بهدف قادمه الجديد العمقي .. الصقر يبدع ويقنع ويهزم التلال

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
كرة علي العمقي القادم الجديد إلى فريق الصقر تسكن شباك حارس التلال عمروس وتعلن الفرح الصقراوي
كرة علي العمقي القادم الجديد إلى فريق الصقر تسكن شباك حارس التلال عمروس وتعلن الفرح الصقراوي
على عكس التوقعات التي سبقت القمة بين بطل الدوري ووصيفه التلال والصقر أمس الجمعة على استاد 22 مايو بعدن، غابت الاثارة والمتعة لسبب أن التلال لم يقدم شيئا في المباراة وأعطى الفرصة للضيوف أن يكونوا الافضل في الملعب في كل شيء لعبا ونتيجة بعد ما حسموا المواجهة بهدف للقادم الجديد علي العمقي من ضربة حرة مباشرة اعطت الفوز عن جدارة واستحقاق للصقر.

شوط بلا أهداف
مع انطلاق صافرة الحكم الدولي أحمد قائد لبدء اللقاء سجل التلال ظهورا جيدا في الملعب، حيث بسط أفضلية في التحرك الهجومي صوب مرمى الصقر وحارسه جاعم ناصر من خلال الاعتماد على حركية الجهة اليمنى التي يتواجد فيها عبدالحكيم كرامة، تلك الافضلية اوصلت التلال إلى مناطق دفاع الصقر الذي استمات بشكل رائع بالثلاثي الزريقي والطاهش وسراج الذي لم يلق صعوبة في التعامل مع خط هجوم التلال، الذي غابت عنه الفعالية، وبمرور الدقائق استلم الصقر زمام الأمور وبسط افضليته في الملعب بعد أن أحكم خط وسطه العرومي، فهد راشد وبايو قبضتهم على الوسط وتفوق على خط وسط التلال غير المنظم فالإدريسي الذي سجل ظهوره الأول مع التلال لم يكن مجديا لغياب الانسجام، كل ذلك اعطى الصقر الزخم الهجومي صوب دفاع التلال الذي لعب برقابه لصيقة على يوردانوس من خلال حمادة الوادي الذي عطل كل تحركات المهاجم الخطير فساعد كثيرا على عدم وصول الخطورة إلى حارس التلال عمروس. افضلية الصقر واجهها شلل وعقم واضح في اداء التلال حيث غابت الهجمات التلالية فلم نر الجابر وامبويو في أي محاولة، كما غابت مساندة خط الوسط للهجمة وظهرت تحركات الاطراف ماجد وكرامة دون جدوى رغم الجهد الواضح الذي بذله الأول، وهكذا استمر الحال .. الصقر يلعب بمثلثاث رائعة وكرة سهلة تنقل عبر الاطراف عائش والعمقي الذي تألق في ظهوره الأول، واظهر انسجاما واضحا مع زملائه في تحركاته في الملعب التي كانت احد أسباب الافضلية الصقراوية التي كادت أن تصل بهم إلى الشباك في اخطر الهجمات في د (31) من كرة لسامي التام، لعبها بعيدة عن الخشبات الثلاث وهكذا ظل اللعب حضوراً فاعلاً للصقر في كل ارجاء الملعب مع توهان واضح لكتيبة التلال التي لم تقم بأي هجمة حقيقية سوى تسديدة امبويو في أواخر الشوط الذي انتهى كما بدأ دون اهداف.

التلال لم يظهر الاّ في الكرات الطويلة والعالية التي تصدى لها دفاع الصقر وحارسه جاعم ببراعة
التلال لم يظهر الاّ في الكرات الطويلة والعالية التي تصدى لها دفاع الصقر وحارسه جاعم ببراعة
شوط الحسم وهدف الزوبعة
دخل التلال الشوط الثاني بدخول لاعبه النشط رأفت الأصبحي الذي لعب مكان الإدريسي في وسط الملعب، ولكنه بديلا لعبدالحكيم كرامة الذي لعب الإدريسي في موقعه ولكن ذلك لم يغير كثيرا في اداء التلال في النصف الاول من هذا الشوط، الذي واصل فيه الصقر افضليته، ومن كرة ثابتة في الدقيقة (7) لعبها العمقي دخلت المرمى من الشبكة الجانبية ليحتسبها الحكم هدفا وسط دهشة كل من في الملعب وخصوصا التلاليين، الذين احتجوا وأوضحوا للحكم أن الشباك فيها فجوة فذهب ليتأكد وعاد ليعلن أن الهدف سليم، ليزداد الصخب من جديد فيلجأ الحكم إلى عربة النقل التلفزيوني في حادثة غريبة جدا لم تحصل ربما في أي مكان في العالم، وبعد خروج الحكم الرابع من العربة عاد حكم الساحة للتأكد مرة أخرى من الشباك ليلغي الهدف لوجود الفجوة في الشباك. بعدها استؤنف اللعب حيث سجلت تلك الفترة حضورا جيدا وصحوة تلالية إلا أن خط الهجوم لم يساعد في الوصول إلى المرمى، وبين تبادل للهجمات تحصل الصقر على كرة ثابتة على خط الجزاء لعبها العمقي في الشباك مسجلا الهدف الصقراوي في الدقيقة (37) .. بعد الهدف حاول التلال عمل شيء ولكن دون جدوى بسبب بقاء الفريق في حالة عدم التنظيم وعدم اجراء أي تغيير لبث الروح في الفريق، فظلت هجمات الصقر هي الأخطر بعدما اعتمد التلال على الكرات العالية التي اجاد جاعم ودفاعه ابعادها، ولم تسجل هجمات التلال خطورة سوى كرة رأفت الأصبحي التي هزت العارضة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للصقر على التلال بهدف وحيد.

أدار اللقاء الحكم الدولي أحمد قائد وحمود المقفزي وعارف سيبان وعبدالله عزب رابعا وراقبه خالد اليماني وعبدالعزيز فارع مراقبا للحكام.

"الأيام الرياضي" سألت الحكم أحمد قائد بعد المباراة لماذا احتسب الهدف ولماذا ألغاه؟ فأجاب: أن الكرة دخلت المرمى فعلا وأن الحارس اخرجها من داخل المرمى وانه حينما ذهب إلى الشباك في المرة الأولى لم يلحظ الفجوة، وانه حفاظا على ان ينال صاحب الحق حقه قد لجأ إلى التلفزيون رغم أن ذلك غير سليم ولا يوجد في كرة القدم وأن الحكم الرابع ذهب إلى العربة بإيعاز منه وتأكد أن الكرة جاءت من الجنب وعادت للشباك وفعلا وجدت ان هناك فجوة فألغيت الهدف". وأكد أن فريق الصقر قد ساعده كثيرا بسبب هدوئه وتقبله للقرار فلم يثر لاعبوه أي فوضى أو احتجاج.

أنذر الحكم بالكارت الأصفر رأفت الأصبحي وعمر أحمد حسين وفتحي جابر وكلهم من التلال.

عربة النقل التلفزيوني تم اللجوء اليها لحل اشكالية الشباك المخرومة التي تسببت في دخول الكرة الى مرمى التلال
عربة النقل التلفزيوني تم اللجوء اليها لحل اشكالية الشباك المخرومة التي تسببت في دخول الكرة الى مرمى التلال
هوامش
> حضر اللقاء د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن وضياء قباطي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وحسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال ورياض الحروي، نائب رئيس نادي الصقر.

> الإدريسي سجل ظهوره الأول رسميا مع التلال وأحمد الزريقي وعلي العمقي مع الصقر.

> فهد راشد معزوفة كروية في وسط الصقر.

> غاب محترف التلال الكونغولي ماتشمبا لتأخر بطاقته الدولية.

> الإدريسي لم يقدم شيئا في مركز الوسط ومع ذلك نقله النعاش في الطرف الأيمن.

> القادمان من الصقر الزريقي والعمقي اثبتا انهما اضافة جيدة للفريق.

> اللقاء شهد مواجهات كروية فردية اتسمت بالندية داخل الملعب بين الوادي ويوردانوس، واندومبي وبايو.

> توقيت المباريات في الثالثة والنصف (بدري) بالنظر لتزامنه مع الاذان والصلاة.

> المباراة نقلت عبر الأثير لتلفزيون وإذاعة عدن.

> موقف لاعبي الصقر ونائب رئيس ناديهم رياض الحروي، لحظة احتساب الهدف غير الصحيح يستحق التقدير بتقبلهم القرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى