تعادل عادل بين العنيد والهلال في الجولة الثالثة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
الكرة تاهت كثيراً عن أقدام اللاعبين في أوقات مختلفة من المباراة
الكرة تاهت كثيراً عن أقدام اللاعبين في أوقات مختلفة من المباراة
أقوى لقاءات الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الأولى وفي أول مباراة لفريقي العنيد والهلال، كانت قمة كروية عصر أمس الأول الخميس شهدت الاثارة والاحتكاك بين اللاعبين وكانت حصيلتها 4 أهداف تقاسمها الفريقان بالتساوي، وأهدرت معظم فرص الفريقين، واستطاع الحكم الدولي خلف محمد عبدالله اللبني بحنكة قيادتها إلى بر الأمان، وشهدت المباراة حضور رئيس العنيد المنتظر اعلانه في الأيام القادمة الأخ علي جلب ونائبه حزام الأشول، وحصل اللاعب (المسحور) على جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين، وكان محمد يوسف من الهلال نجما آخر للقاء.

أحداث اللقاء
وسط برد قارس ورياح قوية وبحضور جماهيري لا بأس به، انطلقت المباراة بين العنيد صاحب الأرض والجمهور والهلال الضيف، وشهدت ربع الساعة الأولى سيطرة واضحة من قبل نجوم العنيد رضوان عبدالجبار والورافي والسلاط وماجد محمد والهجام والحبيشي في الهجوم لتأتي د/9 ومن تمريرة ذكية من الهجام إلى رضوان عبدالجبار يلعبها الأخير قوية لم يشاهدها فوزي بامهيد حارس مرمى الهلال إلا وهي تهز مرماه، وفرصة أخرى تهدر من الهجام لتعود الكرة بعد ذلك إلى اقدام الصافي ومحمد صالح وعزيز الزريقي ورأفت وباصهي ليضغطوا على مرمى العنيد فيتألق العوج ومن أمامه المسحور والميتمي، وظهر خط دفاع العنيد مفككا نظرا لغياب وفي غانم المصاب والذي نتمنى له الشفاء والنزيلي الصغير. وفي د (20) شهدنا احتكاكا قويا بين باصهي ومحمد المسحور في كرة مشتركة لتسيل الدماء من رأسيهما وتجرى لهما الإسعافات السريعة نظرا لقوة المباراة واللعب الرجولي من الفريقين، وفي د (35) يعكس محمد صالح كرة جميلة إلى عبدالله الصافي الذي سجل هدف التعادل، الذي انتهى به الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت الافضلية للهلال عبر الزريقي وياسر ومحمد يوسف الذين هددوا مرمى الشعب كثيرا واهدرت عدة فرص أمام المرمى لتأتي د (68) حاملة معها الهدف الثاني للهلال من اقدام عزيز الزريقي، فيدفع خليل علاوي مدرب الشعب بورقته الرابحة إيهاب النزيلي بدلا من هشام الورافي فكان تغييرا موفقا لتعود السيطرة للعنيد وتهدر فرصتان من فكري الحبيشي والهجام، لتأتي د (74) حاملة معها ضربة حرة مباشرة نفذها المتخصص إيهاب النزيلي بيسراه إلى رأس القناص فكري الحبيشي ليحرز هدف التعادل للعنيد وسط فرحة عارمة للجماهير.. حاول بعدها العنيد تسجيل هدف الفوز ولكن بامهيد ومن أمامه مهند راجح وأنيس صالح وأسامه أغلقوا منطقتهم بإحكام أمام مهاجمي العنيد، وفي المقابل ضاعت هجمتين للهلال من اقدام محمد يوسف وياسر باصهي، وشهد الشوط الثاني احتكاكا قويا بين اللاعبين وتوقف الكرة لأكثر من مرة بسبب الاصابة رفع الحكم خلف على اثرها 4 كروت صفراء نالها الفريقان بالتساوي، لتخرج المباراة بتعادل عادل ويضع كل فريق في رصيده نقطة في بنك الدوري الذي تأخر كثيرا وشهد حضورا جماهيريا غير مشجع من بدايته.

أدار اللقاء الدولي خلف محمد اللبني وساعده حميد عثمان وعبدالله السقال وعبدالحكيم موفق رابعا وراقبه أمين علي ناجي وعبدالله الرحومي مراقبا للحكام وأمين عام الفرع أمين غياث.. رئيس الفرع عبدالرحيم الخشعي تواجد بصورة مستمرة في الملعب ويبذل جهودا يشكر عليها.

نقلت المباراة عبر اثير البرنامج الثاني عدن بصوت الزميلين محمد البرعي وبندر الأحمدي الذي نبارك له لدخوله القفص الذهبي في الاسبوع الماضي.

ملعب الكبسي أصبح يعاني من تصحر مستمر ومدير الملعب أحمد اليماني أكد أنه خاطب الجهات ذات العلاقة داخل المحافظة وخارجها لكن لا حياة لمن تنادي، واستاد إب حتى الآن في خبر كان.

رفعت في الملعب الكثير من الشعارات واللوحات تحث الجماهير على مقاطعة البضائع الدنماركية والنرويجية بسبب الإساءة لرسولنا الكريم، كان ذلك بجهود إدارة الشعب والكابتن عبدالله غازي.

عودة حميدة من أرض الكنانة للاعبي الشعب ماجد السيد وفؤاد الحبيشي وفيصل الحاج .. نتمنى لهم الشفاء.

لاحظنا كثيرا أثناء المباراة من دكة الاحتياط للفريقين بأن الكل كان يصرخ ويوجه، والكل يجعل نفسه مدرباً ولم يضعوا احتراما لمدربي الفريقين .. فإلى متى يظل ذلك في ملاعبنا اليمنية؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى