نقابتا المعلمين والمهن التعليمية تؤكدان تصميمهما على اقامة المظاهرات والإضرابات السلمية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة الإدارية العليا لنقابة المعلمين اليمنيين والسكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية اجتماعا موسعا عصر أمس الأحد بمقر نقابة المعلمين بمشاركة قيادات فروع النقابتين في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء كرس لمناقشة موضوع الترتيبات النهائية لتنفيذ المظاهرات والمسيرات الإحتجاجية السلمية المقرر اقامتها يوم غد الثلاثاء الموافق 14 فبراير الجاري «في ضوء التعديل الحكومي الأخير وأداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية في نفس موعد المظاهرة» حسب قول النقابتين في بلاغ صحفي مشترك صدر أمس.

وأفادت النقابتان بأنهما قررتا خلال الاجتماع «عدم تأجيل الفعالية الاحتجاجية لاكتمال الترتيبات على مختلف المستويات وفي كافة المحافظات وصعوبة التواصل مع الميدان في ظل الوقت الضيق المتبقي، على ان يجتمع المتظاهرون في ميدان التحرير بأمانة العاصمة الساعة 9 من صباح يوم الثلاثاء 14/1 حتى الساعة العاشرة ثم تتجه المسيرة الى مجلسي النواب والوزراء لتسليم الرسائل بالمطالب ـ حسب البلاغ المسلم لأمانة العاصمة وأمن أمانة العاصمة الأسبوع الماضي ـ بموجب قانون تنظيم المظاهرات والمسيرات رقم 19 لعام 2002م».

ووفقا للبلاغ فقد اتفق الحاضرون على التنسيق مع الحكومة في تسليم المطالب اما عبر وفد عن المتظاهرين يتوجه الى رئاسة الجمهورية أو ان يتم استقبال الوفد في مجلس الوزراء.

وذكر البلاغ ايضا ان المجتمعين وقفوا ايضا امام ما تعرض له الأستاذ عقيل محمد العطاس، رئيس فرع نقابة المعلمين بمحافظة حضرموت من احتجاز من قبل مدير أمن مديرية المكلا يوم أمس الأحد لمدة اكثر من خمس ساعات بدون وجه حق قانوني يي«وانما للضغط عليه بالتوقيع على الالتزام بعدم اقامة المسيرة مما يعد مخالفة قانونية جسيمة».

وأعلنت النقابتان ادانتهما الشديدة لهذا «الاحتجاز التعسفي المنافي للقانون وللحقوق الدستورية التي تكفل للمواطنين التعبير السلمي عن مطالبهم».

وأكدتا تصميمهما الحازم على اقامة المظاهرات والإضرابات السلمية حتى تتم الاستجابة لكافة المطالب العادلة والقانونية للمعلمين والمعلمات والعاملين في حقل التعليم.

وناشدت النقابتان في ختام بلاغهما المشترك الجهات الأمنية والتنفيذية المختصة التعاطي مع هذه الاحتجاجات السلمية بشكل مسئول وحضاري مما يساعد على ترسيخ النهج السلمي والحضاري في تعبير المواطنين كافة عن حقوقهم واحتجاجاتهم ومطالبهم المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى