الاستماع الى المسؤولين عن برنامج تلفزيوني اثار تدافعا داميا في الفيليبين

> مانيلا «الأيام» ا.ف.ب :

>
برنامج تلفزيوني اثار تدافعا داميا في الفيليبين
برنامج تلفزيوني اثار تدافعا داميا في الفيليبين
تستمع لجنة تحقيق امس الاحد لمسؤولي برنامج العاب تلفزيوني شعبي في الفيليبين اثر مقتل 73 شخصا في حادث تدافع جرى في ملعب في مانيلا كان الالاف ينتظرون امامه للمشاركة في البرنامج.

وتستمع لجنة التحقيق الني شكلتها وزارة الداخلية بطلب من الرئيسة غلوريا ارويو امس الاحد الى نائب رئيس شبكة "ايه بي اس-سي بي ان" شارو سانتوس والى ويلي ريفيامي مقدم البرنامج الذي يحظى بشعبية كبيرة.

كما سيتم الاستماع الى موظفي الامن والعاملين في انتاج البرنامج.

وقال المتحدث باسم الرئاسة اينياسيو بونيي ان اللجنة تسعى لمعرفة ما اذا كان التدافع الذي ادى الى مقتل 73 شخصا واصابة 400 اخرين بجروح امس الاول السبت ناتج عن الاهمال.

وكان اكثر من عشرة الاف شخص متجمعين امام ملعب اولترا في باسيغ بضواحي مانيلا على امل التمكن من الدخول للمشاركة في البرنامج الذي تمنح خلاله جوائز كثيرة.

ولم توضح السلطات ما اذا كانت اللجنة مخولة اصدار توصيات بملاحقات قضائية غير ان وزير الاتصالات لياندرو مندوزا اعلن ان التحقيق سيسعى لتحديد مسؤولية محتملة" للقيمين على البرنامج.

وكان البرنامج سيوزع السبت بمناسبة مرور سنة عليه حافلات صغيرة ومنازل وجائزة اولى قدرها مليون بيسو (19250 دولارا) ما يعتبر ثروة حقيقية في بلد يعيش نحو اربعين بالمئة من سكانه بما لا يتعدى دولارين في اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى