أحماض اوميجا - 6 تسبب في سرعة انتشار سرطان البروستاتا

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> اشار تقرير نشر في اول اعداد فبراير شباط من دورية ابحاث السرطان الي ان اضافة حمض اراسيدونيك وهو حمض شائع من فصيلة اوميجا 6 الدهنية منخفضة الكوليسترول الي وسائط بكتيرية يؤدي إلي نمو خلايا سرطان البروستاتا بسرعة تبلغ ضعف سرعة نموها المعتادة.

وقالت الدكتورة ميلي هيوز فولفورد من المركز الطبي للمحاربين القدماء بسان فرانسيسكو والتي تشرف على الدراسة في بيان "اثناء البحث عن الاسباب وراء هذا النمو السريع اكتشفنا ان حمض اوميجا 6 يتحول الي اثنا عشر جينا مسببا للالتهاب والتي يعرف اهميتها في مجال انتشار السرطان."

واشارت تحليلات اخرى الي ان حمض اراسيدونيك يعمل على تنشيط هذه الجينات عبر ممر "بي13-كيناس" المعروف عنه انه يلعب دورا رئيسيا في الاصابة بالسرطان.

ويؤدي اضافة عقار- لا يحتوي على شبيهات الكوليسترول ومضاد للالتهابات أو مثبط لممر "بي13-كيناس"- الي وسائط بكتيرية الي وقف عملية التحفيز التي يوجدها حمض اراسيدونيك والتي تسبب نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا.

وفي ضوء النتائج الحالية قالت الدكتورة هيوز فولفورد انها تتجنب حاليا الطهي باستخدام زيت الذرة المعروف بغناه باحماض اوميجا 6 الدهنية,وأضافت "لست طبيبة كما انني لا انصح الناس بما يجب ان يأكلونه الا انني يمكنني ان اخبرك بما اقوم به في منزلي. انني استخدم فقط زيت الكانولا وزيت الزيتون."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى