اتليتكو مدريد يفجر مفاجأة ويهزم برشلونة في عقر داره

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو اتلتيكو مدريد وفرحة غير عادية تكررت ثلاث مرات .. وميسي غير راض عن النتيجة
لاعبو اتلتيكو مدريد وفرحة غير عادية تكررت ثلاث مرات .. وميسي غير راض عن النتيجة
فجر اتليتكو مدريد مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على برشلونة 3/1 في عقر داره أمس الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لتكون الهزيمة الثانية لبرشلونة خلال 22 مباراة خاضها في المسابقة,وجدد اتلتيكو مدريد فوزه على الفريق الكاتالوني والحق به الخسارة الاولى على ارضه، بعد ان كان الوحيد الذي يهزم برشلونة هذا الموسم في سبتمبر الماضي على ملعب "فيتشنتي كالديرون"، فيما كان اخر تعثر لفريق المدرب الهولندي فرانك رايكارد على ارضه في الدوري في اكتوبر الماضي بتعادله مع سرقسطة 2-2، الذي اطاح به في مسابقة الكأس ايضا.

وافتقد برشلونة جهود صانع العابه الفذ رونالدينيو الذي حصل على بطاقته الصفراء الخامسة في المباراة الاخيرة ضد مايوركا فاشرك المدرب الهولندي الارجنتيني ليونيل ميسي منذ بداية المباراة الا انه لم يقدم شيئا يذكر، كما افتقد ايضا الى هدافه الكاميروني صامويل ايتو الذي ودع امس الأول كأس الامم الافريقية المقامة في مصر حتى العاشر من الشهر الحالي، بخسارة منتخب بلاده امام نيجيريا في ربع النهائي بركلات الترجيح.

وتميز خلال مباراة الأمس على "نوكامب" نجم اتلتيكو مدريد فرناندو توريس الذي سجل الهدف الاول (33) والثالث (76) ونجح الارجنتيني ماكسي رودريغيز في تسجيل الهدف الثاني (47)، مقابل هدف للسويدي هنريك لارسون (65). وحرم حكم المباراة اتلتيكو مدريد من هدف التقدم لتسلل وهمي على المتميز توريس (14)، الا ان الاخير نجح في افتتاح التسجيل بعد خطأ مشترك بين كابري وبريساس اوليغير استفاد منه نجم اتلتيكو واسكن الكرة مرمى فيكتور فالديز (33). وبعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني فاجأ ماكسي جمهور "نوكامب" بتسجيله الهدف الثاني لاتلتيكو مدريد بعد تمريرة مميزة من البلغاري مارتن بيتروف، فرفع الاول رصيده الى 7 اهداف.

وكاد بيرتروف ان يعزز تقدم الضيوف بهدف ثالث الا ان ركلته الحرة اصابت العارضة (60).

و قلص لارسون الفارق بعد 5 دقائق على هذه الفرصة عقب تبادل مميز للكرة بين البرتغالي ديكو واينييستا الذي حولها الى السويدي وبدوره لم يجد صعوبة في التسجيل في مرمى ليو فرانكو، الا ان توريس فرض نفسه مجددا وسجل هدفه السابع في الدوري بعد تمريرة رأسية من ماكسي (76).

وصعد اتلتيكو مدريد الى المركز التاسع برصيد 29 نقطة، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 52 نقطة في الصدارة امام فالنسيا (43 نقطة) الذي حسم امس الأول مواجهته مع مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف نظيف، وبفارق 10 نقاط عن ريال مدريد واسوسونا الذي فاز في وقت متأخر من مساء أمس الأحد على اشبيلية بهدف مقابل لا شيء. وكان برشلونة يمني نفسه بمعادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الدوري والمسجل باسم غريمه التقليدي ريال مدريد في موسم 1960-1961 ايام اسطورتي فريق العاصمة المجري فيرينك بوشكاش والارجنتيني الاسباني الفريدو دي ستيفانو. وفي مباراة ثانية، تعادل فياريال السادس مع ضيفه قادش السادس عشر 1-1. ووجد فياريال نفسه متأخرا منذ الدقيقة الاولى بهدف لالكسندر ميدينا وعادل خافيير كاليا (62).

وخطف سلتا فيغو فوزا غاليا على مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف وحيد للبديل لوبيز بيريرا سجل في الدقيقة الاخيرة من المباراة. وحقق سرقسطة فوزا مثيرا على ضيفه ريال بيتيس 4-3.

دل بييرو يقود يوفنتوس إلى مواصلة الصدارة بتسجيله هدف المباراة الوحيد
دل بييرو يقود يوفنتوس إلى مواصلة الصدارة بتسجيله هدف المباراة الوحيد
وشهدت المباراة بداية مجنونة اذ ضرب صاحب الارض بقوة فافتتح هدافه الارجنتيني دييغو ميليتو التسجيل في الدقيقة 11، واضاف غونزاليز اوسكار الهدف الثاني بعد دقيقتين ثم عزز سيرجيو غارسيا تقدمه (16) قبل ان يضيف ميليتو الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني (22)، رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري. ورد داني اعتبار بيتيس بتقليصه الفارق بعد دقيقة واحدة على هدف ميليتو، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 61. وفاز ريال سوسييداد على ضيفه مايوركا متذيل الترتيب 2-1، سجل مورتن سكوبو لصاحب الارض (13) وعادل لياندرو بيسكوليتشي (34) قبل ان يخطف مارك غونزاليز هدف التقدم والفوز قبل 5 دقائق على نهاية اللقاء.

كما تعادل خيتافي التاسع مع ضيفه الافيس التاسع عشر 2-2.

سجل هدفي صاحب الارض ماريانو بيرنيا (4) مقابل هدفين للاسترالي جون الويزي (12) ورودولفو بوديبو (75). فوز صعب لكل من يوفنتوس وانتر ميلان وتعثر جديد لميلان

حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وانتر ميلان مطارده المباشر فوزين صعبين على ضيفهما اودينيزي وكييفو على التوالي وبالنتيجة نفسها 1-صفر، فيما تعثر ميلان الثالث أمام مضيفه لاتسيو بدون أهداف أمس الاحد في اطار المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ديللي البي" استطاع يوفنتوس بواقعيته المعهودة وبفضل قائده اليساندرو دل بييرو من تحقيق فوزه العشرين على حساب اودينيزي بعد توغل من الجهة اليسرى لجيانلوكا زامبروتا ثم حول الكرة الى دل بييرو الذي سددها طائرة في مرمى الحارس مورغان دي سانكتيس (70) وهو هدفه السابع هذا الموسم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 62 نقطة وهو يسعى حسب ما صرح مديره العام لوتشيانو موجي الى تجاوز حاجز المئة نقطة مع انتهاء الموسم. وكان يوفنتوس ودع ربع نهائي مسابقة الكأس منتصف هذا الاسبوع امام روما، مما شكل خيبة امل كبيرة لمدربه المحنك فابيو كابيللو في مواجهة فريقه السابق، علما ان اللقب الوحيد الذي يغيب عن انجازات كابيللو هو الكأس الايطالية. وعلى ملعب "سان سيرو" حقق انتر ميلان فوزا صعبا على كييفو بهدف يتيم سجله في وقت مبكر الارجنتيني خوليو كروز بعد متابعته لتسديدة البرتغالي لويس فيغو التي اصابت قائم الحارس البرتو فونتانا (7). ورفع انتر ميلان رصيده الى 54 نقطة وتابع مطاردته ليوفنتوس كما ابتعد عن جاره ميلان (47 نقطة) الذي تعادل سلباً مع لاتسيو على الملعب الأولمبي في العاصمة روما. وفي فلورنسا تابع فيورنتينا الرابع ضغطه على ميلان بفوزه على ضيفه ليتشي الاخير بهدف يتيم سجله هدافه لوكا طوني في الدقيقة 37، رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة هدافي الدوري. ورفع فيورنتينا رصيده الى 47 نقطة وبقي رابعا بفارق الاهداف عن ميلان، فيما تجمد رصيد عند 13 نقطة في ذيل الترتيب. وفي جنوى سقط سمبدوريا في فخ التعادل مع ضيفه الضعيف تريفيزو بهدف للبيلاروسي فيتالي كوتوزوف (30) وعادل غوستافو لازاريتي للضيوف (64). وتعثر ليفورنو صاحب العروض المميزة امام ضيفه ميسينا بتعادله 2-2.

تعادل سلبي بين ميلان ولاتسيو
تعادل سلبي بين ميلان ولاتسيو
سجل هدفي ليفورنو كريستيانو لوكاريلي (54 و67) رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين، مقابل هدفين لارتورو دي نابولي (79 و90 من ركلتي جزاء). وفي مباراة الهروب من القاع فاز كالياري الثامن عشر على ضيفه امبولي السابع عشر 4-1. تناوب على تسجيل الاهداف الاوروغوياني نيلسون ابيون (1) وماورو ايسبوزيتو (19 و61) والهندوراسي دافيد سوازو (37) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الخامس على لائحة الهدافين، مقابل هدف لهداف امبولي فرنشيكو تافانو (60) ليرفع رصيده الى 12 هدفا في المركز الرابع.

وتعادل باليرمو مع مضيفه ريجينا 2-2، افتتح الضيوف التسجيل عبر سيموني باروني (39) وعادل غايتانو دي روزا (45)، قبل ان يسجل المميز اندريا كاراتشيولو هدف التقدم والفوز لباليرمو (80)، وعادل الارجنتيني ماريانو غونزاليز النتيجة في الدقيقة الاخيرة من المباراة. وكان روما الخامس حقق امس الأول السبت فوزا كبيرا على مضيفه بارما السادس عشر بثلاثية نظيفة في افتتاح المرحلة فيما تعادل سيينا مع ضيفه اسكولي 1-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى