مسيرة نسوية في عدن لنصرة نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
المسيرة الحاشدة لنساء عدن للتنديد بالإساءة لرسول الهدى صلوات الله عليه
المسيرة الحاشدة لنساء عدن للتنديد بالإساءة لرسول الهدى صلوات الله عليه
نظمت اللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن يوم أمس مسيرة إحتجاجية تندد بما نشرته بعض الصحف الدنماركية والنرويجية وصحف أوروبية أخرى من صور تسيء إلى الرسول الكريم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها عدد من مؤسسات المجتمع المدني وجامعة عدن ممثلة بكليات الآداب والتربية والهندسة والطب وقطاع التربية والتعليم ممثلا بمدرستين من كل مديرية مع هيئاتها التعليمية وكان في مقدمتها عدد من القيادات النسوية من مدرسة قتبان متجهة صوب مبنى محافظة عدن. وقد حملت المشاركات الشعارات المنددة بالإساءة كما هتفت بعدد من تلك الشعارات ومنها (فداك أبي وأمي يارسول الله).

ولدى وصول المسيرة إلى مبنى المحافظة أقيم مهرجان خطابي ألقت خلالها الأخت قبلة محمد سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمراة أمام المئات من المشاركات في المسيرة كلمة أكدت فيها باسم اللجنة الوطنية للمرأة ونساء محافظة عدن على استنكارهن وتنديدهن بما نشرته الصحف الدنماركية والنرويجية وصحف أوربية أخرى من صور تسيء إلى الرسول الكريم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشارت إلى استغرابهن من نشر الصور في ظل مناداة الإعلام إلى الحوار بين الحضارتين لإحلال السلام والمحبة بين الناس والبحث عن القواسم المشتركة بين الأديان، كما أشارت إلى أن ما نشرته هذه الصحف يدل على الحقد الدفين الذي يملأ قلوب القائمين عليها على رسول الرحمة محمد صلى عليه وسلم وعلى المسلمين، وما يبعث على الحيرة والغضب هو الموقف الرسمي السلبي للحكومات الأوروبية الرافض والقاطع من قبلهم للاعتذار لملايين المسلمين عما نشرته وهو يدل دلالة أكيدة على أن هناك توافقا بين الموقف الرسمية والمواقف الصحفية تجاه الإساءة إلى الرسول صلى الله وعليه وسلم.

وفي ختام كلمتها طالبت بالاعتذار الرسمي من قبل كل الحكومات التي نشرت على صفحها الصور المشينة وتقديم كل من شارك في إعداد ونشر هذه الصور للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل وليكونوا عبرة لمن يأتي من بعدهم وإعادة النظر في المواقف الرسمية والشعبية تجاه الإسلام والمسلمين بما يحقق الاحترام المتبادل والاعتراف الحقيقي والواقعي بحقوق المسلمين في الحياة الكريمة والحرة بعيدا عن الهيمنة والإرهاب والضغوطات السياسية والعسكرية والاقتصادية التي تمارسها القوى العظمى ضد الشعوب الاسلامية.

من ناحية أخرى طالبت الحكومات العربية والإسلامية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي تنشر صحفها هذه الصور التي تحاول الإساءة إلى الرسول صلى الله علية وسلم والإسلام والمسلمين وقطع العلاقات الاقتصادية والمقاطعة الكاملة بما يحقق الضغظ لإيقاف هذا العبث وإثارة قضية الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والإسلام والمسلمين في كل المحافل الدولية والعمل على استصدار القرارات الدولية التي تجرم مثل هذه الأعمال واتخاذ الإجرات وتوفير كل الظروف التي تساعد على توضيح صورة النبي صلى الله عليه وسلم لشعوب العالم عن طريق تسخير كل الامكانيات الإعلامية والدبلوماسية.

كما أكد الأخ وحيد علي رشيد، وكيل المحافظة في كلمته على أن الحرية لا تعني الإساءة للآخرين ولكنها تعني احترام معتقدات الآخرين كما طالب من المجتمعات الغربية أن تدين أوكار الإرهاب والتطرف في داخل أوروبا، ودعا أبناء الامة العربية والاسلامية إلى المزيد من الفعاليات من أجل التأكيد على عدم التنازل عن شجب الإساءة للرسول الكريم.

وفي نهاية المهرجان الذي حضره الإخوة أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة و د.عبدالله النهاري مدير مكتب التربية والتعليم بعدن والأخت مريم الشدادي مديرة التربية في مديرية المعلا وعدد من القيادات النسوية، سلمت الأخت قبلة محمد سعيد رسالة باسم المشاركات إلى قيادة المحافظة لتسليمها إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى