أقسى خسارة لتشلسي في عهد مورينيو وحسابياً مانشستر باق في المنافسة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
كرة من ثلاث أذل بها ميدلزبره تشلسي متصدر الدوري الانجليزي
كرة من ثلاث أذل بها ميدلزبره تشلسي متصدر الدوري الانجليزي
مني تشلسي بأقسى خسارة له منذ أن تسلم تدريبه المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو صيف عام 2004 بسقوطه الكبير والمفاجىء امام ميدلزبره الجريح بثلاثية نظيفة، فيما فاز مانشستر يونايتد على مضيفه بورتسموث 3-1، أمس السبت في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

على ملعب "ريفر سايد" حقق ميدلزبره ثاني اكبر انتصار له هذا الموسم بفوزه الصريح على تشلسي بثلاثة اهداف من دون مقابل. واستهل لاعب الوسط البرازيلي روشمبانك التسجيل لميدلزبره بعد مرور دقيقتين فقط، ثم اضاف الجناح ستيف داونينغ الثاني (45)، قبل ان يختتم المهاجم النيجيري ياكوبو مهرجان الاهداف (68).. والخسارة هي الثانية لتشلسي هذا الموسم بعد سقوطه امام مانشستر يونايتد صفر-1 في يناير الماضي.

يذكر ان تشلسي خسر مباراة واحدة الموسم الماضي في الدوري المحلي وكانت امام مانشستر سيتي صفر-1. وعلى ملعب "فراتون بارك" حقق مانشستر يونايتد فوزا مستحقا على مضيفه بورتسموث واستفاد من سقوط تشلسي لتقليص الفارق الى 12 نقطة والمحافظة على آماله حسابيا في المنافسة على اللقب.

وافتتح فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون التسجيل عبر هدافه الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 18 بعد متابعته لتسديدة الويلزي راين غيغز التي ارتدت من عارضة الحارس دين كايلي، رافعا رصيده الى 19 هدفا على صدارة ترتيب الهدافين. وعزز الدولي البرتغالي كريستيان رونالدو تقدم "الشياطين الحمر" بتسديدة قوية من خارج المنطقة خدعت كايلي وعانقت الشباك (37)، ثم اضاف رونالدو هدفه الثاني وهدف مانشستر الثالث بعد تمريرة مميزة من واين روني وضعت البرتغالي امام كايلي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 87 لتسجيل هدف الشرف بواسطة رأسية من ماثيو تايلور.

وبدوره استعاد ليفربول الثالث شيئا من توازنه بفوزه على مضيفه ويغان السادس بهدف يتيم سجله المدافع الفنلندي سامي هيبيا بتسديدة طائرة بيسراه بعد تمريرة من جايمي كاراغر فشل الحارس مايكل بوليت في صدها (30). وشارك قائد الفريق ستيفن جيرارد خلال هذا اللقاء بعد تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن المباراة المؤجلة امام تشارلتون في منتصف الاسبوع والتي انتهت بسقوط فريقه صفر-2. وكان ليفربول سقط في المرحلة الخامسة والعشرين ايضا في لقاء القمة مع تشلسي المتصدر وحامل اللقب بالنتيجة نفسها.

وعلى ملعب "هايبري" فشل ارسنال في فك عقدة بولتون فسقط في فخ التعادل 1-1 معه علما بأن اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكان بولتون تغلب على ارسنال 2-صفر ذهابا في الدوري، ثم اخرجه من مسابقة الكأس وأفقده اللقب بفوزه عليه 1-صفر، وتقدم بولتون بواسطة كيفن بولتون بكرة ساقطة من حدود منطقة الجزاء فوق الحارس المتقدم الالماني ينز ليمان (12). واطبق ارسنال على مرمى بولتون في الشوط الثاني بيد ان براعة حارسه الفنلندي ياسكولايين الذي تصدى لثلاثة اهداف محققة حالت دون ادراك الفريق اللندني التعادل.

المدافع هيبيا أعاد ليفربول إلى واجهة الانتصارات
المدافع هيبيا أعاد ليفربول إلى واجهة الانتصارات
لكن ارسنال واصل ضغطه ونجح لاعب وسطه البرازيلي جيلبرتو سيلفا في انتزاع نقطة واحدة لفريقه اثر كرة سددها على الطاير والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.

وتغلب ايفرتون على ضيفه بلاكبيرن بهدف سجله جيمس بيتي (33). يذكر ان ايفرتون لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة التاسعة اثر طرد لاعبه تيرنر. وسحق فولهام ضيفه وست بروميتش البيون 6-1. سجل للفائز هيلغسون (4 و40) والكندي رادزينسكي (48) وديفيس (58 خطأ في مرمى فريقه) وجون (83 و90)، وللخاسر كيفن كامبل (85).

وحقق نيوكاسل فوزه الثاني بقيادة الثنائي غلين رودر ولاعبه الن شيرر على رأس الجهاز الفني اثر تغلبه على مضيفه استون فيلا 2-1. سجل للفائز اميوبي (2) ونزوغبيا (29)، وللخاسر لوك مور (16) واضاع له التشيكي ميلان باروش ركلة جزاء (60). ولعب نيوكاسل بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 66 اثر طرد مدافعه النيجيري الدولي السابق سيليستين بابايارو.

ويلعب اليوم مانشستر سيتي مع تشارلتون، وسندرلاند مع توتنهام، في حين تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء وست هام مع برمنغهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي66 نقطة من 26 مباراة

2- مانشستر يونايتد54 من 26

3- ليفربول48 من 25

4- توتنهام44 من 25

5- ارسنال41 من 24

رغم خسارة النهائي الافريقي .. دروجبا ورفاقه واستقبال المحاربين
رغم خسارة النهائي الافريقي .. دروجبا ورفاقه واستقبال المحاربين
توتنهام الانجليزي للقدم يعتزم ضم ميدو لتشكيله في مباراة اليوم
يعتزم مارتن يول المدير الفني لفريق توتنهام الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم ضم مهاجمه المصري أحمد حسام "ميدو" لتشكيل الفريق الذي سيخوض مباراة اليوم الأحد أمام سندرلاند بالدوري. وقال المدرب الهولندي يول :"عاد ميدو(أمس) السبت وسيجرى ضمه للفريق من أجل مباراتنا أمام سندرلاند. "كان مصابا وتحتم عليه اللعب للمنتخب المصري والبطولة مقامة على أرضه.. لعب ثم أخرجوه من الملعب وهو ما أثار استياءه.. إنه يعتقد دائما ان بإمكانه تسجيل هدف وكان يريد أن يواصل اللعب ولكن دائما ما يكون هناك أمران صحيحان.. الأمر الصحيح من وجهة نظر اللاعب والأمر الصحيح من وجهة نظر المدرب.. في هذه الحالة كان المدرب محقا لأن المدرب الفائز دائما ما يكون محقا."

وتابع : إن توتنهام قد ينتفع مما حدث مع ميدو مضيفا عن اللاعب إنه "يتمتع بقدرة تركيز عالية خلال المباريات وهو من اللاعبين الذين يحققون الفوز.. قد يؤثر ما حدث عليه عندما يعود لتوتنهام ولكن قد يجعله ايضا أكثر طموحا.. لم نفز في آخر ثلاث مباريات لنا خارج أرضنا ومن ثم نفتقد جهوده. "انا سعيد أنه بقي لمتابعة مباراة الدور النهائي وربما كان هذا هو أفضل حل بالنسبة له."

وحصل ميدو على ميداليته بعد فوز منتخب مصر بالبطولة الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخه واحتفل بالفوز بالكأس مع زملائه في المنتخب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى