في لقاء متكافئ الشعلة وشعب اب يتعادلان

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
كرة ايهاب النزيلي تغرد في شباك الشعلة معلنة هدف التعادل لشعب إب
كرة ايهاب النزيلي تغرد في شباك الشعلة معلنة هدف التعادل لشعب إب
مباراة متكافئة قدمها فريقا الشعلة وضيفه شعب إب في استاذ 22 مايو بالشيخ عثمان في اطار الجولة الرابعة من دوري الدرجة الاولى,تكافؤ الفريقين كان في شتى الامور فلم يتفوق طرف على الاخر خلال وقت المباراة بشوطيها لتصل في النهاية الى تعادل الفريقين بهدف لمثله.

شوط الهدفين المبكرين
مع دوران الكرة في بداية المباراة اظهر الشعلة زخماً هجومياً واندفع صوب المرمى الشعباوي وحارسه نشوان العوج ولم تكد الدقيقة الثانية تصل الى نهايتها الا والكرة تعانق الشباك بأقدام اللاعب عمار محمد البلي، الذي اعطى التقدم لفريق الشعلة .. الهدف كان بمثابة الصدمة لفريق الشعب الذي لم يكد لاعبوه الشبان ينظمون انفسهم إلا و الشعلة يفاجئهم بهدف .. وصول الشعلة المبكر لمرمى شعب إب اعطى انطباعا لدى الحضور ان ذلك سيعطي الفاعلية للشعلة في الوقت القادم وان المفأجاة ستوثر على الضيوف الذين يعانون غياب معظم لاعبيهم المتواجدين في المنتخب، الا ان ذلك الشعور لم يكن في موضعه فظهر شعب اب بشكل متماسك وسجل افضلية في الملعب في ظل انكماش واضح لخطوط الشعلة وعدم فاعلية الاطراف .. سامح في اليسار ونادر في اليمين وبأفضليته في الملعب في الفترة التي تلت الهدف الشعلاوي وصل الشعب الى التعادل في الدقيقة 8 من خلال لاعبه ايهاب النزيلي الذي استفاد من عرضية ماجد عقيل لاعب منتخب الناشئين الذي كان احد محاور اللعب من خلال تحركاته في الطرف الأيسر.

الهدفان المبكران للفريقين لم يساعدا على وصول المستوى الى الحالة المرجوة وكان لعدم وجود الفاعلية الهجومية في خطي الهجوم دورا واضحا في عدم تشكيل خطورة على الحارسين وظلت معظم الكرات التي تصلهم هي التي تلعب طويلة فتصلهم بشكل مريح وهكذا ظل الحال في الملعب كرات طويلة وهجمات غائبة الا في اوقات قليلة لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

شوط باهت
في بداية الشوط الثاني سجل الشعلة افضلية في الاستحواذ على الكرة حيث ظلت الكرة في هذه الفترة باتجاه مرمى شعب إب وسنحت بعض الكرات للرشيدي فضل المحترف السوداني لم يجد الاستفادة منها وبمرور الوقت عاد الشعب الى الظهور من خلال الهجمات المرتدة بالاعتماد على الكرات الطويلة صوب النزيلي ومحمد مصلح ولكن لعدم وجود المساندة في الهجمة ظلت تلك الهجمات تتكسر بسهولة في دفاع الشعلة الذي قاده باسل عوض القادم من التلال وهكذا سار الاداء في الفريقين في الاتجاه التنازلي فوصل الى حالة الهدوء رغم التغييرات التي اجراها الاخوان علاوي مدربا الفريقين.

وبين تراجع الاداء عند الفريقين وفرصة اضاعها الرشيدي فضل مهاجم الشعلة وصلت المباراة الى نهايتها والنتيجة على حالها كما كانت في الشوط الاول التعادل بهدف لهدف.

ادار اللقاء الحكم الدولي مختار صالح والدولي حسين شقران وعادل شدان وعدنان محمد سالم رابعاً وراقبه علي هزاع ومحمد سنهوب مراقباً للحكام.

رفع الحكم الكارت الاصفر لانيس اليافعي من الشعلة وهشام الورافي من شعب إب.

كرة لاعب الشعلة عمار البلي في طريقها إلى شباك شعب إب كهدف السبق الشعلاوي
كرة لاعب الشعلة عمار البلي في طريقها إلى شباك شعب إب كهدف السبق الشعلاوي
هوامش
> اللقاء جمع الاخوين خليل وكريم علاوي كمدربين للفريقين في مواجهة خاصة تكررت في المواسم السابقة.

> رغم غياب لاعبيه الستة في المنتخب وخلوه من المحترفين استطاع خليل علاوي ان يوجد فريقا معظمه من الشباب.

> في ظل موضة الاحتراف الشعلة خاض المباراة بتسعة لاعبين من خارج اسوار النادي.

> باسل عوض سجل ظهوره الاول مع الشعلة في عدن بعد انتقاله من التلال وظهر بمستوى جيد في الدفاع الشعلاوي.

> محترفو الشعلة لم يقدموا شيئا وخصوصاً الزبير، الرشيدي، وانيس اليافعي.

> عمار البلي لاعب الشعلة مسجل الهدف هو منتقل من نادي عرفان بلودر .

> المباراة حضرها الاستاذ علي جلب رئيس نادي شعب إب الجديد وجمال الشاعر نائب رئيس نادي الشعلة.

> بعد غياب عاد جمهور الشعلة الى المدرجات نتمنى له الاستمرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى