على خطا الحبيب صلى الله عليه وسلم

> «الأيام» عهد محمد جعسوس /المنصورة- عدن

> «على خطى الحبيب» برنامج جميل ومفيد وممتع جداً يذاع على قناة اقرأ الفضائية، يعلمنا حياة أعظم انسان في البشرية رسولنا ومعلمنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم. برنامج يقوم بتقديمه الداعية الاسلامي الفاضل عمرو خالد جزاه الله خيراً وزاد من أمثاله.

ما أجمل الانسان عندما يمشي على خطا حبيبنا وسيدنا الطاهر الأمين صلى الله عليه وعلى آله سلم، لان خطواته كلها طاهرة ونظيفة وصحيحة .. خطوات من مشى على هديها سوف يعيش حياة هانئة وجميلة، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام يعلمنا تعاليم الله ويعلمنا كل ما هو صحيح وصادق وسليم.

رسول الله، ذلك الانسان الصادق الأمين الحنون الطيب البسيط الذي تحمل كل مشاق الدعوة الاسلامية من أجل أن يعلمنا هذه الحياة وماذا تعني هذه الدنيا وكيف يجب علينا ان نتحمل اعباء الحياة ومصاعبها.. وكل ذلك بتعاليم الله، لذلك يجب علينا أن نقرأ باستمرار في السيرة النبوية وسير الصحابة حتى نزيد من معرفتنا بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم، ونتعلم منهم ونقتدي بهم ونجعلهم مثلنا الأعلى في هذه الحياة، ويجب علينا أيضاً أن نقوم بقراءة القرآن الكريم باستمرار لأنه هو المعلم الأول لنا في كل شيء، لانه ايضاً واضح ومفهوم لاي انسان كان صغيراً أو كبيراً، لان قوانين هذا القرآن الكريم هي مرشدنا إلى الطريق الصحيح الذي يجب أن نمشي عليه حتى نعيش حياة خالية من الشبهات والمحرمات.

ودعائي الاخير هو أن يجعلنا الله من الصالحين ويجعلنا من أصحاب رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في الجنة.. واللهم ارضنا وارضَ عنا يوم نلقى وجهك الكريم. اللهم استجب.. اللهم استجب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى