تشلسي - ليفربول في واجهة البطولات المحلية الاوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
ليفربول يعتبر مباراته مع تشلسي ثأرية له
ليفربول يعتبر مباراته مع تشلسي ثأرية له
ستكون مباراة تشلسي وليفربول على ملعب "ستانفورد بريدج" ابرز مباريات البطولات المحلية الاوروبية المقررة في اليومين التاليين,ويلتقي الفريقان في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة انكلترا، وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة الى ليفربول الذي سقط سقوطا كبيرا على ارضه ذهابا امام منافسه اللندني 1-4 في مطلع الموسم.

لكن الامور اختلفت كليا في الوقت الحالي لان ليفربول يحقق نتائج رائعة في الاونة الاخيرة ولم يخسر سوى مرة واحدة كانت امام غريمه الشمالي مانشستر يونايتد في الاشهر الثلاثة الاخيرة.

ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق 15 نقطة عن مانشستر و18 عن ليفربول اي ان المباراة هي الفرصة الاخيرة امام الاخير للاحتفاظ ببصيص الأمل في المنافسة على اللقب خصوصا انه يملك مباراتين مؤجلتين.

والتقى الفريقان ايضا ذهابا وايابا في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا وتعادلا في المرتين بنتيجة واحدة صفر-صفر.

وتراجع مستوى تشلسي في الآونة الاخيرة بدليل تعادله مع تشارلتون على ارضه 1-1، ثم مع استون فيلا بالنتيجة ذاتها الاربعاء الماضي، ربما لأن لاعبيه اطمأنوا الى احراز اللقب نظرا للفارق الشاسع عن منافسهم المباشر.

في المقابل يستقبل مانشستر يونايتد فولهام اللندني على ملعبه "اولد ترافورد" وهو يريد محو الخسارة التي تعرض لها امام بلاكبيرن 3-4 قبل ايام.

ويقود مانشستر مهاجم فولهام السابق الفرنسي لويس ساها الذي سجل 8 اهداف في المباريات الـ 11 الاخيرة لفريقه مؤكدا بأنه استعاد مستواه بعد اصابات متكررة ابعدته عن الملاعب طويلا العام الماضي ومطلع الموسم الحالي.

كما يلعب الى جانبه الهداف الهولندي رود فان نيستلروي الذي بات في حاجة الى 3 اهداف ليرفع رصيده الى 150 هدفا علما بأنه لعب حتى الآن 203 مباريات منذ انتقاله اليه قادما من ايندهوفن الهولندي قبل اربعة مواسم.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع ارسنال، وبولتون مع ويغان، وايفرتون مع مانشستر سيتي، وميدلزبره مع استون فيلا، ونيوكاسل مع بورتسموث، ووست بروميتش البيون مع بلاكبيرن روفرز، ووست هام مع سندرلاند، وتوتنهام مع تشارلتون اتلتيك.

المانيا
ويستضيف بايرن ميونيخ منافسه باير ليفركوزن على ملعب "اليانز ارينا" حيث يسعى اصحاب الارض الى تحقيق فوزهم التاسع على التوالي في ملعبهم الجديد الذي انتقلوا اليهم مطلع الموسم الحالي. ويسير الفريق البافاري بثبات نحو احراز اللقب ويتقدم على اقرب منافسيه بفارق 8 نقاط لكن مدربه فيليكس ماغاث يقول بأن فريقه لم يضمن اللقب بعد وان الامور ما زالت مفتوحة وقال :"ليس صحيحا بأن التشويق لم يعد موجودا في البوندسليغه، فبايرن ميونيخ معرض للخسارة ولا يزال هناك 16 مرحلة".

ويلتقي فيردر بريمن مع ماينتس الذي يقوده المهاجم المصري محمد زيدان المعار اليه من بريمن بالذات.

وقال زيدان: "سيكون الامر غريبا ان اواجه فريقي الاصلي الذي سأعود الى صفوفه نهاية الموسم الحالي".

وفي المباريات الاخرى، يلعب شالكه مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، ودويسبورغ مع كايزرسلوترن، وكولن مع شتوتغارت، وهامبورغ مع ارمينيا بيليفيلد، وفولفسبورغ مع بوروسيا دورتموند، وهانوفر مع نورمبرغ.

المدافع كامبل يثير حفيظة مدرب الآرسنال فينغر
المدافع كامبل يثير حفيظة مدرب الآرسنال فينغر
ايطاليا
ستكون الانظار مسلطة على لقاء لاتسيو وميلان على الملعب الاولمبي في روما في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ايطاليا وتحديدا على مدرب الاخير كارلو انشيلوتي المهدد بالاقالة.

ولم يحقق ميلان النتائج المرجوة منه هذا الموسم ويتخلف بفارق 12 نقطة عن يوفنتوس المتصدر كما تعرض لخسارة ثقيلة امام باليرمو صفر-3 ما ادى الى خروجه من مسابقة الكأس الاربعاء الماضي، وتبدو مسابقة دوري ابطال اوروبا الامل الوحيد له بإحراز احد الالقاب هذا الموسم علما بأن مهمته لن تكون سهلة لأنه مدعو إلى مواجهة بايرن ميونيخ الالماني القوي في الدور الثاني اواخر الشهر الحالي.

واعترف انشيلوتي بخطورة الوضع وقال: "الامر في غاية الدقة بالنسبة الينا فنحن نرتكب العديد من الاخطاء لكنني واثق من قدرتنا على تخطيها".

في المقابل يستقبل يوفنتوس اودينزي على ملعب "ديللي البي" في مباراة يتوقع ان يحصد فيها فريق السيدة العجوز نقاطها الثلاث.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سيينا مع اسكولي، وبارما مع روما، وكالياري مع امبولي، وفيورنتينا مع ليتشي، وانتر ميلان مع كييفو، وليفورنو مع ميسينا، وريجينا مع باليرمو، وسمبدوريا مع تريفيزو.

اسبانيا
يسعى برشلونة الى تحقيق فوزه الخامس عشر على التوالي في الدوري عندما يستقبل اتلتيك مدريد في غياب مهاجمه الكاميروني المتألق صامويل ايتو هداف الدوري وصانع العابه الفذ رونالدينيو الذي حصل على بطاقته الصفراء الخامسة في المباراة الاخيرة ضد مايوركا وذلك في المرحلة الثانية والعشرين.

واعتبر مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد بأن الخروج من مسابقة كأس اسبانيا على يد سرقسطة لن يؤثر على معنويات اللاعبين أكان في الدوري المحلي او مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي تشلسي الانكليزي.

ويريد برشلونه معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية المسجل بإسم غريمه التقليدي على زعامة الكرة الاسبانية ريال مدريد والصامد منذ 45 عاما.

في المقابل يسعى ريال مدريد الى متابعة صحوته الاخيرة عندما يستقبل فريق اسبانيول. ويعود المهاجم البرازيلي الدولي رونالدو الى صفوف فريقه بعد غياب استمر شهرا تقريبا بسبب الاصابة.

وكانت آخر مباراة لعبها رونالدو مع ريال مدريد انتهت بالتعادل بدون اهداف مع فياريال في الثامن من يناير كانون الثاني الماضي وقد خرج النجم البرازيلي من الملعب بعد مرور 33 دقيقة من الشوط الاول عندما عاودته آلام اصابة قديمة في الساق.

وقد غاب رونالدو هذا الموسم عن مباريات ريال مدريد الست التي لعبها في دوري الابطال الاوروبي بسبب الاصابة والايقاف.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بين فرق دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في اسبانيا حاليا متخلفا بفارق 13 نقطة عن برشلونة حامل اللقب والمنفرد بالصدارة.

اما اسبانيول فيحتل المركز الثالث عشر بين فرق البطولة العشرين ولا يفصله عن منطقة الهبوط سوى ست نقاط.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ملقة مع اتلتيك بلباو، وديبورتيفو كورونا مع فالنسيا، وخيتافي مع الافيس، وراسينغ سانتاندر مع سلتا فيغو، وريال سوسييداد مع مايوركا، وفياريال مع قادش، وسرقسطة مع بيتيس، واشبيلية مع اوساسونا.

فرنسا
يستطيع ليون ان يخطو خطوة عملاقة نحو احراز اللقب للمرة الخامسة على التوالي (رقم قياسي) عندما يستقبل على ملعبه "جيرلان" منافسه المباشر بوردو الذي يتخلف عنه بفارق 9 نقاط في المرحلة الخامسة والعشرين علما بأن المتصدر يملك مباراة مؤجلة.

ويملك ليون الاسلحة اللازمة ليس فقط للاحتفاظ بلقبه بل بالمضي بعيدا في مسابقة دوري ابطال اوروبا بوجود مهاجمه النروجي العملاق جون كارو وصانع العابه المتألق البرازيلي جونينيو والمهاجم المخضرم سيلفان ويلتورد.

وفي المباريات الاخرى، يلعب باريس سان جرمان مع سانت اتيان، واجاكسيو مع اوكسير، ولنس مع ستراسبورغ، ومتز مع نانسي، ونيس مع ليل، ورين مع موناكو، وسوشو مع لومان، وتولوز مع نانت، وتروا مع مرسيليا.

ويعود رونالدو لهجوم ريال مدريد بعد غياب ست مباريات
ويعود رونالدو لهجوم ريال مدريد بعد غياب ست مباريات
رئيس ريال مدريد: عدة أندية انجليزية تسعى لضم بيكام
يقول فلورنتينو بيريث رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم إن العديد من الأندية الانجليزية ترغب في ضم نجم ريال مدريد الانجليزي ديفيد بيكام ولكنه يأمل أن يمدد اللاعب عقده مع النادي الاسباني بنهاية الموسم.

وقال بيريث في مقابلة مع تلفزيون ريال مدريد مساء يوم أمس الأول الخميس "تصارع كل الفرق الانجليزية في محاولة لإقناعه بالعودة ولكننا سعداء به.

"فيما يتعلق بتمديد عقده فما زال أمامه عاما ونصف العام في عقده الحالي والوقت متاح أمامنا لمواصلة الحديث معه. ولكني أود أن أقوم بهذه الأشياء بنهاية الموسم." وانضم بيكام لريال مدريد في عقد مدته أربعة أعوام منتقلا من مانشستر يونايتد الانجليزي في يوليو عام 2003 مقابل 35 مليون يورو )42.26 مليون دولار( ولم يفز ريال مدريد بأي بطولة كبرى منذ ذلك الوقت).

ويأتي ريال مدريد وراء برشلونة المتصدر للدوري بفارق 13 نقطة ولكنه وصل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الملك في اسبانيا.

شيرر غير مستعد لتولي منصب المدير الفني لنيوكاسل الانجليزي للقدم
يقول الان شيرر كابتن المنتخب الانجليزي لكرة القدم سابقا إنه غير مستعد لأن يصبح المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد الانجليزي الذي أقال مديره الفني جريم سونيس أمس الأول الخميس.

ونقلت صحيفة صن في عدد أمس الجمعة عن شيرر الذي يعتزم الاعتزال كلاعب بنهاية الموسم قوله :"لا أريد أن أصبح المدير الفني المقبل .. هذا ليس هو الوقت المناسب بالنسبة لي أو للنادي."

وتابع شيرر مهاجم نيوكاسل البالغ من العمر 35 عاما والذي عادل الشهر الماضي الرقم القياسي للأهداف التي سجلها لاعب للفريق والبالغ 200 هدفا "من دواعي فخري أن يذكر الناس اسمي كمدير فني لفريق نيوكاسل."

وسيساعد شيرر جلن رودر القائم بأعمال المدير الفني في مبارة الفريق على أرضه بالدوري الانجليزي اليوم السبت أمام بورتسموث. ويحتل نيوكاسل المركز الخامس عشر بترتيب فرق الدوري الذي يلعب به عشرون فريقا.

فينغر يستبعد كامبل عن تشكيلة ارسنال
استبعد الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي المدافع المخضرم سول كامبل عن تشكيلة الفريق اللندني لمباراة اليوم السبت امام برمنغهام في اطار المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي بسبب ادائه وتصرفه السيء.

وكان فينغر استبدل كامبل مع بداية الشوط الثاني امام وست هام امس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين والتي خسرها ارسنال على ارضه في "هايبري" 2-3، بعد ان كان السبب الاساسي في الهدفين اللذين تلقاهما فريقه في الشوط الاول من المباراة.

وأثار تصرف كامبل حفيظة فينغر بعد خروجه غاضبا من الملعب ودخل الى غرفة الملابس دون عودة.

ويوجه استبعاد كامبل ضربة اضافية لدفاع ارسنال ويرفع عدد الغيابات في هذا الخط الى 6 مدافعين بعد اصابة كاريرا جيلبرت في ظهره خلال المباراة الاخيرة.

ويغيب الكاميروني لورين عن الملاعب لفترة شهر لإصابته في ركبته واشلي كول والفرنسيين غاييل كليشي وباسكال سيغان للسبب عينه والعاجيين ايمانويل ايبويه وكواو توريه بسبب مشاركتهما مع منتخب بلادهما في كأس الامم الافريقية في مصر التي تنتهي في العاشر من الشهر المقبل.

واعتبر فينغر انه اتخذ قرار اخراج كامبل من المباراة لأنه في وضع ذهني سيء، مضيفا :"لقد كان محبطا لشعوره بالذنب وارتأيت ان خروجه انسب له شخصيا، تصرفه هذا باعتباري لم يكن في قصد تقليل احترامه تجاه النادي او زملائه لكنه كان محبطا هذا كل ما في الامر".

ويثير تصرف كامبل (31 عاما و66 مباراة دولية) تساؤلات عديدة حول امكانية مشاركته مع منتخب انكلترا في مونديال المانيا الصيف المقبل خصوصا في ظل مستواه المتأرجح.

اما بالنسبة لارسنال فالوضع يزداد حرجا بعد خروجه من كأسي انكلترا ورابطة الاندية المحترفة وهو يحتل المركز السادس في الدوري برصيد 37 نقطة متخلفا بفارق 26 نقطة عن المتصدر تشلسي. ويبقى امله في ان يحقق نتيجة ايجابية في دوري ابطال اوروبا الا ان مهمته لن تكون سهلة في الدور الثاني امام ريال مدريد الاسباني.

وتقام مباريات ذهاب هذا الدور في 21 و22 فبراير والاياب في 7 و8 مارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى