة حماية انابيب نفط التابعة لشركة نفط الشمال في اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، قتل رجل شرطة في اطلاق نار استهدف دورية للشرطة في احد احياء المدينة الجنوبية، كما خطف مهندس يعمل في شركة نفط الشمال من قبل مسلحين مجهولين من امام منزله.

وفي بغداد، قتل رجل شرطة ومدني بنيران مسلحين مجهولين في منطقة الغزالية (غرب بغداد).

وهاجم مسلحون مجهولون ليل الاثنين الماضي منزل الشيخ قاسم الحمداني (سني). وعندما لم يجدوه قتلوا زوجته وطفليه، حسبما اعلن رجل في الشرطة العراقية هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى