توقع انعقاد اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي في عدن أو المكلا

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت في عدن مساء أمس أعمال اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني السعودي بعقد جلسة افتتاحية عند الساعة السادسة والنصف مساء، وذلك لوضع الترتيبات الخاصة لعقد اجتماع المجلس الذي يرأسه عن الجانب اليمني الأخ عبد القادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء، وعن الجانب السعودي سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد بالمملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام، والذي يتوقع انعقاده في نهاية شهر أبريل أو مايو القادمين.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي (الدورة 17) سيكون انعقاده في عدن أو المكلا.

وأضافت مصادر «الأيام» أن الجلسة الافتتاحية التي عقدت مساء أمس برئاسة الأخوين هشام شرف عبدالله، وكيل وزيارة التخطيط والتعاون الدولي ومعالي الشيخ محمد إبراهيم الحذيفي، مستشار الديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي، سادتها نقاشات أخوية وودية بغية الارتقاء بالعلاقات اليمنية السعودية وتطويرها في المجالات المختلفة.. مشيرة إلى أن من ضمن المشاريع التي سوف تدرس توسعة مستشفى عدن العام ليضم مركزا لعلاج أمراض القلب، وهو المستشفى الذي شيد بمساعدة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان أعضاء من الجانب السعودي قد وصلوا إلى عدن ظهر أمس برئاسة معالي الشيخ محمد إبراهيم الحذيفي، مستشار الديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء وعضوية كل من السفير محمد بن مرداس القحطاني، سفير المملكة لدى اليمن والأساتذة عبدالله الحمودي، وكيل وزارة التجارة السعودية ومحمد المقيطيب، مندوب وزارة المالية السعودية والمستشار فهد محمد العيس، من ديوان مجلس الوزراء السعودي و م. محمد أحمد الموسى مدير عام مجلس التنسيق وم. أحمد عبدالله المليقي، مدير مكتب المشاريع والمفوض عبدالباقي أحمد عجلان، مدير إدارة الجزيرة العربية بوزارة الخارجية والمستشار دخيل الله الأزوري، مستشار بمكتب وزير الداخلية وعبدالعزيز اليحيى، من وزارة الزراعة ود. عصام عبد الغني، مدير شركة الأسماك السعودية، كما وصل بمعية الوفد السفير محمد علي محسن الأحول، سفير اليمن لدى المملكة.

وعلمت «الأيام» أن اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني السعودي ستعقد الجلسة الختامية لها يوم غد الاثنين وستكرس لمناقشات تقنية وفنية وسيغادر وفد الجانب السعودي في اللجنة بعد ظهر اليوم نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى