عماد ناصر الكلدي لاعب فريق منتخب الناشئين لكرة القدم لـ «الأيام الرياضي» :الكابتن فضيل كان بمثابة الأب الروحي لنا والكرة اليمنية محلك سر

> «الأيام الرياضي» جمال سعيد التميمي:

> نشأ وترعرع وسط عائلة رياضية، فأخذ يمارس نشاطاته الرياضية على كافة المستويات، ورغم إبداعه في أكثر من لعبة، إلا أنه في لعبة كرة القدم يبدع أكثر ويعطي أكثر واستطاع أن يشق طريقه بنجاح، لما يمتلكه من مهارات عالية وخصوصاً السرعة والمرور وتخطي الخصم، فتم اختياره من قبل المدرب عبدالله فضيل للانضمام لصفوف منتخب الناشئين لكرة القدم الذي شارك مؤخراً في الدوحة والمتأهل إلى نهائيات آسيا بسنغافورة.. إنه اللاعب الناشئ عماد ناصر الكلدي.

«الأيام الرياضي» التقت هذا اللاعب الناشئ، فكان لنا هذا الحوار الشيق والممتع معه:

> كيف كانت بدايتك مع الكرة؟

- بدأت مشواري مع الكرة مثل معظم اللاعبين في الحواري والمدرسة.. ثم انضممت إلى نادي التضامن بساحل حضرموت، حيث حققت معه بطولتي الناشئين والشباب تحت قيادة المدرب (حسن المسجدي) ومساعده (جمال التميمي) وبعد ذلك انتقلت للفريق الأول، وحققت معه بطولة كأس 22 مايو، وكانت أولى مبارياتي مع الفريق الأول أمام فريق المكلا وفزنا 3/2، وأحرزت حينها أحد الأهداف الثلاثة.

> ما هي الألعاب الأخرى التي تمارسها؟

- إلى جانب ممارستي للعبة كرة القدم، أمارس لعبة كرة الطائرة مع فريق التضامن، كما أنني أمارس ألعاب القوى لمسافة 100 متر، 200 متر، 800 متر.. وقد مثلث فريق النادي ومنتخب ساحل حضرموت في العديد من المسابقات على مستوى اليمن، كما تم اختياري لتمثيل المنتخب الوطني لألعاب القوى.

> لمن تدين بالفضل في صقل مواهبك؟

- الفضل لله أولاً، ومن ثم لابد أن أسجل كلمة عرفان بالجميل لكل من تدربت تحت إشرافهم وكان لهم الدور الكبير لما وصلت إليه من مستوى.

> أنت من عائلة رياضية، فكم عدد إخوانك الذين يمارسون الرياضة؟

- نعم أنا انتسب إلى أسرة رياضية فإخواني مقبل وأحمد هما لاعبان سابقان في فريق تضامن حضرموت، أما أخي ثابت ناصر فهو لاعب سابق في الكرة الطائرة وأخي عبده يلعب حالياً في لعبة كرة الطائرة بالنادي وأيضا أخي علي يمارس لعبتي كرة الطائرة وألعاب القوى بالنادي.

> كيف تم اختيارك لمنتخب الناشئين لكرة القدم

- تم اختياري لمنتخب الناشئين لكرة القدم من خلال مشاركتي مع منتخب ساحل حضرموت في تجمع المحافظات الذي استضافته عدن من قبل الكابتن المدرب عبدالله فضيل ومساعده محمود عبيد.

> ما هو شعورك عندما علمت باختيارك ضمن منتخب الناشئين؟

- بصراحة من الصعب وصف شعوري في كلمات قليلة، فالاختيار أفرحني لأنه حلم كل لاعب أن يمثل بلده وإن شاء الله سوف أبذل كل جهدي لأكون عند حسن ظن الجهاز الفني للمنتخب بي.

> كيف تنظر للمنافسات النهائية في سنغافورة، وماذا تتوقع لمنتخبنا الوطني؟

- بلا شك ستكون منافسات حامية الوطيس، لأن كل الفرق التي ستشارك هناك تأهلت بجدارة وكلها تسعى للفوز.. وأتوقع أن يفوز منتخبنا بإحدى بطاقتي التأهل إلى المونديال العالمي.

> الكابتن عبدالله فضيل ماذا يعني لكم؟

- الكابتن عبدالله فضيل كان بمثابة الأب الروحي لنا، وقد أثبت جدارته ونحن ندين له بكل الحب والإخلاص.

> ضعف التخطيط أليس هو أحد عيوب الكرة اليمنية؟

- نعم للأسف الشديد، فالكرة اليمنية تملك العديد من المواهب وخاصة في الراحل السنية، ولكن ضعف التخطيط للمستقبل وعدم وضع البرامج ونقص الاحتكاك من خلال المشاركات المستمرة وعدم صلاحية الملاعب وعدم وجود المنشآت الرياضية أسوة بالدول الأخرى يجعلنا في الرياضة (محلك سر)، وهذه هي الحقيقة.

بسرعة مع عماد
- يعجبني شرف محفوظ محلياً، وحسام حسن عربياً، وزيدان عالمياً.

- أحب الألوان إلى قلبي: الأحمر والأزرق.

- فتاة أحلامي لم أفكر فيها بعد.

- أتمنى أن يعود التضامن للدرجة الأولى.

- أتمنى أن أشارك مع منتخب الناشئين في نهائيات آسيا بسنغافورة.

- أتوقع أن تحرز البرازيل كأس العالم بألمانيا 2006م.

-أتوقع أن يحرز البرازيلي رونالدو لقب هداف كأس العالم 2006م.

> كلمة أخيرة تود قولها؟

- أشكركم على هذا اللقاء وأتمنى لصحيفة "الأيام الرياضي" التقدم والازدهار والانتشار في جميع أنحاء العالم، وللرياضيين اليمنيين كل التوفيق.

بطاقة تعريفية:
> الاسم: عماد ناصر ثابت الكلدي.

> مواليد: المكلا- 1990م.

> المهنة: طالب.

> الحالة الاجتماعية: عازب.

> النادي: تضامن حضرموت.

> المركز: وسط مهاجم.

> الطول: 169 سم.

> الوزن : 60 كم.

> رقم الفانلة : 9 مع النادي و26 مع المنتخب.

> عدد الأهداف محلياً: 12 هدفاً.

> عدد الأهداف دولياً: لا شيء.

> حكمته في الحياة : (اتق شر من أحسنت إليه).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى