مواجهة الفرصة الاخيرة لانترميلان ضد يوفنتوس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
يوفنتوس يدرك أن فوزه على الإنتر يعني نيل البطولة بنسبة عالية
يوفنتوس يدرك أن فوزه على الإنتر يعني نيل البطولة بنسبة عالية
ستكون مباراة انترميلان ويوفنتوس على ملعب "سان سيرو" مواجهة الفرصة الاخيرة للاول اذا ما اراد الاحتفاظ بأمل الفوز بلقب بطولة ايطاليا الذي يلهث وراءه منذ عام 1989,ويتصدر يوفنتوس الترتيب بفارق 9 نقاط عن انترميلان وتعادله او فوزه يعني ان الطريق سيكون ممهدا امامه للاحتفاظ بلقبه.

ودعا مالك نادي انترميلان ماسيمو موراتي طاقم التحكيم ان يكون عادلا في قراراته متهما يوفنتوس بأنه استفاد كثيرا من تحيز الحكام اليه في الآونة الاخيرة.

وكان موراتي يتكلم عن الهدف الوحيد الذي سجله اليساندرو دل بييرو في مرمى اودينيزي الاحد الماضي من تسلل واضح، كما طرد في المباراة ذاتها لاعب الوسط الغاني سولاي علي مونتاري من دون سبب وجيه.. كما منح يوفنتوس ركلة جزاء وهمية الاربعاء الماضي ضد بارما لكن دل بييرو اصاب العارضة كما ان الحكم لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة لبارما عندما اعاق فابيو كانافارو برناردو كورادي بوضوح داخل المنطقة.

وكان يوفنتوس ابتعد تسع نقاط برغم تعادله مع اودينيزي الاربعاء وذلك لخسارة انترميلان امام فيورنتينا 1-2.

ويعود الى صفوف انترميلان مهاجمه النيجيري اوبافيمي مارتينز الذي انهى مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الافريقية في مصر وقاد فريقه الى احراز المركز الثالث امس الأول.

في المقابل يغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه الدولي جانلوكا زامبروتا

يذكر ان انترميلان لم يخسر على ارضه امام يوفنتوس منذ عام 2000.

وفي المباريات الاخرى، يلعب تريفيزو مع كييفو، ولاتسيو مع اودينيزي، وكالياري مع ليتشي، وامبولي مع باليرمو، وليفورنو مع فيورنتينا، وبارما مع اسكولي، وريجينا مع ميلان، وسمبدوريا مع ميسينا، وسيينا مع روما.

اسبانيا
ما ينطبق على بطولة ايطاليا يصح ايضا في اسبانيا، حيث يلتقي برشلونة المتصدر مع فالنسيا الثاني على ملعب الاخير "لا ميستيا" في مواجهة قوية ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.

وكان الفريق الكاتالوني سقط بشكل مفاجىء على ارضه الاسبوع الماضي امام اتلتيكو مدريد الذي يشكل عقدة بالنسبة اليه ومنعه بالتالي من تحقيق فوزه الرابع عشر على التوالي ومعادلة الرقم القياسي لريال مدريد في منتصف الستينات.

ويعود الى صفوف برشلونة صانع العابه المتألق البرازيلي رونالدينيو الذي غاب عن المباراة الاخيرة لوقفه، بالاضافة الى هدافه الكاميروني صامويل ايتو العائد من كأس الامم الافريقية.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط البرتغالي ديكو الذي اصيب بتقلص عضلي خلال تمارين امس الأول.

في المقابل، لم يخسر فالنسيا في مبارياته الـ11 الاخيرة وهو فريق عنيد على ملعبه.

ويسعى ريال مدريد الى استعادة هيبته بعد خسارته المذلة امام سرقسطة 1-6 في ذهاب نصف نهائي كأس اسبانيا الاربعاء الماضي وذلك عندما يحل ضيفا على اتلتيك بلباو الباسكي.

وتساءلت الصحف الاسبانية هل يمكن ان يستمر المدرب خوان رامون لوبيز كارو في الاعتماد على البرازيلي رونالدو الذي بدا بعيدا عن مستواه في المباراة ضد اسبانيول الاسبوع الماضي على الرغم من تسجيله احد الاهداف وذلك اثر عودته الى الملاعب بعد غياب دام شهرا، وعدم تألقه ضد سرقسطة.

لكن كارو دافع عن رونالدو بقوله: "لا احد يمكن مقارنته برونالدو، الجميع اعتبر بأنه لم يكن مكترثا ضد سرقسطة لكن هذا الامر غير صحيح".

وفي المباريات الاخرى، يلعب قادش مع اشبيلية، واوساسونا مع سرقسطة، والافيس مع ملقة، وبيتيس مع ديبورتيفو كورونا، وسلتا فيغو مع فياريال، واسبانيول مع راسينغ سانتاندر، ومايوركا مع خيتافي، واتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد.

انكلترا
يبدو تشلسي في منأى عن الخطر عندما يحل ضيفا على ميدلزبره في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا.

ويتفق النقاد بان تشلسي يسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب لانه يتقدم بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد اقرب منافسيه خصوصا ان مستوى الاخير ليس ثابتا.

ويخوض مانشستر مباراة سهلة نسبيا ايضا خارج ارضه ضد بورتسموث احد فرق الذيل.

اما ليفربول الثالث فيسعى الى عدم تلقي خسارته الرابعة على التوالي خارج ارضه عندما يحل ضيفا على ويغان مفاجاة الموسم والذي بلغ نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

وتراجع مستوى ليفربول في الاونة الاخيرة ولم يحرز سوى نقطة واحدة من اصل 12 في مبارياته الاربع الاخيرة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ارسنال مع بولتون، واستون فيلا مع نيوكاسل، وايفرتون مع بلاكبيرن روفرز، وفولهام مع وست بروميتش البيون، ومانشستر سيتي مع تشارلتون، وسندرلاند مع توتنهام، ووست هام مع برمنغهام.

مهاجم الانتر ادريانو
مهاجم الانتر ادريانو
المانيا
يخوض بايرن ميونيخ المتصدر مباراة سهلة ضد جاره نورمبرغ في المرحلة الحادية والعشرين من المتوقع ان يحصد نقاطها الثلاث ليتابع زحفه نحو احراز لقبه العشرين في تاريخه.

ويحوم الشك حول مشاركة مدافع الفريق البرازيلي العملاق لوسيو بعد ان تعرض لاصابة في ربلة الساق ضد هرتا برلين الاربعاء الماضي.

اما فيردر بريمن الذي يتخلف عن الفريق البافاري بفارق 8 نقاط فيخوض مباراة سهلة بدوره ضد كايزرسلوترن.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي شالكه مع باير ليفركوزن، ودويسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع هرتا برلين، وفيردر بريمن مع كايزرسلوترن، وارمينيا بيليفيلد مع شتوتغارت، وهامبورغ مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مع هانوفر، وكولن مع بوروسيا دورتموند.

فرنسا
يحل ليون المتصدر ضيفا على لنس الاختصاصي في التعادلات (13 تعادلا في 25 مباراة) في المرحلة السادسة والعشرين. ويسير ليون بقوة نحو احراز لقبه الخامس على التوالي (رقم قياسي) لانه يتقدم على اقرب منافسيه بوردو بفارق تسع نقاط ويملك لاعبين احتياطيين لا يقلون شأنا عن الاساسيين خلافا للفرق الاخرى. في المقابل يستقبل بوردو الذي لا يقدم عروضا قوية بل فعالة بفضل خط دفاعه الافضل في الدوري (دخل مرماه 12 هدفا في 25 مباراة)، رين في مباراة سهلة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اوكسير مع متزن ولومان مع نيس، وموناكو مع تروا، ونانسي مع سانت اتيان، ونانت مع سوشو، وستراسبورغ مع اجاكسيو، وليل مع باريس سان جرمان، ومرسيليا مع تولوزز

جيمبا جيمبا يواجه العقوبة بسبب غيابه عن فريقه
قال ديفيد اوليري المدير الفني لنادي استون فيلا الانجليزي ان لاعب خط وسط فريقه الكاميروني اريك جيمبا جيمبا ربما يعاقب بالغرامة لعدم عودته الى صفوف النادي بعد خروج منتخب بلاده من كأس الامم الافريقية لكرة القدم في مصر في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان من المفترض ان يشارك جيمبا جيمبا (24 عاما) مع استون فيلا في مباراته في الدوري الانجليزي الممتاز على ارضه وبين جماهيره امام نيوكاسل يونايتد اليوم السبت الا انه لم يتصل بعد بالنادي منذ خروج منتخب بلاده من دور الثمانية في البطولة الاقليمية اثر هزيمته امام ساحل العاج في الرابع من فبراير الجاري.ونقل الموقع الرسمي لهيئة الاذاعة البريطانية على الانترنت عن اوليري قوله "لا يمكنني التكهن لاننا لم نتلق بعد اي اتصال منه... هناك امكانية لفرض غرامة مالية عليه."

ويحتل استون فيلا المركز الثالث عشر بن فرق دوري انجلترا الممتاز العشرين.

وينفرد تشيلسي اللندني حامل اللقب بصدارة قائمة فرق البطولة.

تغريم ريال سرقسطة بسبب اهانة عنصرية لروبرت مهاجم بيتيس
قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم تغريم نادي ريال سرقسطة 600 يورو (718.7 دولار) بعد ان وجه عدد من مشجعيه اهانات عنصرية للبرازيلي روبرت مهاجم ريال بيتيس خلال مباراة بالدوري الاسباني يوم الاحد الماضي.

وقال الحكم كارلو فيلاسكو كاربالو الذي ادار اللقاء في تقريره عن المباراة ان المشجعين "رددوا في المراحل الاخيرة من المباراة صيحات تشبه اصوات القردة كلما كان روبرت لاعب بيتيس يلمس الكرة."

وكان الاتحاد الاسباني فرض غرامة مماثلة على سرقسطة الموسم الماضي بسبب اهانات عنصرية تعرض لها الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم برشلونة. واستهدف مشجعو سرقسطة المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس بإهانات عنصرية لفترة قصيرة خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق على ريال مدريد 6-1 في كأس ملك اسبانيا الاربعاء الماضي.

استبعاد المدافع كامبل من تشكيلة ارسنال بسبب الاصابة
يغيب المدافع الدولي سول كامبل عن مباريات فريقه ارسنال الانجليزي لكرة القدم لمدة اسبوعين على الاقل بسبب اصابة في الكاحل.

ونقل موقع ارسنال على الانترنت عن ارسين فينجر مدرب الفريق قوله يوم أمس الأول الخميس "سول خارج التشكيلة الان بسبب مشكلة في قدمه. لقد لعب لمدة اسبوعين او ثلاثة اسابيع وهو يعاني من الاصابة لكن الامر ازداد سوءا في مباراة وست هام في الاول من فبراير."

واضاف "خضع اللاعب لفحص بالاشعة وسيغيب لمدة اسبوعين او ثلاثة اسابيع. انها اصابة بالكاحل لكن المشكلة لا تتعلق بالاربطة." وكان كامبل عاد الى التدريب يوم الاثنين الماضي بعد ان قرر فينجر منحه راحة واستبعاده من تشكيلة الفريق عقب تغييره بين شوطي المباراة التي هزم فيها ارسنال 2-3 امام وست هام في الدوري الانجليزي بسبب تراجع مستواه. وغاب المدافع البالغ من العمر 31 عاما عن مباراة ارسنال التي فاز فيها على برمنجهام سيتي يوم السبت الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى