مقتل فلسطينيين اثنين في غارة جوية جديدة على مدينة غزة

> غزة/تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
فلسطينيون يحملون الشهيد عدنان بستان
فلسطينيون يحملون الشهيد عدنان بستان
ذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية وشهود عيان أن فلسطينيين اثنين قتلا وأصيب اثنان آخران بجراح خطيرة في غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية مساء امس الاول الاحد على سيارة مدنية بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وقال جمعة السقا مدير قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة إنه وصلت جثتي فلسطينيين اثنين قتلا وجريحين مصابين بجراح خطيرة في الغارة الجوية على حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضاف السقا أن القتيلين عرفا بأنهما جهاد السوافيري وعدنان بستان وكلاهما من سكان مدينة غزة.

وروى شهود العيان أن طائرات إسرائيلية أطلقت مساء امس الاول الاحد صاروخين على سيارة كان يستقلها عدد من أعضاء سرايا القدس،الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن السيارة كانت تسير في شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وأكدت مصادر الجيش الاسرائيلي بأن الجيش استهدف سيارة في غزة تقل ناشطين بحركة الجهاد الاسلامي ضالعين في إطلاق قذائف الهاون وصواريخ القسام على إسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية أنه عقب الهجوم، أطلق ناشطون بحركة الجهاد الاسلامي أعيرة نارية في الهواء وتوعدوا علانية بالانتقام.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي إن قائد سرايا القدس الجناح العسكري للحركة نجا مساء امس الاول الاحد من محاولة اغتيال بمدينة نابلس بعد تعرضه لكمين نصبته قوات خاصة بين مخيم عسكر ومخيم بلاطة.

وقال بيان للحركة إن قائد السرايا ويدعى /أبو خليل/ "كان في مهمة جهادية ولكن كانت عناية الله تحفظه، وهذه المحاولة الثانية لاغتيال القائد أبو خليل بعد عملية تل أبيب الاستشهادية قبل ثلاثة أسابيع".

وأوضح البيان "نحن في سرايا القدس نؤكد إن هذه المحاولة الجبانة لا تثنينا عن مواصلة جهادنا، وسيكون الرد مزيدا من قصف صواريخنا المطورة التي تصيب أهدافها بإذن الله ونجحت في اختراق الاجراءات الامنية".

وتعتبر الغارة الجوية على السيارة في حي الزيتون بمدينة غزة هي الثانية من نوعها في غضون الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وكان ثلاثة فلسطينيون قتلوا وأصيب خمسة آخرون بجروح في غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية عند منتصف الليل الماضي بقليل على مبنى وعلى سيارة تابعان لكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح بالحي الجنوبي من مدينة غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى