افغانستان تعتقل خمسة يشتبه بأن لهم صلة بالقاعدة

> كابول «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون حكوميون امس الأربعاء ان السلطات الأفغانية احتجزت خمسة أجانب يشتبه بأن لهم صلات بتنظيم القاعدة ويخططون لتنفيذ أعمال تخريبة تتضمن شن هجمات انتحارية,وتابع المسؤولون ان الرجال الخمسة وهم ثلاثة باكستانيين وعراقي وايراني اعتقلوا باقليم نمروز بجنوب البلاد قرب الحدود مع إيران,وقد اعتقل أربعة اشخاص أمس الاول الثلاثاء فيما اعتقل الخامس يوم الجمعة الماضي.

وقال يوسف ستانزاي المتحدث باسم وزارة الداخلية "دخلوا افغانستان بصورة غير مشروعة عبر ايران وتظهر التحقيقات الأولية أن لهم صلات بالقاعدة ومنظمات ارهابية أخرى."

وأحجم المتحدث عن توضيح سبب شكوك السلطات في أن الخمسة كانوا يخططون لتنفيذ هجمات. وقال ان التحقيقات مستمرة.

واقليم نمروز النائي معقل رئيسي لانتاج المخدرات بصورة غير مشروعة في افغانستان.

وقتل العشرات وغالبيتهم من المدنيين في موجة هجمات من بينها 13 تفجيرا انتحاريا في أنحاء جنوب وشرق أفغانستان خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأعلنت حركة طالبان التي تقاتل قوات حكومية وأخرى تقودها الولايات المتحدة منذ الاطاحة بها من السلطة أواخر عام 2001 المسؤولية عن معظم هذه الهجمات.

وقال حاكم اقليم قندهار المضطرب بجنوب البلاد ان قوات الأمن اعتقلت الأسبوع الماضي تسعة أشخاص يشتبه بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات من بينهم باكستانيان كانا يستعدان لتنفيذ هجمات انتحارية.

وللولايات المتحدة أكثر من 18 ألف جندي في افغانستان يقاتلون مسلحي القاعدة وطالبان ويتعقبون قادتهم.

ومن المقرر تعزيز قوة لحفظ سلام بقيادة حلف الأطلسي قوامها تسعة آلاف جندي بمزيد من القوات مع بسط نفوذها الى جنوب البلاد خلال العام الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى