مسيرات ومهرجانات حاشدة لنصرة الرسول(صلى الله عليه وسلم) في الشحر وإب

> الشحر/إب «الأيام» خاص:

>
طلاب وطالبات المدارس الثانوية والأساسية أثناء تجمعهم أمس في الشحر
طلاب وطالبات المدارس الثانوية والأساسية أثناء تجمعهم أمس في الشحر
شهدت مدينة الشحر يوم أمس الاحد مسيرات ومهرجانات طلابية احتشد فيها طلاب وطالبات المدارس الاساسية والثانوية ومعلموهم استنكارا وتنديدا بالاساءة التى تعرض لها الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف الدانماركية والاوربية الاخرى.

وقد سارت التجمعات الطلابية الحاشدة بشوارع المدينة ثم اتجهت الطالبات المشاركات الى ساحة مدرسة عمرو بن العاص للتعليم الاساسى حيث نظم مهرجان طلابي ونسائي عبرت الكلمات التى القيت فيه من قبل الطالبات والقصائد الملقاة عن مقدار الحب الذى يكتنزه المسلمون للرسول العظيم صاحب السيره النيرة. كما اتجه الطلاب الى ساحة الاحتفالات العامة بمدينة الشحر حيث نظموا مهرجانا خطابيا حافلا مماثلا.

من ناحية أخرى أقام مكتب الثقافة بمحافظة إب صباح أمس بقاعة المركز الثقافي مهرجانا خطابيا وشعريا تحت شعار: انتصارا للنبي الكريم عليه افضل الصلاة والسلام.

وفي المهرجان الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الأخ أمين الورافي نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي كلمة تمنى فيها اقامة مثل هذه التظاهرة الثقافية الهادفة للتعبيرعن الغضب تجاه الاساءات التي تعرض لها عليه الصلاة ولاسلام من قبل صحف غربية تستهدف الاسلام والمسلمين ودعا الى تفعيل المقاطعة لكل السلع والمنتجات الوافدة من تلك الدول.

وكان الاخ عبدالحكيم مقبل مدير مكتب الثقافة قد ألقى كلمة قال فيها:«إن التفاف المثقفين والادباء والفنانين والعلماء في هذا المهرجان انما يعبر عن لحمة كل شرائح الشعب وتضامنها تجاه مختلف القضايا الاسلامية والوطنية.

كما ألقى الاساتذة عبدالاله البعداني رئيس فرع اتحاد الادباء وفضل الحسني رئيس فرع منظمة حقوق الانسان رئيس نقابة المحامين والعلامة عبدالكريم البعداني عن العلماء كلمات أعربوا فيها عن استنكارهم لهذه الجريمة البشعة التي اقترفتها صحف ومطبوعات أجنبية تحت مسميات ومبررات تافهة وهزيلة وطالبوا بضرورة الاستجابة لمقترح فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله الداعي الى ايجاد نص دستوري دولي يحرم الاساءة للاديان وأهمية قيام الامم المتحدة ومجلس الامن بواجباتها لردع مرتكبي هذه الجرائم مؤكدين على قدسية الرسالات والديانات السماوية.

بعد ذلك تم تلاوة البيان الصادر عن مختلف الفعاليات السياسية والمدنية بالمحافظة وتم تشكيل لجنة شعبية لمقاطعة السلع والمنتجات الدنماركية مكونة من سبعة أشخاص من الشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى