تشلسي يحسم لقاء القمة مع ليفربول بثنائية نظيفة في بطولة انجلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
كريسبو يسجل الهدف الثاني لتشلسي
كريسبو يسجل الهدف الثاني لتشلسي
تابع تشلسي المتصدر زحفه نحو الاحتفاظ باللقب بحسمه لقاء القمة مع ضيفه ليفربول الثالث بثنائية نظيفة، امس الاحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الواحد والعشرون لتشلسي عوض من خلاله سلسلة مبارياته المهزوزة اذ تعادل في المرحلتين السابقتين امام تشارلتون واستون فيلا وفي مسابقة الكأس امام ايفرتون، فرفع رصيده الى 66 نقطة امام مانشستر يونايتد (51 نقطة) الذي فاز امس على فولهام 4-2. وبدوره فشل ليفربول في تحقيق ثأره اذ سقط سقوطا كبيرا على ارضه ذهابا امام منافسه اللندني 1-4 في مطلع الموسم، وتجمد رصيده عند 45 نقطة علما انه يملك مباراتين مؤجلتين.

وبالعودة الى المباراة على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام اكثر من 42 الف متفرج، كان ليفربول الطرف الافضل في الشوط الاول الا ان تشلسي افتتح التسجيل عبر الفرنسي وليام غالاس بعد ركنية منفذة من فرانك لامبارد وصلت الى البرتغالي البرتو كارفاليو الذي حولها برأسه لتجد غالاس الذي اودعها شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا (35).

وفي الدقيقة الاولى من الشوط الأول سجل تشلسي هدفا ثانيا عبر الارجنتيني هرنان كريسبو الذي تابع رأسية قائد الفريق جون تيري الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل على الارجنتيني.

وضغط ليفربول مع بداية الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل وكاد يحقق مبتغاه عبر قائده ستيفن جيرارد الا ان الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك انقذ تسديدته ببراعة (51).

ورد تشلسي بسرعة وكاد الهولندي اريين روبن يعزز تقدم الفريق اللندني بعد توغله من الجناح الايسر الا ان تسديدته القوية مرت بجانب القائم الايسر لرينا (54).

ونجح كريسبو في كسر مصيدة التسلل هذه المرة دون تدخل الحكم وعزز تقدم فريقه في الدقيقة 67، رافعا رصيده الى 9 اهداف وكاد ان يضيف هدفه العاشر بعد دقيقة واحدة الا ان الحكم تدخل عن غير وجهة حق وحرمه من الهدف بداعي التسلل وتفاقم وضع ليفربول بعدما طرد الحكم حارسه رينا بعد مشادة كلامية مع روبن عقب تدخل قاس من الاسباني على الايسلندي ايدور غوديونسون خارج المنطقة (82).

وبدوره ضيق توتنهام الرابع الخناق على ليفربول بفوزه المستحق على تشارلتون لثالث عشر 3-1.

اللقطة التي طرد على اثرها حارس مرمى ليفربول
اللقطة التي طرد على اثرها حارس مرمى ليفربول
افتتح جيرماين ديفو التسجيل في الدقيقة 14 بعدما تحولت تسديدته من احد مدافعي تشارلتون، ثم اضاف جيرماين جيناس الهدف الثاني قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الاول بعد مجهود فردي مميز، وعزز ديفو نفسه تقدم فريقه بعد دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني عقب تمريرة من توم هادلستون في ظهر المدافعين كسر من خلالها ديفو مصيدة التسلل ونجح في ايداع الكرة شباك الحارس توماس مايهري.وقلص البديل جيروم توماس النتيجة بعد توغله من الجهة اليسرى لمنطقة الحارس بول روبنسون واطلق تسديدة ارضية ناجحة (70).

ورفع توتنهام رصيده الى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، ويتحسر على خسارته في المرحلة السابقة امام فولهام بهدف سجل في الدقائق الاخيرة والا لكان وضعه الحالي افضل بكثير لاقتناص المركز الثالث.

وكان مانشستر يونايتد الثاني قد حقق فوزا صريحا أمس الأول السبت على ضيفه فولهام 4-2، فيما استعاد ارسنال الجريح توازنه بعض الشيء بفوزه على مضيفه برمنغهام بهدفين نظيفين في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم ، وسقط ميدلزبره سقوطا كبيرا امام ضيفه استون فيلا باربعة اهداف نظيفة في مباراة كان نجمها الاول مهاجم استون فيلا لي مور صاحب ثلاثية في الدقائق 18 و62 و64... وأضاف المهاجم الدولي السابق المخضرم كيفن فيليبس الاخر (24).

واستهل نيوكاسل يونايتد مشواره باشراف الثنائي المؤقت غلين رودر ومهاجمه الن شيرر في الجهاز الفني خلفا لغريام سونس المقال من منصبه بفوز على بورتسموث بهدفين سجلهما نزوغبيا (41) وشيرر نفسه (64).

وتغلب وست هام على سندرلاند بهدفين ايضا سجلهما مهاجمه الجديد دين اشتون المنتقل اليه من نوريتش سيتي الشهر الماضي (81) وبول كونشيسكي (87).

وفاز وست بروميتش البيون على بلاكبيرن بهدفين سجلهما سجلهما كيفن كامبل (6) وجوناثان غرينينغ (32).

وفاز ايفرتون على مانشستر سيتي بهدف سجله ديفيد وير في الدقيقة الثامنة.

وتعادل بولتون وويغان 1-1. سجل للاول اليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (63)، وللثاني يوهانسون (77).

> ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي66 نقطة من 24 مباراة

2- مانشستر يونايتد51 من 25

3- ليفربول45 من 23

4- توتنهام44 من 25

5- ارسنال40 من 23

جيرارد حزين على ضياع المباراة
جيرارد حزين على ضياع المباراة
كأس ولي العهد: الاهلي الى النهائي على حساب الشباب
بلغ الاهلي الدور النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بتعادله مع مضيفه الشباب 3-3 أمس الاحد على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في اياب نصف نهائي المسابقة.. وكان الاهلي فاز في مباراة الذهاب التي اقيمت بالرياض 2-1 وسيلاقي في النهائي الفائز من مباراة اليوم الاثنين بين الوحدة والهلال حامل اللقب على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة..سجل اهداف الاهلي مالك معاذ (52) والصربي دميانوفيتش (55 و86) مقابل ثلاثة اهداف لفيصل السلطان (44) وعبد المحسن الدوسري (66 من ركلة جزاء) وحسين معاذ (90).

وشهدت المباراة اهدار المغربي عبد الحق العريف ركلة جزاء للاهلي (76).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى