قوات الجيش تتقدم نحو معاقل أتباع الحوثي بالنقعة وسط معارك ضارية

> صعدة «الأيام» خاص:

> شهدت معظم جبهات القتال بمحافظة صعدة طوال يومي أمس وأمس الأول معارك بين قوات الجيش وأتباع الحوثي وصفت بأنها الأعنف منذ بداية المواجهات هناك قبل عامين.. ففي جبال الطلح هاجم أتباع الحوثي أحد مواقع الجيش بقذائف الهاون أمس وأدى ذلك الهجوم إلى مصرع خمسة جنود وإصابة 11 بجروح.

كما شهدت جبال آل سالم معارك ضارية يبن الطرفين أدت إلى إصابة العشرات منهما، ولم يذكر أعدادهم، إلا أن مصدرا طبيا بالمستشفى الجمهوي العام بصعدة قال إن المستشفى استقبل أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى جميعهم من جنود الجيش وأن قرابة 40 مصاباً تم إسعافهم إلى صنعاء بعضهم نقلوا على متن طائرة مروحية وآخرون بواسطة سيارات الإسعاف. ودارت اشتباكات أمس الأول بمنطقة حرف سفيان بمحافظة عمران أدت إلى مقتل 4 جنود وإصابة 13 آخرين بجروح، بالإضافة إلى مصرع 10 من أتباع الحوثي وجرح آخرين، كما تعرضت أطقم عسكرية أمس في منطقة آل سالم لحادث مرور مروع أدى إلى إصابة 15 جندياً بجروح.

وأفادت معلومات في منطقة العند أن إحدى دبابات الجيش دهست سيارة هايلوكس مدنية كانت واقفة بجانب الطريق وحطمتها بالكامل، لكن لم يكن أحد بداخلها.

وعلمت «الأيام» أن قوات الجيش أكملت يوم أمس عملية سيطرتها على جبل هجرة فله، الذي كان أتباع الحوثي يتمركزون فيه.. وأن معارك عنيفة ما زالت مستمرة حتى مساء أمس في منطقة النقعة.. وأفاد «الأيام» مصدر أن وحدات الجيش تقدمت باتجاه معاقل أتباع الحوثي هناك وأطبقت حصارها عليهم.وأضاف المصدر أن وحدات الجيش بصعدة تلقت أوامر عليا تطالب بحسم المعارك خلال أيام قليلة جداً.

على الصعيد نفسه تفيد معلومات غير مؤكدة بعد أن عبد الملك الحوثي، أحد أبناء بدر الدين الحوثي قد أصيب بجراح في اليومين الماضيين، بالإضافة إلى مقتل أحد كبار قادة مجاميع الحوثي ويدعى (جران).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى